تعتبر ساحة الكونكورد Place de la Concorde من اشهر وجهات السياحة في فرنسا حيث تبلغ مساحتها 8.64 هكتار وتقع الساحة في قلب مدينة باريس إلى الشرق من شارع الشانزليزيه الشهير، وقد تم تصميمها من قبل المهندس الفرنسي أنجي جاك غابرييل عام 1755، وأهم ما يميزها التماثيل والنافورات المزخرفة حيث تستقطب الساحة أعداد كبيرة من السياح من مختلف أنحاء العالم بهدف التعرف عليها والاستمتاع بالقيام بمجموعة من الأنشطة سنحدثكم عنها في هذا المقال لذا ننصحكم بقراءته.

 

ميدان الكونكورد في باريس

 

افضل الانشطة التي يمكنك القيام بها في ساحة الكونكورد باريس

• في البداية يمكنك التجول في ساحة الكونكورد والتعرف عليها عن قرب وما تحتويه من نوافير مزينة بنقوش وتماثيل حيث بنيت هذه التماثيل في عهد لويس فيليب، وهناك تماثيل منفصلة لشخصيات فرنسية أو دينية في الساحة وتتميز بطرازها الفرنسي الفريد.

 

ميدان الكونكورد في باريس

 

• أن أهم ما يميز الساحة هي المسلة المصرية التي تعود للعصر الفرعوني وتحديداً عهد رمسيس الثاني إذ تم إهدائها لفرنسا خلال القرن التاسع عشر، حيث تتميز هذه المسلة بالنقوش والزخارف الجميلة التي تجذبك للوقوف أمامها للاستمتاع بجمال تصميمها.

• وعند إحساسك بالجوع والتعب يمكنك الاستراحة في أحد المطاعم والمقاهي الموجودة داخل الساحة للاستمتاع بوجبة فطور أو غداء أو مشروب فرنسي، كما يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية لهذا المكان الرائع.

 

ميدان الكونكورد في باريس

 

افضل الفنادق القريبة من ميدان الكونكورد في باريس

فندق فيندوم أوبرا

يعد من افضل فنادق فرنسا باريس ذات التقييم الرائع من فئة الـ 4 نجوم.

يبعد عن ميدان الكونكورد في باريس مسافة 600 متر.

تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات رائعة في كل من الموقع، النظافة، الخدمات.

 

فندق كونكورتيل

يعد من افضل فنادق باريس ذات التقييم الجيد من فئة الـ 3 نجوم.

يبعد عن ميدان الكونكورد في باريس مسافة 700 متر.

تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات جيد جداً بالنسبة للموقع وطاقم العمل.

 

من خلال هذا المقال تكلمنا عن ساحة الكونكورد باريس والتي تعتبر من اهم الأماكن السياحية والتاريخية التي يمكنك زيارتها خلال جولة السياحة في باريس وهي المفضلة لدى السياح حيث ننصحكم بزيارتها ونتمنى لكم رحلة سعيدة تملأها المتعة والسرور.

قناة واتس اب عطلات