تعتبر موقع مدينة تبوك من المواقع المميزة في السعودية فهي تمتد على طول الساحل الشمالي الغربي في المملكة، ويعود تاريخ المنطقة إلى أكثر من 5000 سنة مضت، كما يوجد فيها مجموعة من الشواطئ المميزة والجزر المهمة، وهي غنية جداً بالمعالم السياحية الرائعة التي تشجع على السياحة في السعودية، إذ تعتبر الشواطئ أحد أهم الأماكن السياحية في السعودية بالإضافة إلى مجموعة من المعالم الجميلة من حدائق ومنتزهات والعديد من الأماكن التاريخية التي تميز السياحة في تبوك خاصةً.

 

 

ما هي أفضل واجمل شواطئ تبوك؟

ستوف نعرفك عليها حتى تستمتع في زيارتك المقبلة إلى تبوك لقضاء وقت مميز.

 

1- شاطئ الخريبة

يتميز شاطئ الخريبة بموقعه المميز والهادئ بعيداً عن ضجيج المدينة، فهو ذو طقس رائع حيث يقصده العديد من سكان المنطقة لقاء وقت مميز بعيداً عن صخب الحياة، وهناك يمكنك اصطياد الأسماك والتمتع بهذا النشاط بالإضافة إلى أنك تتمكن من استئجار أحد القوارب والقيام بجولة ممتعة، وعليك أن لا تنسى تناول وجبة طعام شهية بأحد المطاعم الموجودة في المنطقة وخاصةً المأكولات البحرية اللذيذة.

 

 

2- كورنيش ضباء الشمالي

أحد شواطئ تبوك المخدمة والتي تقع بالقرب من مجموعة كبيرة من مراكز التسوق الرائعة التي تلبي كل احتياجات الزبون، والمطاعم التي تقدم وجبات محلية وعالمية شهية، يعتبر الشاطئ أيضاً من الشواطئ الأنظف في المملكة العربية السعودية، ويتضمن مجموعة من ألعاب الأطفال ونافورة كبيرة.

يمكنك أيضاً التمتع بالمنتزهات الخضراء الرائعة وقضاء وقت جميل فيها فهي تضم مقاعد عديدة تطل على البحر الأحمر.

 

 

3- شاطئ المويلح

إذا كنت تبحث عن أحد الشواطئ التي تمارس فيها السباحة وصيد الأسماك فإن شاطئ المويلح أحد أفضل هذه الشواطئ لمثل هذه الأنشطة، كما أنه يمكنك من التخييم على الشاطئ لقضاء ليلة ممتعة، وتستطيع استئجار قوارب الصيد والقوارب المخصصة للجولات البحرية.

 

 

4- شاطئ قيال

أحد الشواطئ الرملية النظيفة فهو لمحبي الغوص والتمتع بالحياة البحرية والمرجان الجميل، وأكثر ما يميزه مياهه الزرقاء الصافية ذات الأعماق المختلفة، تستطيع استئجار أحد الشاليهات والمنتجعات فهي تؤمن لك إقامة مريحة، كما يمكنك استئجار موتورات الجت سكي.