قوس النصر انسبروك هو واحد من أشهر معالم السياحة في انسبروك النمساوية والذي يُمثل ذكرى تخليد الإمبراطور الروماني فرانسيس ستيفن، وقد تم بناؤه عام 1765م، ولكوّن المدينة تقع غربي البلاد في وادي “نهر إن” فإن ذلك جعلها من أبرز مدن السياحة في النمسا، حيث تستقطب اليوم العديد من عشاق السفر والرحلات السياحية لزيارة معالمها التاريخية العظيمة مثل قلعة أمبراس والسطح الذهبي، بالإضافة إلى ما تمتلكه من مقومات طبيعية ساحرة وخاصة الجزء الذي تمر به سلسلة جبال الألب الرائعة.

 

قصة قوس النصر انسبروك

تم بناء هذا القوس بمناسبة زفاف الأمير الدوق ليوبوك الأبن الثاني للأميرة ماريا لويزا، وكذلك بسبب وفاة والده فرانسيس ستيفن غير المتوقعة بعد فترة قصيرة من زفافه في 18 أغسطس عام 1765م، وهو يضم صور زفاف الزوجين في الجانب الجنوبي منه، وقد تقرر بناء القوس من الأحجار بدلاً من الخشب، كما تم تزيين القوس بالنقوش والزخارف البارزة على الجدران، ووضعت صور الإمبراطورة ماريا تيريزا وفرانسيس ستيفن وهي ترتدي إكليل الغار وصور شخصية للزوجين مع الأميرة ماريا.

 

 

أنشطة بالقرب من قوس النصر انسبروك

1- يأتي السياح من مختلف أنحاء العالم لزيارة قوس النصر بغرض التمتع ومشاهدة هذا المزار السياحي التاريخي، فيمكنك الاستمتاع بمشاهدته عن قرب، والتقاط الصور بجواره لتكون ضمن ذكرياتك مع مدينة انسبورك.

2- إذا كنت من هواة الحركة والرياضة فيُمكنك قيادة الدراجات الهوائية، والقيام بجولة حول المعلم لاكتشاف محيطه، وكذلك مشاهدة البيوت الآثرية المحيطة بالمكان.

 

 

3- في نهاية جولتك يُمكنك أخذ قسط من الراحة واحتساء قهوتك المُفضلة أو تناول الطعام في أحد المقاهي أو المطاعم المتواجدة بالقرب من القوس، كذلك يُمكنك شراء بعض الهدايا من محلات بيع الهدايا التذكارية التي تنتشر بالقرب من هذا المعلم.

 

فنادق انسبروك قريبة من قوس النصر

لأنها مدينة سياحية من طراز فريد فإنها تمتلك العديد من الفنادق الفاخرة، وأيضًا بيوت الضيافة التي تعمل على توفير كل سُبل الراحة للنزلاء.

فندق إنسبروك

يصنف الفندق ضمن الفنادق من فئة 4 نجوم ويعد واحدًا من أفضل خيارات الإقامة في انسبروك، وذلك بسبب إطلالته الجميلة على النهر مباشرةً، وغرفه المكيفة والتي تضم حمام خاص، كما تتوافر غرف لذوي الاحتياجات الخاصة عند الطلب، كما يوفر خدمة واي فاي مجاني، ويضم مسبح داخلي ومنطقتين سبا مجاناً، كذلك توجد علاجات المساج وكرسي للاستلقاء تحت الشمس بتكلفة بسيطة.

يقع الفندق في قلب المدينة وهذا يُعني قربه من الأماكن الهامة، فيبعُد خطوات من مركز المؤتمرات، ويقع بالقرب من محطة التلفريك، وتفصله مسافة ٦٠٠ متر عن قوس النصر.

تقييم الفندق

حصل على تقييم ممتاز في الموقع والراحة والنظافة، كما أشاد الزوّار بالموقع والإطلالة والهدوء.

 

 

فندق سالير

يُعد أحد فنادق النمسا الراقية من تصنيف الـ 4 نجوم، وهو فندق تقليدي يُدار عائليًا ويوفر خدمات متنوعة مثل واي فاي مجاني وسبا مع ساونا، ويقدم مأكولات نمساوية وعالمية.

ويقع الفندق في محيط المعالم السياحية الشهيرة والتي يُمكن الوصول لها سيرًا على الأقدام، فيبعد عن قوس النصر مسافة ٣٠٠ متر فقط، ويبعُد ١٠ دقائق من مركز المؤتمرات، كما يستغرق الوصول إلى محطة القطار ١٥ دقيقة بالسيارة.

تقييمات الزوّار

حصل الفندق على تقييم عام رائع.

 

أقرب المطاعم من قوس النصر

تضم المدينة العديد من المطاعم التي تُقدم أشهى المأكولات وبأسعار تُناسب كافة المستويات وهي:

مطعم Marrusch

مطعم ماروش السوري من أفضل المطاعم في انسبروك والذي يُقدم الأكل الحلال بمذاق مختلف منها الوجبات المصنوعة من اللحوم المذبوحة على الطريقة الإسلامية، وأيضاً يُقدم الأكلات العربية الشهيرة وخاصةً السورية واللبنانية منها، بالإضافة إلى الحلويات الغربية، ولعل من أشهر الأطباق التي يُقدمها طبق الفتة العربي الشهير، فهو مناسب جدًا للأطفال.

مواعيد العمل

أوقات العمل بالمطعم تبدأ يومياً من الساعة 10:00 صباحاً حتى 11:45 مساءً.

 

مطعم ديرمان

يعتبر من المطاعم التركية الشهيرة في مدينة انسبروك، وهو متخصص في عمل المأكولات التركية منها الكباب والمشاوي المتنوعة، والحلويات التركية، والمقبلات الشهية، إضافة إلى المشروبات المختلفة الساخنة أو الباردة.

مواعيد العمل

يبدأ العمل يومياً من الساعة 7:30 صباحاً حتى 11.00 مساءً.

قناة واتس اب عطلات