من الجميل جداً أين يكون هناك حديقة يابانية في دولة عربية وهذا الشيء تحقق في سلطنة عمان، ولربما ستكون المرة الأولى التي تعرف فيها هذه المعلومة، فإن هناك حديقة يابانية في عمان يطلق عليها اسم حديقة هيان اليابانية Heian Japanese Garden، حيث أن موقعها في قلب حديقة النسيم وهي ذات موقع مميز يشجع على تجربة السياحة في عمان.

وقد تم إنشاء هذه الحديقة عام 2000 تخليداً للذكرى الثلاثين لتتويج جلالة السلطان قابوس، وتعتبر واحدة من أجمل أماكن السياحة في مسقط، وفي مقالنا هذا ستتعرف على أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الحديقة.

 

افضل 6 انشطة في الحديقة اليابانية مسقط

  • من الممتع ببداية الجولة في الحديقة الاستمتاع بمُشاهدة المجسمات الرائعة عن الديناصورات الكبيرة الموجودة داخل الحديقة اليابانية.

 

 

• إن الحديقة اليابانية تشتهر بهدوئها وجوها الصافي وهوائها المنعش فهي تجسد الاحترام الكبير والعميق للطبيعة والنظام النباتي، فإن معنى اسم الحديقة ” هيان ” هو السلام الداخلي.

 

 

• من الممتع استكشاف جوانب الحديقة المختلفة فهي تأخذ طابعي ياباني، حيث سترى الفوانيس الحجرية الحمراء وقبة ستوبا التراثية العريقة وسترى أيضاً الجسر المقنطر.

 

 

• من الممتع جداً أيضاً الاستمتاع بالهواء النقي والصافي ومشاهدة جمال الطبيعة الساحر ولاسيما النباتات اليابانية الرائعة والأشجار العالية المميزة، لذلك عليك القيام بالمشي على طول المسار حول الحديقة واستنشاق الهواء النظيف.

 

 

• عليك تجربة أحد الرياضات الممتعة التي تتم في الحديقة داخل ملاعبها الكبيرة فهي جزء لا يتجزأ من حدائق النسيم، وسترى مرافق ترفيهية ومن الممتع جداً قضاء وقت فريد من نوعه هناك.

 

 

• عليك أن لا تنسى التقاط العديد من الصور بجانب التماثيل الرائعة والأزهار الملونة وذلك بعد تناول وجبة طعام شهية في أحد المطاعم المنتشرة في الحديقة.

قناة واتس اب عطلات