يُعتبر متحف برانلي في باريس من أهم أماكن السياحة في باريس، حيثُ أنه يضم العديد من الآثار الأفريقية والآسيوية وبعض من الآثار التي يتم عرضها في أمريكا، وما يُميز هذا المتحف هو أنه يهتم اهتمام كبير بالحضارة البدائية والأولية للشعوب، كما يعد هذا المتحف من الأماكن السياحية صديقة البيئة، حيثُ أنه تم أنشائه بمواد جميعها صديقة للبيئة بالإضافة إلى أنه واجهة المتحف يتم تزينها بأشجار وورد ذات أشكال جميلة.

يتميز هذا المتحف بموقع مُتميز جداً حيثُ أنه يقع بالقرب من برج إيفل ونهر السين.

 

أفضل الأنشطة التي من الممكن ممارستها عند زيارة متحف برانلي في باريس

 

1.زيارة المعرض المؤقت

يُعد المعرض المؤقت من أهم الأماكن التي يُمكن زيارتها في متحف برانلي، حيثُ أن هذا المعرض يضم العديد من القطع الأثرية ويُقسم إلى عدة تقسيمات جغرافية ويحتوي  هذا المتحف على العديد من الأقسام المختلفة ومنها قسم أوقيانوسيا، ويعرض هذا القسم العديد من الأثار المختلفة التي توضح الحياة البدائية لهؤلاء الشعوب ومنها ملابسهم وتحفهم ومنقوشاتهم وتماثيلهم التي تستعمل بعضها في الافراح وبعضها الاخر في المآتم.

 

متحف برانلي

 

2.مشاهدة الاعمال اليدوية

ويُمكنك أيضاً زيارة القسم الخاص بالشمال الأفريقي، والذي يحتوي على العديد من أشغال النسيج والملابس الشعبية للرجال والنساء، كما أنه يضم جزء خاص بأعمال السحر والشعوذة التي كانت مُنتشرة في أقدم العصور.

 

متحف برانلي

 

3.قم بجولة بين الآثار الافريقية

يُمكن الذهاب إلى القسم الخاص بالآثار الأفريقية والذي يضم العديد من الآثار التي تأتي من الكونغو والكاميرون ومالي

حيث تكون عبارة عن عدة تماثيل وأقنعة مُختلفة وعدة نصوص ووثائق مُختلفة.

 

متحف برانلي

 

4.زيارة القسم الاسيوي

وبعد ذلك من المُمكن الاتجاه إلى القسم الآسيوي الذي يضم الآثار التي تأتي من الهند واليابان والصين، كما أن هذا القسم يضم العديد من الملابس الهندية التقليدية القديمة المعروفة كالساري وغيرها من المعروضات.

بالإضافة إلى أنه يوجد العديد من الحلي والذهب الصيني بجوار التماثيل المعروفة في الجانب الآسيوي مثل تمثال بوذا.

 

نتيجة بحث الصور عن تماثيل بوذا ذهبية

 

5.مشاهدة القسم الامريكي

ويُمكن للزائر زيارة القسم الأمريكي والذي يكون عبارة عن قسمين قسم يحتوي على الآثار الموجودة منذ القرن السابع عشر، وقسم آخر يضم الآثار الموجودة قبل الفتح الأوروبي في فترة الهنود الحمر، ويُضم هذا القسم العديد من الملابس الشعبية التي تُعتبر رمز للأشخاص في هذه الفترات.

 

نتيجة بحث الصور عن الملابس الشعبية الامريكية

 

6.زيارة المتحف الأثري

وقبل مُغادرة المتحف البراني هذا يُمكن للزائر التوجه إلى الطابق العلوي من متحف برانلي فهو يحتوي على مقهى هادئ ذو إطلالة خلابة على الطبيعة، ويُمكن الاستمتاع فيه بمشروب فرنسي ساخن في اجواء رائعة.

 

 

7.لا تنسى التقاط بعض الصور

لا تفوت الفرصة بأن تحتفظ لك بذكرى داخل ذلك المتحف، قم بإلتقاط العديد من الصور مع رفاقك داخل المتحف، بجانب تلك الأنشطة التي يمكنك ممارستها هناك.

 

الأوقات التي يُمكن زيارة المتحف البرانلي في باريس

يوم الاثنين والثلاثاء والأربعاء والأحد من الساعة الـ 9:15 صباحاً إلى الساعة الـ 7:30 مساءً.

يوم الخميس والجمعة والسبت من الساعة الـ 9:15 صباحاُ إلى الساعة الـ 9:15 مساءً.

 

رسوم الدخول

10 يورو للبالغين.

 

أفضل الفنادق الموجودة بالقرب من المتحف البرانلي في باريس

 

فندق دو ميدي باريس مونبارناس

يُعتبر من أفضل الفنادق المُميزة الموجودة فئة ال 3 نجوم بالقرب من المتحف، حيثُ أنه يبعد عنه بحوالي، ويقوم بتقديم العديد من الخدمات التي تُعطي للزائر فرص استرخاء وراحة كبيرة.

يقع فندق دو ميدي باريس مونبارناس بالقرب من دونفير – روشرو في حي مونبارناس، وعلى بعد 1.4 كم من برج مونبارناس، كما تتوفر خدمة الواي فاي مجاناً في جميع أنحاء الفندق.

حصل هذا الفندق على تقييمات عاليةفي كلا من النظافة، الإطلالة، والخدمة.

يمكنك حجز غرفتك من خلال بوكينج من هنا.

 

فندق بون رويال

يُعتبر من الفنادق فئة الـ 5 نجوم  الموجودة بالقرب من المتحف، حيثُ أنه يبعد عنه بحوالي 2.3 كيلومتر.

يُمكنكم الاستمتاع ببوفيه إفطار كامل كل يوم قبل العمل أو زيارة معالم المدينة. ويُقدم مطعم Atelier St Germain de Joel Robuchon، الموجود بالفندق والشهير عالميًا، المأكولات الذوّاقة.

حصل هذا الفندق على تقييمات ممتازة في كل من طاقم العمل، فريق الاستقبال، والخدمة الممتازة.

يمكنك حجز غرفتك من خلال بوكينج من هنا .