متحف جريفن للشمع في باريس من أجمل وأهم معالم التي يقصدها الكثيرون عند السياحة في فرنسا والمطلة على نهر السين الذي صمم على طراز العمارة الباروكية والمميز بقاعة المرايا المصممة بطرق مسرحية خصيصاً للعروض السحرية، يوجد فيه عدد كبير من نسخ الشمع للعديد من الشخصيات الشهيرة بما لا يقل عن 200 نسخة منها ألبرت أينشتاين، المهاتما غاندي، مايكل جاكسون وغيرهم الكثير، حيث كانت السياحة في باريس من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح لزيارة المتحف والتعرف على أقسامه الرائعة، حيث يعتبر من أقدم متاحف الشمع الأوروبية ويحمل اسم رسام الكاريكاتير ألفريد جريفن.

هنا في مقالنا الرائع سنعرض لك أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في متحف جريفن للشمع في باريس وقضاء أحلى الأوقات فيه.

 

 

أفضل 6 أنشطة في متحف جريفن للشمع

1. زيارة قاعة متحف جريفن للشمع الرئيسية

عند دخولك المتحف ستجد إمامك قاعة واسعة جداً يوجد فيها مسرح مشابه لمسرح ذا فويس الشهير لا يمكنك أن تفرقه عن المسرح الأصلي، حيث تستطيع الجلوس على مقاعد الحكام وأخذ دورهم في الضغط على الزر وتقمص شخصية المدرب الذي ترغب، كما يمكنك اصطحاب أطفالك معك والجلوس برفقتك ليستمتعوا بوقتهم في المتحف.

 

متحف جريفن للشمع في باريس

 

2. زيارة قاعة المرايا

يمكنك التوجع إلى قاعة المرايا عبر الدرج الرخامي، حيث تعتبر غرفة مظلمة والمرايا من حولك في كل مكان، عندما تدخل القاعة ستستمتع بمشاهدة العروض الخيالية الرائعة عبر انعكاس المرايا التي يعود تاريخها إلى لعام 1935 م.

 

متحف جريفن للشمع في باريس

 

3. التجول بقاعات متحف الشمع في باريس

تستطيع التجول في المتحف والتعرف على قاعاته المتميزة التي تضم عدة جوانب من جمال مدينة باريس مثل قاعة عاصمة الموضة، وقاعة نجوم السينما ونجوم هوليوود مثل شاروخان ومارلين مونرو وأيضاً ليوناردو ديكا بريو، والعديد من القاعات التي يتواجد فيها مجسمات لشخصيات مشهورة عبر التاريخ ومشاهير السياسة والفن والموسيقى من كافة أنحاء العالم.

 

 

4. زيارة قاعة مشاهير الرياضة في متحف جريفن للشمع

من ضمن القاعات في المتحف يوجد قاعة تسمى قاعة الأبطال مكرسة خصيصاً لمشاهير الرياضة على مستوى العالم، وهي من الأقسام المميزة في متحف الشمع في باريس، يوجد تماثيل لأفضل اللاعبين نسخة طبق الأصل حيث يمكنك التقاط صور تذكارية بجانب المجسمات مثل ميسي الأرجنتيني، كريستيانو رنالدو، وغيرهم الكثير.

 

متحف جريفن للشمع في باريس

 

5. مشاهدة عروض أسرار صنع التماثيل

يعتبر مشاهدة عروض أسرار صنع تماثيل المشاهير الشمعية من الأنشطة الرائعة التي تعرفك على كيفية تشكيل المجسم والخطوات المتبعة، والمصنوعة بدقة وحرفية عالية جداً لتكون نسخة طبق الأصل عن الشخصية الأصلية، حيث ستتعرف في البدء على صب الشمع خطوة بخطوة ونحته وإلى زراعة الشعر إضافة إلى اللمسات الأخيرة من المكياج والأزياء حيث لا يمكنك أن تفرق بين قالب الشمع وصاحب المجسم الأساسي.

 

 

6. اصطحاب أطفالك إلى قاعة عالم الأطفال في المتحف

قبل الانتهاء من زيارة المتحف ومغادرته لا تنسى المرور بقاعة عالم الأطفال الرائعة المكان المخصص للأطفال، حيث سيفرحون كثيراً لأنها تضم العديد من شخصيات الرسوم المتحركة والشخصيات الخيالية، مثل سبايدر مان وشخصيات العصر الجليدي وغيرهم الكثير مما يجعلهم بانبهار لشدة التشابه بين الشخصيات المصنوعة من الشمع والشخصيات الأصلية فلا تفوت هذه الفرصة على صغارك.

 

 

الفنادق القريبة من متحف جريفن للشمع في باريس

فندق لا ميزون فافار

يعد فندق لا ميزون فافار من أفضل فنادق باريس والقريبة من متحف جريفن من فئة 4 نجوم، يتميز الفندق بديكورات رائعة جداً تبعث الهدوء في نفوس زائريه، كما يبعد الفندق عن المتحف جوالي 300 متر، ويمكنك المشي سيراً على الأقدام لقربه من الأماكن السياحية في باريس مثل أوبرا غانييه، وتتميز الغرف في الفندق بخدمات عديدة ويوفر مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، حصل أيضاً على تقييمات عالية جداً من حيث الموقع، النظافة، وكادر العمل.

مزايا يوفرها الفندق:

  • خدمة كونسيرج
  • تخزين الأمتعة
  • فاكس / نسخ مستندات
  • خدمة كي الملابس  
  • التنظيف الجاف للملابس  
  • مرافق غسيل الملابس

 

فندق سكوير لوفوا

فندق فندق سكوير لوفوا من فنادق باريس المميزة والمريحة من فئة 4 نجوم ،والذي يرغب الإقامة فيه كل من زار باريس لخدماته المميزة وطاقم العمل المتعاون فيه إضافة إلى قربه من المتحف الذي يقصده الكثير من السياح حيث يبعد عن المتحف 500 متر تقريباً، حاز على تقييم ممتاز في كل من الموقع، الغرف المريحة، النظافة.

مزايا يوفرها الفندق:

  • غرف عازلة للصوت
  • مصعد
  • غرف عائلية
  • مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة
  • غرف لغير المدخنين
  • صحف
  • خدمة الغرف