تمتاز شواطئ مسقط بتوفير مساحات رفاهية نادرة ذات إطلالات خلابة على بحر العرب، ما يجعلها وجهة لا تفوت لمن يبحثون عن ملاذ مريح بعيداً عن صخب الحياة وأعبائها.

ولهذا السبب فقد جمعنا في هذا المقال أفضل شواطئ مسقط التي ننصح بزيارتها للاستمتاع بمياهها الفيروزية الصافية، ورمالها الذهبية الناعمة.

شاطئ البستان أجمل شواطئ مسقط الخاصة

يقع شاطئ البستان على بعد كيلومترات قليلة شرق العاصمة مسقط، ويعد من أروع شواطئها الملائمة للهروب من ضوضاء الحياة، واستعادة النشاط.

حيث يمتاز الشاطئ بالطبيعة الجبلية الجميلة المحيطة به، كذلك فإن خصوصية وهدوء هذا الشاطئ تزيد من روعته، فهو ينقسم إلى جزئين أحدهُما خاص بنزلاء فندق البستان بالاس، والذي يمتاز بتقديم الخدمات الفندقية الممتازة، لضمان حصول نزلائه على أقصى درجات الرفاهية أثناء الاستمتاع بيوم شاطئي جميل من أيام السياحة في مسقط الرائعة.

والشاطئ الآخر متاح للعامة، حيث يمكن الاستمتاع برؤية الصيادين وهم يجهزون مراكبهم التقليدية لرحلة الصيد في كل صباح.

 

 

شاطئ القرم

يعتبر شاطئ القرم من أفضل شواطئ مسقط نظراً لما يُقدمه من مياه البحر الصافية والطبيعة المذهلة من حوله.

حيث يوفر الشاطئ العديد من الفنادق الفخمة على امتداده، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي الراقية، إلى جانب مراكز التسوق المكيفة ومحلات الهدايا التذكارية.

كذلك فالشاطئ فريد من نوعه نظراً لانقسام تضاريسه بين شاطئ جبلي، يمتاز بمجموعة رائعة من المناظر الطبيعية الخلابة.

وشاطئ رملي ملائم للاستجمام على الرمال الناعمة وتحت أشعة الشمس الدافئة، كما تجعله المياه الهادئة خياراً مثالياً للسباحة والغطس.

 

شاطئ القرم من أجمل شواطئ مسقط

 

شاطئ قنتب من أجمل شواطئ مسقط

يقع هذا الشاطئ على بعد 15 كم من مركز مدينة مسقط، ويمتاز بطبيعة جميلة تحتضن أنواعاً كثيرة من الطيور الشاطئية.

كذلك فإن الشاطئ يمتاز بالقرية التقليدية الواقعة بالقرب منه والتي تحتوي على العديد من الأبنية التقليدية التي تُبرز روعة التصميم المعماري العماني الفريد.

وكلاً من الشاطئ والقرية القريبة منه يختفيان بين مجموعة من السلاسل الجبلية المذهلة، التي تعد فرصة مثالية لمحبي المغامرة، وتوفر إطلالة بانورامية لا تنسى على شاطئ قنتب خاصةً في لحظات الشروق والغروب.

كما أن الشاطئ ملائم لممارسة مختلف النشاطات الترفيهية، وبدورنا ننصح الزوار بأخذ جولة بحرية قصيرة على القارب بين التشكيلات الصخرية البديعة.

 

شاطئ قنتب من شواطئ مسقط الرائعة

 

شاطئ السيفة

هذا الشاطئ الهادئ يقع على بعد حوالي ساعة بالسيارة جنوب مدينة مسقط، في هذه الرحلة الجميلة ستتمكن من المرور عبر المناظر الطبيعية الخلابة، وقرى صيد الأسماك الصغيرة المحاطة بسحر البساطة العمانية.

عند الوصول إلى هذا الشاطئ يُفتن الزوار بروعة الرمال الفضية الناعمة الممتدة على مساحة كبيرة، وتتخللها الصخور ذات الألوان الجذابة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية البديعة.

في حين تغري رمال الشاطئ الناعمة زواره ببناء القلاع والحصون الرملية، والمناظر الجميلة تستدعيهم للتجول في أرجاء الشاطئ، لتدليل أنظارهم بما تقدمه هذه الطبيعة البكر من جمال نادر.

كذلك يتمكن الزوار من التخييم على الشاطئ للاستمتاع بتجربة شواء لذيذة، أو نزهة عائلية هادئة وسط نسيم البحر العليل، بينما أنغام الأمواج المتلاطمة وأصوات طيور النورس القريبة تدلل حواسهم.

 

شاطئ السيفة

 

شاطئ الجصة من أهم شواطئ مسقط

يمتاز هذا الشاطئ بالجبال الشاهقة المحيطة به، والتي تعمل كحائط صد للرياح لتحويله إلى مكان هادئ ومريح، كذلك يتمكن الزوار من الاستجمام على الرمال الفضية الناعمة، أو تحت ظلال أشجار النخيل المتناثرة عبر الشاطئ.

وعلى غرار بقية شواطئ عمان والتي تعد أهم ما يميز السياحة في سلطنة عمان وأكثرها جذباً للسياح، فإن هذا الشاطئ مجهز بمرافق ترفيهية متعددة، مثل:

مناطق اللعب المخصصة، والقوارب البحرية الجاهزة لأخذكم في رحلة رائعة عبر مياه البحر الجميلة، وبين الجزر الرائعة بجانب الشاطئ.

 

شاطئ الجصة

قناة واتس اب عطلات