تعتبر دار الاوبرا السلطانية Royal Opera House من اشهر وجهات السياحة في سلطنة عمان، فهي عبارة عن مبنى ضخم يقدم الحفلات الموسيقية والمسرحيات وحفلات الأوبرا التي تُقام في مدينة مسقط، وقد أمر ببنائها السلطان قابوس سلطان عمان وكانت أول دار أوبرا تم بنائها في منطقة الخليج العربي في عام 2001 ميلادي، حيث يقصدها أعداد كبيرة من الزوار من داخل عمان وخارجها بهدف الاستمتاع بحضور هذه العروض وللقيام بمجموعة من الأنشطة سنتحدث عنها في هذا التقرير.

 

 

افضل الانشطة التي يمكنك القيام بها في دار الاوبرا السلطانية

• في بداية جولة السياحة في مسقط يُمكنك أن تقوم بزيارة المسرح الكبير الذي يُقام فيه مجموعة من الحفلات المُميزة، والعديد من العروض الفنية الرائعة ومشاهدة ساحته المبنية على طراز رفيع المستوى، كما بإمكانك مشاهدة المركز الخاص بالإنتاج الفني المسرحي، وحضور أحد عروض اوبرا مسقط العالمية مع أفراد أسرتك.

 

دار الاوبرا السلطانية

 

• في دار الأوبرا السلطانية مسقط يُمكنك زيارة الأوبرا جاليري حيث تضم ما يقارب 50 محل تجاري وتتنوع هذه المحال ما بين محلات بيع المجوهرات، العطور، الهدايا، وستتمكن من شراء ما يعجبك من هذه الهدايا لأصدقائك وأفراد عائلتك.

 

دار الاوبرا السلطانية

 

• عند إحساسك بالجوع، يمكنك الذهاب إلى أحد المطاعم الفاخرة التي تقع بالقرب من الاوبرا وطلب وجبة لذيذة من الطعام العماني الشهي.

 

مواعيد العمل

أوقات العمل الاعتيادية تبدأ من يوم السبت حتى الخميس من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساءً.

 

افضل الفنادق القريبة من دار الاوبرا السلطانية

فندق الشاطئ

يعد من افضل فنادق مسقط ذات التقييم الجيد من فئة النجمة.

حيث يبعُد عن دار الاوبرا السلطانية مسافة 600 متر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات مرضية في كل من الموقع، طاقم العمل، القيمة مقابل المال، الراحة، واي فاي مجاني.

 

فندق إنتركونتيننتال

يعد من افضل فنادق عمان مسقط ذات التقييم الجيد جداً من فئة الـ 5 نجوم.

حيث يبعُد عن دار الاوبرا مسقط مسافة 1.2 كيلو متر.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيدة في كل من طاقم العمل، الموقع، النظافة، الراحة، الإفطار والمرافق.

 

من خلال هذا المقال تكلمنا عن دار الاوبرا السلطانية التي تعد من اهم الأماكن السياحية في مدينة مسقط حيث تقدم الدار الكثير من الفعاليات الفنية المميزة التي يمكنكم حضورها والاستمتاع بمشاهدتها.