مصنع الشوكولاته في اوردو أو كما يفضل السكان المحليين في المدينة تسميته بلقب “مصنع ساجرا” واحد من أهم المعالم الشهيرة في المدينة العريقة أورد.

حيث يعتبر المصنع واحداً من أكبر المصانع ليس في اوردو وحسب، بل في عموم تركيا، فهو من أهم المصانع التي تلبي احتياجات السوق المحلية والعالمية بالمنتجات الفاخرة.

هذه المدينة الوادعة ترجع أصول تسميتها التاريخية إلى القرن الخامس عشر حيث كانت مقر للجيوش العثمانية، وهي إحدى الأماكن المميزة الواقعة على ساحل البحر الأسود، وتشتهر بالإضافة إلى المعالم الطبيعية التاريخية المهمة بمعالمها الأثرية، كما أنها واحدة من الأماكن القليلة التي تنتج البندق وتعالجه وتصدره، فهي في الصدارة.

هذه المعالم والتفاصيل جذبت السياح من حول العالم للتمتع في أحضانها، والتعرف على معالمها العديدة، والتي أصبح مصنع الشوكولاته في اوردو أحد هذه المعالم.

سنتعرف خلال التقرير التالي إلى Chocolate Factory Ordu عن كثب، وسنوضح لك أفضل الأنشطة التي عليك ألا تفوتها خلال زيارتك له.

 

 

مميزات مصنع الشوكولاته في اوردو

يقع مصنع الشوكولاته في اوردو أو ما يعرف بمصنع ساجرا في مدخل مدينة اوردو، في اتجاه منطقة قيرسن، على الجهة اليمنى من الطريق الرئيسي.

في مكان محاط بالمناطق الطبيعة وحقول وبساتين البندق، يقع المصنع الأشهر، ليكون مصنعاً ومعرضاً ومزاراً سياحياً في آن معاً.

حيث يجاور المصنع، معرض لعرض المنتجات التي تصنع بشكل يومي، مما يتيح للزبائن أن يكونوا على إطلاع بما ينتج المصنع من جديد كل يوم.

إضافة إلى الطبيعة الجميلة حوله التي تجعله مكاناً مناسباً لمحبي الاستجمام والترويح عن النفس، ومناسب لكل أفراد العائلة، ليكون أحد أجمل خياراتك خلال السياحة في تركيا .

 

المدينة

 

أفضل 6 أنشطة في مصنع الشوكولاته في اوردو

يتيح المصنع أمام زواره العديد من الأنشطة الممتعة خلال زيارتهم له، لذا سنتعرف خلال السطور التالية إلى أفضل 6 من الأنشطة التي عليك ألا تفوتها خلال زيارتك لمعمل الشوكولاته اوردو.

 

1- شراء البندق والمكسرات

عند دخولك أرض المعرض المخصص للضيوف في معمل الشوكولاتة، سوف تندهش بأعداد وأصناف البندق الكثيرة، إلى جانب العديد من المكسرات.

هذه المكسرات وبخاصة البندق هي من إنتاج المزارع والأراضي المحيطة بالمعمل، فأرض اوردو أرض شهيرة بزراعة وإنتاج البندق، وتصديره إلى كافة أنحاء العالم.

لذا ندعوك إلى تجربتها وتذوق طعمتها الزكية التي لن تتذوق لها مثيل في العالم.

 

البندق

 

2- تذوق الشوكولاتة

يوفر المعرض ماكينة مميزة تعمل على مدار الساعة لتتيح للضيوف تذوق الشوكولاته اللذيذة الطازجة.

حيث فيها صنبور كصنبور المياه، تتدفق منه الشوكولاتة.

يمكن لك طلب المساعدة من إحدى العاملات في المعرض هناك، لإضافة الكمية التي تريد من الشوكولاتهة والتمتع بسحرها أنت وعائلتك.

 

التذوق

 

3- اختيار شكل زينة الشوكولاته

يقدم المصنع خدمة مميزة من خلال تزيين قطع الشوكولاتة الفاخرة بالشكل الذي ترغب، لذا عليك تجربة هذه المغامرة، لتنعم بالمتعة خلال تناولك قطعك المصممة من قبلك.

 

شوكولا

 

4- اختيار هدية مناسبة

يقوم المصنع بتغليف الشوكولاتة الفاخرة بعلب تذكارية مميزة، حيث يمكن لك ابتياع ما تشاء، وتجهيزهم بالشكل الذي ترغب.

علماً أن الأسعار في هذا الركن مرتفعة بعض الشيء، لكنها بجودة عالية وفاخرة، تستحق أن تقدم كهدية تذكارية منك لعائلتك أو لأصدقائك.

 

المعرض

 

5- زيارة المقهى الخاص بالمصنع

يوجد داخل المعمل مقهى مخصص للضيوف، حيث يقدم تشكيلة فاخرة من الشوكولاتة الساخنة والباردة منها، بالإضافة إلى القهوة التركية.

حيث لا يخلو أي منتج مقدم في المقهى من منتجات المعمل، فتدخل الشوكولاتة هنا في كل تفصيل من قائمته.

 

المقهى

 

6- الاستجمام في ربوع الطبيعة

يحيط بالمعمل مساحات خضراء كبيرة وممتدة، تبعث في نفس الزائرين الهدوء والسكينة.

لذا لابد لك من الاستراحة فيها والاسترخاء التام.

كما توجد مجموعة من الألعاب المخصصة للأطفال لكي يقضوا أوقات ممتعة خلال هذه الزيارة.

 

مصنع الشوكولاته في اوردو

 

أوقات الزيارة وأسعار الدخول

يعمل المعمل ويستقبل ضيوفه يومياً من الساعة 7:00 صباحاً حتى الساعة 11:00 مساءً.

حيث الدخول إليه مجاني ومتاح للجميع.

 

أفضل الفنادق القريبة من مصنع الشوكولاته في اوردو

تزخر المدينة بالعديد من الفنادق المميزة، والتي تعد من الأجمل بين فنادق تركيا، إلا أنه سنتعرف على أفضل الفنادق القريبة من مصنع الشوكولاته في اوردو:

هامبتون باي هيلتون اوردو

فندق يقع على بعد 25 متر من الواجهة البحرية، يقدم خدمات إقامة راقية من فئة 3 نجوم، ويبعد عن مصنع الشوكولاته في اوردو مسافة 7.3 كيلو متراً.

تشتمل مرافق الفندق على:

  • مسبح في الهواء الطلق.
  • مطعم فاخر، وبار.
  • غرفتين للاجتماعات.
  • غرفة للياقة البدنية.

 

حاز الفندق تقييم رائع.

 

فندق أكتوج إيليغانس

على بعد أمتار من الشاطئ، يقع الفندق ذو تصنيف 3 نجوم في مدينة اوردو، على بعد مسافة 6.9 كيلو متر من مصنع الشوكولاتة.

يشتمل الفندق على:

  • مطعم راقي، مع مناطق جلوس خارجية.
  • شاطئ خاص.
  • مركز عافية وسبا.
  • قاعات للاجتماعات.

 

حاز الفندق على تقييم جيد.

 

هكذا نكون قد تعرفنا على مصنع الشوكولاته في اوردو ، المصنع الأشهر في تركيا، الذي يقدم منتجاته داخل السوق المحلية وحتى خارجها، حيث تعرفنا على مميزاته، وسلطنا الضوء على أفضل 6 من الأنشطة التي عليك ممارستها خلال رحلتك السياحية هنك وزيارتك إلى مصنع الشوكولاته في اوردو .

قناة واتس اب عطلات