إن كنت تضع في قائمة رحلاتك زيارة معالم السياحة في شفشاون المغرب فعليك معرفة أشهر مطاعم شفشاون لتناول ألذ طعام وسط أجواء عربية، فتعتبر الأطعمة المغربية من أهم ما يبحث عنه السائحون في رحلات السياحة في المغرب، وفي شفشاون المغرب ستكون تجربة الطعام أكثر جمالًا في المطاعم المحاطة بالأشجار والأراضي الواسعة وحدائق الفواكة.

مطاعم شفشاون التي ننصحك بتجربتها

مما لا شك فيه أن المغرب بلد سياحي من الدرجة الأولي ولا شك أيضًا أن مدينة شفشاون من أكثر المدن الجاذبة للسياحة في المغرب، وخاصة بطراز البناء المميز للمدينة والتي يغلب عليه اللون الأبيض والأزرق، ولأن الجولات في شفشاون لا تنتهي فإن السياح بعد الأنتهاء من جولاتهم السياحية يرغبون في تناول بعض الأطباق المغربية الشهية، وتوفيراً عليك عناء البحث قمنا بجمع سلسلة من مطاعم شفشاون الشهيرة التي تُقدم الوجبات بأسعار تُناسب كافة المستويات.

مطعم توينز

يقع في شارع السلطان حسين الثاني و لا يوجد سائح قاصداً زيارة المغرب دون أن يقوم بتجربة الستيك هاوس في أفضل مطاعم شفشاون، حيث تقدم المشويات بالمطعم بالبهارات المغربية وبأرخص الأسعار، ولذلك فهو مناسب جداً للرحلات العائلية، حيث يمكن تناول وجبة شهية بسعر رخيص.

مواعيد العمل

يستقبل المطعم زوّاره من الساعة 12 مساءً حتى 12 صباحاً.

 

مطعم ماريسكو

يتميز المطعم بديكور رائع جداً ومريح للغاية فألوان الأثاث والحوائط الهادئة، ويقدم المطعم جميع أطباق مختلفة محلية وعالمية، ويشتهر بتقديم المُقبلات شهية المذاق.

يستقبل زوّاره على الإفطار من الساعة 8 صباحاً حتى نهاية الليل في الواحدة صباحاً.

 

مطعم لالة مسعودة

يوجد هذا المطعم في شفشاون شارع حسن الأول في منطقة طنجة تطوان، ويشتهر المطعم بين مطاعم المدينة بأنه متخصص في  تقديم المأكولات النباتية و أطباق اللحوم الحلال المختلفة، ومن أهم مميزاته أنه لا يستغرق وقت في تحضير الأطباق، فالعاملون به يتميزون بالدقة في الأداء والسرعة المتناهية.

مواعيد العمل

يفتح أبوابه للسُياح في الساعة 10 صباحاً حتى 12 مساءً.

 

مطعم باب السور

من أكثر مطاعم شفشاون التي تجد فيها روح البيت المغربي الأصيل، حيث يقدم جميع الأكلات الشعبية وكأنها تخرج من مطبخ منزل مغربي، فلا تشعر فيه بأنك تجلس في مطعم بل في أحد المنازل الريفية المغربية، ويتميز بفريق عمل حسن السمعة يستقبل جميع الضيوف بابتسامة ووجه بشوش.

مواعيد العمل

يفتح أبوابه من الساعة 10.30 حتى الساعة 12 مساءً.

 

مطعم بيتزا ماندالا

يقع بالقرب من المعالم السياحية في شفشاون مثل جامع القصبة والجامع الأكبر، وهو من أكثر الأماكن التي تشهد اقبالاً كثيفاً بسبب الأطباق الإيطالية التي يُقدمها منها البيتزا بجميع انواعها والمكرونة والمعجنات الإيطالية والحلويات الغربية بالشوكولاتة، التي يُحبها الكبار والاطفال.

مواعيد العمل

يبدأ من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 5 صباحاً.

 

ارخص مطاعم شفشاون

مطعم علاء الدين

من أجمل المطاعم في شفشاون فحين تراه يأخذك إلى عالم الأساطير والخيال، فالديكور في المطعم مستوحى من قصة علاء الدين، فهو يتسم بالبساطة مع تداخل الألوان الجذابة والموسيقى الهادئة، يقدم أكلات لبنانية ومغربية مع بعض الأطباق الشهية من المطبخ الشامي.

مواعيد العمل

مفتوح لجميع زواره من أول الصباح وحتى منتصف الليل.

 

مطاعم شفشاون

 

فنادق قريبة من المطاعم

فندق برادور: من أفضل فنادق شفشاون ومُصنف تحت فئة 4 نجوم، ويتميز بموقعه الممتاز بالقرب من أماكن الجذب السياحي في المدينة، فيبعُد 5 دقائق من شلال راس الما.
تقييمات الزوّار
حصل على تقييم جيد جداً بفضل موقعه ونظافة الفندق وطاقم العمل المُتعاون وخدماتة الجيدة.

 

فندق تشيز عزيز: واحد من أفضل الفنادق في شفشاون، فيوفر شقق فندقية فاخرة تقع على بُعد 700 متر من قصبة بجاية بالإضافة لموقعه المتميز بالقرب من أماكن التسوق الشهيرة.
تقييمات الزوّار
نال على استحسان النُزلاء بسبب موقعه وخدماته الفندقية الرائعة ونظافة الفندق، طاقم العمل، والراحة التي أثنى عليها الضيوف.

أماكن سياحية في شفشاون

تشتهر شفشاون المغرب بالكثير من المعالم التاريخية والسياحية مثل:
حي السويقة بشفشاون: يُعد من الأماكن السياحية الهامة في شفشاون بل وأقدم تجمع في المدينة، ويضم العديد من البيوت القديمة والتي تعود إلى العائلات الأندلسية التي عاشت في تلك المنازل منذ زمن بعيد، ويتميز الحي بالألوان الرائعة الأبيض والأزرق مما جعله من الأماكن الأكثر تميزًا في المدينة، والتي يشعر فيها الزائر بالراحة أثناء التجوال، كما يوجد مجموعة كبيرة من الأكشاك والمحلات التي تقوم ببيع المنتجات المحلية.