بندر الخيران مسقط واحدة من أهم المحميات الطبيعية في الوطن العربي حيث تضم مجموعة ضخمة من الطيور والحيوانات المائية في مياهها الإقليمية التي تقع في مدينة مسقط حيث يقصدها العديد من محبي السياحة في المناطق المفتوحة حيث المتعة والإثارة والترفيه المتنوع، وفيما يلي سوف نتعرف بشكل أكبر على هذه المحمية الطبيعة وأهم النشاطات الترفيهية التي يمكن القيام بها عند السياحة في سلطنة عمان.

السياحة في مسقط

تعد مدينة مسقط من أبرز الوجهات السياحية في سلطنة عمان، فنجد في مسقط الكثير من العمارات الأثرية، والمعالم التاريخية، وأيضًا المتنزهات والحدائق والشواطىء.

بندر الخيران مسقط

هو عبارة عن محمية طبيعة من الخلجان التي تكونت عن طريق ظاهرة المد والجزر، حيث يظهر بعضها ويختفي الآخر بفعل وجود أشجار المانجروف النادرة المنتشرة على ساحل البحر هناك، بجانب مجموعة كبيرة من الطيور الرائعة والشعب المرجانية والكائنات البحرية والدلافين التي يضمها بندر الخيران.

 

 

افضل 5 انشطة في بندر الخيران في مسقط

  • من أهم الأنشطة هو استئجار قارب سياحي والتنزه به عبر الخلجان التي تتميز بصفاء مياهها ، وأثناء الجولة عبر الخلجان ستستمتعون برؤية بعض المعالم الأثرية مثل قلعة الميراني، وقلعة الجلالي، وقصر العلم.
  • أثناء رحلتك بالقارب ستجد بجوارك الدلافين التي تضمها المحمية وهي تؤدي عروضها الممتعة،.
  • سواحل الخلجان الموجودة في بندر الخيران تسمح لك بقضاء وقت ممتع في ممارسة رياضة المشي، حيث السحر والجمال الذي لا يوصف.
  • بمجرد تواجدك في محمية بندر الخيران لا يفوتك أن تمارس رياضتك المائية المفضلة، سواء السباحة أو الغوص في الأعماق ومشاهدة الشعب المرجانية، والكائنات البحرية الرائعة.
  • لا يفوتك المشاركة في حفلات الشواء التي تقام على الشاطيء، والجلسات العربية واحتساء الشاي العماني في مجموعات، التي تجعل من يومك هناك متعة لا توصف.

 

محمية بندر الخيران في مسقط

 

الفنادق القريبة من محمية بندر الخيران

 

فندق Golden Tulip Headington

 

أهم الوجهات السياحية في مدينة مسقط

بيت الزبير

يعتبر بيت الزبير متحف تاريخي بارز في مسقط، تم افتتاحه في عام 1998م ويتكون المتحف من 6 مباني تضم جميعها مقتنيات وقطع فنية ثمينة، ويضم أيضًا تجسيدًا لسوق وبيت عماني قديم، ويحتوي المتحف على أسلحة عمانية قد استخدمت قديمًا مثل السيوف، والخناجر وغيرها من الأسلحة القديمة، وتضم مجموعة كبيرة من الآثار الخاصة بأسرة الزبيروالتي بمثابة تحف تاريخية نادرة.

 

متحف بيت الزبير التراثي الفني في مسقط عمان