تعد مدينة مالقا من أقدم مدن اسبانيا، حيث تقع هذه المدينة التاريخية في جنوب اسبانيا على ساحل كوستا ديل سول، وتعتبر من ابرز أماكن السياحة في اسبانيا نظراً لتنوع معالمها السياحية من الطبيعة الساحرة والمناخ المعتدل والأجواء الهادئة، بالإضافة إلى أنها من افضل الخيارات لمحبي التاريخ والثقافة، فهي تضم الكثير من المعالم التاريخية القديمة ومن اشهرها قلعة جبل المنارة التي بنيت في القرن العاشر الميلادي، حيث أقيمت على بقايا منارة فينيقية قديمة ومنها اكتسبت اسمها.

يحيط بالقلعة العديد من أشجار الصنوبر والكينا، بالإضافة إلى الأسوار الحديدية المُرتفعة والساحات والنوافير الواسعة المُمتدة أمام المبنى الرئيسي للقلعة وبداخله، وتُعد قلعة جبل المنارة من أشهر معالم السياحة في مالقا واكثرها شعبية.

 

الانشطة التي يمكنك القيام بها

• يمكنكم التجول حول القلعة ومشاهدة التصميم المعماري الرائع التي بنيت عليه، بالإضافة إلى أنها تضم أبراج مراقبة تستطيعون رؤيتها عن قرب.

 

 

• يمكنكم مشاهدة مدينة مالقا مشاهدة بانورامية من القلعة ورؤية الشاطئ المتلألئ والمساحات المحيطة بالقلعة.

 

 

• بعدها تستطيعون الجلوس في حديقة القلعة والاستمتاع بالجو الجميل والهواء المنعش، ويمكنكم ورؤية قطع الآثار المنتشرة في حديقة القلعة كالمدافع.

• ولاتنسوا التقاط الصور الجميلة في القلعة والحديقة المحيطة بها، أو الذهاب إلى البحر فجمال الطبيعة مغري لالتقاط الصور أينما كنتم.

 

 

ساعات العمل

يفتح يومياً من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 18:00 مساءً.

 

أسعار الدخول إلى قلعة جبل المنارة مالقا

سعرة التذكرة 3.99 يورو.

الدخول مجاني أيام الأحد بعد الساعة 2 ظُهرًا.

 

الفنادق القريبة من قلعة جبل المنارة مالقا

بارادور دي مالاغا غيبر الفارو

من افضل فنادق مالقا ذات التقييم الرائع من فئة الـ 4 نجوم، يبعد 0.2كم عن قلعة جبل المنارة.

 

فندق دون كورو

من افضل فنادق اسبانيا ذات التقييم جيد جداً من فئة الـ 3 نجوم، يبعد 0.9 كم عن قلعة جبل المنارة ملقا.