كواحدة من أجمل البحيرات على الإطلاق والتي تشجع على تجربة السياحة في ايطاليا، تطل علينا بحيرة كومو الساحرة فهي بحيرة جليدية تقع في لومبارديا في ايطاليا وتبلغ مساحتها 146 كيلو متر مربع، تعكس البحيرة منظراً غاية في الجمال حيث تتداخل الجبال مع البحيرة بطريقة مذهلة، في حين تتخللها أنهاراً جليدية مائلة للثلوج كمرآه تعكس نقاء المياه وصفائها.

 

من ملاذ الأثرياء إلى ملاذ السياح

بعد أن اكتسبت البحيرة شعبيتها بشكل أساسي من الارستقراطيون والأثرياء الذي قصدوا وجهتها منذ العصور الرومانية القديمة، باتت البحيرة ملاذاً لأعداد هائلة من السياح الأوروبين ومن جميع أرجاء العالم. تجمع البحيرة بين الفن والثقافة والتاريخ والجمال المعماري المتمثل في الفلل والقصور الواقعة على ضفافها والتي تعود ملكية بعضها للعديد من المشاهير. عند زيارتكم لهذا الملاذ الآسر، لا تنسوا تجربة أفضل المطاعم الإيطالية فيها والتي سنذكر لكم أفضلها:

 

 

أفضل المطاعم المجربة على بحيرة كومو الإيطالية

مطعم (Agriturismo Sorsasso)

يقع المطعم في الطرف الشمالي للبحيرة، وتعني الترجمة الحرفية لاسم المطعم بأنه “مزرعة سياحية” أي أن الأطباق التي ستُقدم لكم هناك تم الحصول على مكوناتها من مزرعته المجاورة أو المناطق المجاورة. يتسم المكان بالطابع الريفي ويقدم لكم إطلالة رائعة على البحيرة، كما أن وجبات الطعام المقدمة تتسم هي أيضاً بالطابع التقليدي المنزلي والتي يتم إعدادها من قبل طهاه محليين، مما يعكس نكهة مميزة تعم المكان.

 

 

مطعم إيتيتوريسمو دا أباتي (Ittiturismo da Abate)

يستوحي هذا المطعم اسمه من حب الصيد في بحيرة كومو، ويتبنى المطعم فكرة أن جمال المنطقة لا يقتصر على مناظرها الطبيعية ومواقعها الثقافية الرائعة، بل أن جمال هذه المنطقة قد يأتي على شكل أطباق لذيذة من خيرات البحيرة نفسها، إذ يقدم المطعم أسماك تم اصطيادها في نفس اليوم ونفس الوقت ربما، بواسطة مديري المطعم الثلاثة والذين هم من عشاق الصيد بلا ريب. يشتهر المطعم بطبق السوشي على وجه الخصوص، بالإضافة إلى قائمة كبيرة من أطعمة شهية تجعل منه مطعماً مميزاً حقاً.

 

مطعم (Antica Trattoria del Risorgimento)

يتميز مطعم Antica Trattoria del Risorgimeto بمكانه المنعزل قليلاً، لذا فهو يوفر لعملائه أجواء هادئة لا يمكن العثور عليها في المطاعم المزدحمة الأخرى. يقدم المطعم أطباق محلية طازجة تتميز بنكهاتها المعززة وبأسعارها المعقولة التي لا تترك مجالاً لتفويت تجربتها.

 

 

مطعم لا كولومبيتا (La Colombetta)

يحظى مطعم لا كولومبيتا بشهرة واسعة في المدينة بفضل موقعه الذي يحتل قلب بحيرة كومو، وتخيم عليه الأجواء الريفية الرومانسية والمريحة جداً، لذا فإن هذا المطعم هو الاختيار الأمثل للأزواج والعشاق إذ يمكنهم من قضاء ليلة استثنائية بتناول العشاء على ضوء الشموع مع مشاهدة المناظر الخلابة التي تحيط بهم والتي لا يمكنهم زيارة البحيرة دون أن يكحلوا ناظريهم بها. يستند المطبخ على وصفات تناقلتها الأجيال بيد أنه يعمل باستمرار على إثرائها وتحديثها.

 

مطعم (Agriturismo La Selvaggia)

يعتبر مطعم Agriturismo La Selvaggia بمثابة فرصة مثالية لتذوق المأكولات الريفية الأصيلة، كما يوفر أجواء عائلية مما يمنح عملائه شعوراً بأنهم ليسوا مجرد عملاء، وإنما ضيوف يحصلون على كرم الضيافة الأمثل. من جانبٍ أخر، يتميز المطعم بموقعه المرتفع الذي يوفر إطلالة شاملة للمنطقة والبحيرة كاملة، لذا فإنه من المطاعم الموصى بزيارتها من قبل الكثير من العملاء.

 

 

مطعم لوكاندا لا تيرليندانا (Locanda La Tirlindana)

مع ساحة فناء ساحرة على ضفاف البحيرة مباشرةً ورصيف خاص يخول الزائرين من الوصول للمطعم عن طريق القوارب، يجذب هذا المطعم الزائرين إذ يوفر لهم أوقات سحرية ممتعة لتناول الطعام وسط مشهد رائع لا يمكن نسيانه. يقدم المطعم وجباته بطريقة راقية مليئة بالذوق، ويشتهر بطبقي رافيول الليمون وماسكاربوني.