كهف نيرخا ملقا اسبانيا هو أكثر المعالم السياحية شهرة في اسبانيا، فهو عبارة عن سلسلة من الكهوف الضخمة التي تمتد مسافة 5 كم تحت الأرض، ويحتوي على مجموعة كبيرة من الصخور الكلسية، تشكلت هذه الكهوف بفعل نحت التأثيرات الطبيعية في الصخور الكلسية اللامعة.

يُسمح لجميع الزوار والسياح بزيارة 1/3 مساحة الكهف فقط بسبب عمليات البحث والدراسة المستمرة التي يقوم بها العلماء، تلك المساحة تحتوي على الكثير من المظاهر الغريبة التي كانت سببًا في جذب السياحة في اسبانيا.

 

أفضل 6 انشطة في كهف نيرخا ملقا اسبانيا

تم اكتشاف الكهف عام 1959م من قبل مجموعة من الشبان عند ذهابهم في جولة لرؤية الخفافيش ومطاردتهم، ويوجد في مدخل الكهف تمثال من الرخام الأبيض لصخرة كبيرة يصعد إليها 4 شبان تخليداً لهم ولاكتشافهم العظيم، يمكنك الاستمتاع بكل دقيقة تمر في الكهف من خلال الأنشطة الآتية:

 

 

1- زيارة جميع المعارض الفنية في الكهف

حيث يضم الكهف عدد من المعارض الفنية التي تتواجد بها مجموعة من المعروضات المتمثلة في المقتنيات الثمينة، والآثار العريقة، والهياكل العظمية التي وجدها الشبان في الكهف.

 

2- مشاهدة الصخور الكلسية اللامعة

القيام بجولة مميزة داخل كهف نيرخا ملقا اسبانيا والاستمتاع بمشاهدة الصخور الكلسية اللامعة، والتمعن في كل زاوية من زوايا الكهف المنحوتة من قِبل الطبيعة.

 

 

3- التعرف على قصة اكتشاف الكهف من المرشد السياحي

الاستماع الجيد داخل الكهف إلى المرشد السياحي بمجرد الدخول إليه وحتى الخروج منه، حتى لا تفوت فرصة التعرف على تاريخ هذا الكهف والقصة المثيرة حول اكتشافه.

 

4- الاستمتاع بالعروض الموسيقية

وهي عروض تقام داخل الكهف خلال الأمسيات الفنية التي يشترك فيها أهم وأبرز الفرق الموسيقية الإسبانية، بالإضافة إلى عرض البالية التي تقام في الكثير من المناسبات، وخاصة مهرجان البالية المتميز الذي يوفر لك قدر كبير من المتعة.

 

كهف نيرخا اسبانيا

 

5- حضور مسرح العرائس

الذي يحرص على تقديم العديد من العروض المسرحية المميزة خلال الفترة الصباحية، وتوفر هذه العروض قدر كبير من السعادة للأطفال الصغار خلال تواجدهم داخل الكهف.

 

 

6- التقط الصور التذكارية الرائعة

التقاط العديد من الصور الفوتوغرافية التذكارية في كهف نيرخا ملقا اسبانيا حتى يتسنى لك رؤية هذه المشاهد الجميلة للكهف في كل وقت بعد عودتك، ووصف روعته لأصدقائك من خلال الصور.