تتعانق مياه البحر الصافية مع شواطئ جزيرة كرابي وجبالها لتجعل منها واحدة من أجمل مناطق السياحة في تايلاند على الإطلاق، فطبيعتها الاستوائية وخضرتها الساحرة جذبت أنظار العديد من السياح محلياً وعالمياً وكذلك المهتمين بقضاء أجمل أوقات العطل والاستجمام.

تتبع كرابي عدة جزر وتعتبر جزيرة كولانتا ياي Ko Lanta Yai الواقعة قبالة الساحل الغربي من أجمل مناطق السياحة في كرابي، فهي الأكثر زيارة وتشتهر بشواطئها وتنوع ثقافتها وتعدد المزارات السياحية فيها من مرافق طبيعية وترفيهية وحتى منتجعات وقرى تستحق عناء المغامرة للتمتع بكل ما هو جديد فيها.

 

افضل 6 انشطة في جزيرة كولانتا ياي في كرابي تايلاند

 

مميزات جزيرة كولانتا ياي

قبالة ساحل أندامان الشهير جنوب تايلاند تقع جزيرة كولانتا ياي على بعد 70 كيلومتر من مدينة كرابي، تتميز الجزيرة بتعدد الشواطئ الرملية بها فهي تحتوي على 9 من أجمل الشواطئ في العالم ذات الرمال البيضاء الجذابة والإطلالات المميزة، كما تنتشر الشعاب المرجانية قبالة الشواطئ لتكن مكاناً مناسباً لممارسة العديد من الأنشطة وخاصة الغوص، وتتعدد فيها المعالم الطبيعية بين الساحلية والتلال الصخرية الوعرة التي تكسوها الأشجار الاستوائية.

 

أفضل 6 أنشطة في جزيرة كولانتا ياي في كرابي تايلاند

تعتبر الجزيرة مكاناً مناسباً لعشاق الطبيعة حيث بإمكانك الوصول إليها من خلال القوارب لتلقى أمامك خيارات عديدة من الأنشطة السياحية التي عليك ألا تفوتها هناك، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل 6 من الأنشطة التي يمكن ممارستها في جزيرة كولانتا ياي في كرابي، والتي تتمثل فيما يلي:

 

1- زيارة البلدة القديمة

القرية الساحلية التي اشتهرت خلال مراحلها التاريخية القديمة بأنشطة الصيد التايلاندية، ولذا سيكون من الجميل أن تقوم بجولة فيها وتتعرف على طبيعة سكانها، وتستمع بمناظر منازلها الخشبية التي تتقاطع مع الساحل لتشكل لوحة فنية خلابة.

 

افضل 6 انشطة في جزيرة كولانتا ياي في كرابي تايلاند

 

2- جولة في كهوف كاو ماي كايون

تضم الجزيرة صخور قد تكون الأعجب والأغرب في العالم بارتفاعات وأحجام مختلفة، فبعض الكهوف تحتوي على حمامات سباحة طبيعية والتي من أشهرها الكهف الزمردي الذي يمكن السباحة فيه، فاستمتع فيها بالسباحة في المياه الجوفية لكن لا تنسى اتباع تعليمات السلامة لكي تبقى في مأمن نظراً لطبيعة الصخور الزلقة.

 

افضل 6 انشطة في جزيرة كولانتا ياي في كرابي تايلاند

 

3- التنزه على الشاطئ

المشي أو الاسترخاء على الرمال البيضاء الناعمة على شاطئ الجزيرة ومشاهدة غروب الشمس في جو طبيعي أخاذ متعة عليك تجربتها.

 

افضل 6 انشطة في جزيرة كولانتا ياي في كرابي تايلاند

 

4- جولة في القارب

بإمكانك استئجار قاربً والقيام بجولة بحرية لترى الجزيرة بواجهتها البحرية المميزة، كما يمكنك السباحة أو حتى الغوص بحثاً عن متعة مشاهدة الشعاب المرجانية التي تنتشر قبالة السواحل.

 

افضل 6 انشطة في جزيرة كولانتا ياي في كرابي تايلاند

 

5- التسوق

تضم القرية سوقاً شعبياً تجد فيه العديد من الهدايا التذكارية والمنتجات والصناعات الحرفية اليدوية بالإضافة إلى الألبسة الفلكلورية التقليدية الخاصة بسكان القرية، فهو فرصة للتمتع بمعروضاته واقتناء الهدايا المميزة.

 

افضل 6 انشطة في جزيرة كولانتا ياي في كرابي تايلاند

 

6- زيارة المنارة

عند الوصول إلى نهاية السوق في الجزيرة ستجد نفسك أمام طريق يوصلك إلى أحد أجمل شواطئ المدينة مقابل منارة قديمة، والتي يمكنك الصعود إليها والتمتع بالإطلالات الرائعة لترى أشجار المانجروف حول البرك المائية والشلالات التي تتدفق على المنحدرات مكونة لوحة طبيعية آسرة بالإضافة إلى أفق البحر الخلاب.

 

افضل 6 انشطة في جزيرة كولانتا ياي في كرابي تايلاند

 

أفضل الفنادق في جزيرة كولانتا ياي في كرابي تايلاند

منتجع وسبا بيمالاي

من أفضل المنتجعات في الجزيرة، حيث يطل على المياه الزرقاء ويوفر إقامة فاخرة من تصنيف 5 نجوم، وتقع غرفه وسط الغابات الاستوائية مع شرفات مطلة على المناطق المجاورة الساحرة، فهو مكان تقليدي فاخر يوفر مجموعة من المرافق كالسبا ومركز اللياقة البدنية، ويوفر مجموعة من الأنشطة الرياضية البحرية، بالإضافة إلى 3 من المطاعم الفاخرة.

حاز الفندق على تقييم استثنائي من حيث الراحة وجمال مرافقه ونظافته، فهو خيار مناسب لك خلال السياحة في كولانتا ياي.

 

افضل 6 انشطة في جزيرة كولانتا ياي في كرابي تايلاند

 

منتجع وسبا لايانا

من المنتجعات الراقية بتصنيف 5 نجوم، ويتميز المنتجع بخدماته ذات المستوى العالمي وموقعه المميز على البحر، حيث تحيطه الغابات الاستوائية ويقدم خيارات للإقامة بطراز تايلاندي عصري مع تجهيزات من الخشب والحرير ليوفر متعة في الإقامة لا نظير لها، كما يضم مسبح خارجي ومطعم ويوفر العديد من الأنشطة الممتعة كاللياقة البدنية والمكتبة والسبا.

حاز الفندق على تقييم استثنائي من جميع النزلاء، حيث نال إعجابهم المرافق المميزة، والخدمات عالية الجودة.

 

افضل 6 انشطة في جزيرة كولانتا ياي في كرابي تايلاند

 

أفضل المطاعم في جزيرة كولانتا ياي في كرابي تايلاند

Yawee Restaurant

من أفضل المطاعم في جزيرة كولانتا ياي في كرابي حيث حصل على شهادة التميز عام 2010، ويقدم المطعم العديد من الأطباق التايلاندية والآسيوية والوجبات السريعة، مع إمكانية اختيار أماكن جلوس تتناسب وتطلعاتك داخل الصالة أو خارجها في الهواء المنعش.

 

Pinto Restaurant

مع اطلالة شاطئية مميزة يقدم المطعم قائمة متعددة من الخيارات الأوروبية والآسيوية والتايلاندية والأطباق البحرية، يحوي المطعم منطقة خارجية لتناول الطعام في الهواء الاستوائي المنعش على مقربة من البحر، مع بار يقدم المشروبات الكحولية، كما أن المطعم مناسب للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ولذلك يعد المطعم من أفضل مطاعم جزيرة كولانتا ياي في كرابي.