باعتبارها واحدة من أكثر المدن زيارة في أوروبا، أصبحت براغ الآن عاصمة مزدهرة وعالمية يعترف بها زوارها كوجهة تسوق قوية، إذ يزوها ما يصل إلى 10.2 مليون سائح كل عام، لاسيما وأن بإمكانهم العثور على العلامات التجارية الرائدة في العالم.

على بعد 30 دقيقة من شرق وسط المدينة، سوف تمتعوا ناظريكم بمنطقة اوت لت للتسوق  “Fashion Arena Prague Outlet” والتي تتمتع بموقع استراتيجي كونها تقع بجوار طريق براغ الدائري الذي يربط الجزء الشرقي من المدينة بالجزء الغربي، كما يمكن للمتسوقين الوصول إليها بكل سهولة عبر خط المترو A أو عبر حافلة النقل المكوكية المجانية.

زيارة Fashion Arena Prague Outlet

يتصدر التسوق المتعة الأولى في براغ، ولذا فإن النشاط الأول الذي ننصحكم بالقيام به هو زيارة أكبر مركز بيع في جمهورية التشيك، فهو يجمع ما يزيد عن 200 علامة تجارية معروفة على مستوى العالم في مجال الموضة والأناقة، سواءً كنتم تبحثون عن ملابس أو أحذية أو معدات رياضية أو حقائب أو منتجات جلدية أو إكسسوارات أو مستحضرات تجميل أو مجوهرات أو ساعات أو ألعاب، فكل شيء متوفر هناك.

وما يجعل للتسوق متعة خاصة في هذا البلد هو الشعور بالراحة أثناء التسوق لما يوفره المركز من خدمات مساعدة مثل توفير موظفين في المتاجر على استعداد لتقديم المساعدة للمتسوقين بخصوص أي استفسار قد يدور ببالهم، بالإضافة إلى توفير مواقف سيارات مجانية وعروض وتخفيضات كبيرة.

زيارة المقاهي والمطاعم

خذوا من وقتكم القليل لتجربة أصناف متنوعة من الأطعمة اللذيذة، والمشروبات المنعشة، والمثلجات المميزة في منطقة (RESTARANT – TERRACE) الواقعة في الطابق الأول أو يمكن الوصول إليها مباشرةً من منطقة المشاة، وإليكم بعض المطاعم والمقاهي التي يمكنكم زيارتها:

مقهى Fruitisimo

يمكنكم زيارة Fruitisimo الذي يعكس نمط للحياة الصحية والممتعة من خلال تقديمة لمجموعة واسعة من العصائر الطازجة والمثلجات اللذيذة، إذ يتم إعداد طلبكم مباشرةً أمام أعينكم.

مطعم ريجال برجر (Regal Burger)

ريجال برجر هو سلسلة من المطاعم الناجحة التي نشأت في سلوفاكيا، لذا إن كنتم من محبي الوجبات السريعة فإن هذا المطعم يعتمد على مبدأ السرعة في تقديم طلبات عملائه في غضون دقائق، مع ضمان تقديم لحوم طازجة وأجبان يتم استيرادها من هولندا أو من مزارع محلية، كما يقدم المطعم أيضاً أنواعاً مختلفة من الكعك يتم خبزها كل يوم بوصفة سرية لن تجدوها في أي مطعم أخر.

مطاعم ومقاهي أخرى

يمكنكم أيضاً زيارة مقهى (COSTA COFFEEE) والتي تعد سلسة عالمية يزيد عمرها عن 40 عاماً تهتم بصنع القهوة بمذاق مميز، أو مقهى (STARBUCKS) الذي نشأ منذ التسعينات ويهتم أيضاً بتقديم القهوة المحمصة، وأمامكم أيضاً خيارات أخرى لمحبي الوجبات الغريبة الحارة التي ستجدونها في المطعم الهندي (SATYAM).

اكتشاف المنطقة وثقافتها

لستم بحاجة للذهاب بعيداً للاستمتاع بثقافة المكان، فبمجرد انتهاءكم من التسوق، يمكنكم زيارة هذه الجواهر الثقافية والتاريخية:

زيارة مدينة كوتنا هورا

تبعد مدينة كوتنا هورا عن مركز Fashion Arena Prague Outlet بمسافة ساعة تقريباً وتعد من أكثر المدن احتواءً على المناظر الخلابة ناهيك عن احتوائها على جواهر معمارية مثل الكاتدرالية، كما أن المدينة تستضيف معارض ومهرجانات وعروض مسرحية مختلفة.

زيارة حديقة براغ للحيوانات

تبعد حديقة براغ للحيوانات عن مركز Fashion Arena Prague Outlet مسافة 22 دقيقة تقريباً، وتعتبر واحدة من أفضل 5 حدائق حيوان في العالم، إذ تعد مكان جذب للزائرين، من السكان المحليين والسياح على حد سواء، فهي موطن لأسود اسيوية نادرة وأفراس النهر وسلاحف عملاقة والطيور الجارحة وتعتبر أكبر مكان فيه أفيال، كما تحتوي أيضاً على مطاعم ومقاهي وأماكن أخرى تجتذب الأطفال.

 

نقترح لكم عدداً من الفنادق في براغ

1. Design Hotel Neruda

2. اي آند أو براغ ريا

3. Mozart

قناة واتس اب عطلات