تبوك تعتبر أجمل المدن في المملكة العربية السعودية وتتميز بسمعتها الدينية في البلاد، كما تعتبر مدينة تبوك من أكبر مدن شمال السعودية إن لم تكن أكبرها، وتضم مجموعة من أبرز آثار الجزيرة العربية، وهي البوابة الشمالية للجزيرة العربية، وطريقاً استراتيجيًا للتجارة والحجاج والمعتمرين القادمين من خارج شبه الجزيرة العربية.

وتتنوع أسواق تبوك التي تبيع أفضل المنتجات التي يرغب بها كل سائح يزور المدينة، كما تعتبر أسعارها مناسبة لمختلف الفئات، وتتنوع المتاجر في تبوك بين مولات ضخمة مؤسسة على الطراز الحديث، وتضم علامات تجارية عالمية متنوعة، وكذلك منتجات محلية جميلة، وشوارع وجادات تسوق شعبية تعج بالمواطنين، وتبيع منتجات تراثية وحديثة، وتتميز أسواق تبوك أنها تضم كافة المنتجات بمختلف أنواعها.

أما عن أفضل أسواق تبوك، فالمدينة تعج بمراكز التسوق الشهيرة والمتنوعة ومنها:

المكان مول

هو من أرقى أماكن التسوق بالمدينة، ويتميز المبنى بالضخامة والديكورات العصرية الجذابة والخلابة، ويحوي بين جنباته مجموعة رائعة من المحال والمتاجر المتميزة والمبهجة في ألوانها والتي تبيع مختلف السلع التي يرغب بها الزوار، كما أن المول به مطاعم وكافيهات تصلح لجلوس العائلات، ويحتوي متاجر لبيع الملابس من العلامات التجارية ذائعة الصيت، كما يوفر منطقة جميلة للأطفال لممارسة الألعاب المختلفة وقضاء أوقات ممتعة.

الحكير مول

الحكير مول هو واحد من أرقى مراكز التسوق في تبوك، ويمثل عددًا من العلامات التجارية العالمية مثل مانجو، ذا بودي شوب، وكليرز ألدو وغيرها الكثير، كما يضم المركز العديد من المطاعم، مثل باسكن روبنز آيس كريم، ويضم الحكير مول بوفيهات حلويات تضم أكثر من ثلاثة آلاف صنف من الحلويات، ويعد مقصدًا لعشاق الحلوى من كل مكان، بما يضمه من محال وأصناف متنوعة، ويقدم المول عوامل الجذب المتنوعة التي تستقطب العائلات من المواطنين والمقيمين.

مركز تبوك

هو مركز تجاري ضخم مليء بالمتاجر والمحلات والمطاعم، وحتى يضم مناطق ترفيهية للعائلة بأكملها، يتميز المكان بالموقع المثالي والمركزي، حيث إن موقعه المركزي وقربه الشديد من المطار يجعله نقطة مركزية للتسوق والترفيه في تبوك.

شارع الأمير فهد بن سلطان للتسوق

وهو شارع تسوق مغلق أمام حركة المرور، وهو إلى حد ما مركز للتسوق في الهواء الطلق مليء بالمتاجر والمحلات التي تبيع جميع الأنواع من الملابس المخفضة إلى المجوهرات الذهبية عالية الجودة، ويقع الشارع في وسط منطقة تبوك بطول 600 متر، ويتميز بوجوده بالقرب من أكثر المواقع الأثرية في المنطقة وأهمها (عين السكر) الشاهد الأثري على غزوة تبوك، وقلعة تبوك الأثرية.

السوق الدولي + حراج الخردة

مكان رائع مخصص للباحثين عن الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية، وهو سوق من الأسواق الشعبية اليومية، ويرتادها المتسوقين والبائعين، نظراً لما يعرض به من الأدوات المنزلية والموبيليا والأجهزة الكهربائية الجديدة والمستعملة.

اكسترا

مجمع تجار يتكون من سلاسل معارض ضخمة تتخصص في الإلكترونيات والأجهزة المنزلية الكهربائية، والمكان يوفر فرصة فريدة لجميع شرائح المجتمع من خلال بيئة تسوق مثالية، تضم أنواع عديدة من الأجهزة المنزلية في معارض متجاورة.

أسواق العثيم

المكان الأفضل لدى المواطنين لشراء الاحتياجات المنزلية من المنتجات الغذائية والاستهلاكية، والمكان رائد في هذا النوع من البضائع ويتميز بالجودة، وتخزن البضائع فيه ضمن مستودعات آمنة ونظيفة وصحية، وقد جهزت هذه المستودعات بأحدث أساليب التخزين الجاف والمبرد، وأسواق العثيم المركزية شركة وطنية رائدة ومتخصصة في مجال المواد الغذائية لقطاع التجزئة والجملة.

سوق النجمة

يقع واحد من أبرز المراكز التجارية في تبوك في المدينة العسكرية ويوفر احتياجات الأسرة من المواد الغذائية والمواد الاستهلاكية، التي تحتاجها العائلات والأفراد بجودة عالية للغاية.

بعض الفنادق في تبوك

1. ارال للأجنحة الفندقية

2. فندق جاردن فيو

3هوليداي ان تبوك

 

قناة واتس اب عطلات