تتعدد الاماكن السياحيه في غابالا الرائعة، وهي واحدة من أقدم المدن في أذربيجان، حيث تمتلك أكثر من ألفي عام من التاريخ.

وفي الوقت نفسه، فالمدينة تحتوي على العديد من مراكز الترفيه العصرية، بالإضافة إلى الفنادق الفخمة والمطاعم الراقية.

ولهذا سنسلط الضوء في هذا المقال على مجموعة من أهم الأماكن السياحية في غابالا أذربيجان.

 

اهم 5 من الاماكن السياحيه في غابالا أذربيجان

المركز الأثري في المدينة من أجمل الاماكن السياحيه في غابالا

أول ما يمكن القيام به في المدينة هو زيارة المركز الأثري الذي يقع بالقرب من قرية تشاكور على بعد حولي 25 كم من مركز مدينة غابالا.

ويوفر هذا المركز فرصة مميزة للحصول على معرفة أعمق بغابالا خلال العصور القديمة، حيث تُخبرنا الأثار الموجودة في المركز بأن حضارة غابالا امتدت منذ القرن الرابع قبل الميلاد، وتشهد على ذلك مجموعة من الأسلحة، والحرف الخزفية والزجاجية.

هذا ويتألف المبنى المكون من ثلاثة طوابق من قاعة عرض، ومختبر ترميم، وغرفة مؤتمرات، بالإضافة إلى أماكن عمل خاصة بعلماء الآثار.

بينما تعد أسوار الحصن القديم أحد أروع الأثار بمركز غابالا الأثري، فهذه الأسوار كانت جزء من نظام الدفاع المعقد لحماية منطقة Gala.

والتي تم بنائها باستخدام 15 نوع مختلف من الطوب المحترق بأسلوب معماري مبتكر ونادر في استخدام قياس وترتيب الطوب.

 

 

شلالات غوزيل

هذه الشلالات التي تفتن الأنظار بجمالها، والتي تتدفق من أحد أعلى قمم جبال القوقاز، حيث تحيط بها أشجار البلوط والكستناء، وينصح بزيارتها في فصل الربيع والصيف لأنها عادةً ما تكون متجمدة في فصل الشتاء.

تنتشر الكثير من المقاهي التقليدية على طول الطريق إلى الشلالات، وتتوفر أماكن لطيفة للجلوس وسط الطبيعة الخلابة لتجديد الطاقة والنشاط بالشاي أو الوجبات المحلية اللذيذة.

كذلك في أعلى نقطة من الشلال يوجد منزل شاي مع أثاث خشبي جميل، حيث يمكنك شرب الشاي مع الاستمتاع بالصوت المبهج لتدفق المياه والمناظر المذهلة للشلال والبيئة المحيطة به، كما أن ماء الشاي مأخوذ من الشلال وهذا ما يمنحه مذاقاً فريداً.

 

شلالات غوزيل من الاماكن السياحية في غابالا

 

ملاهي غابالاند أجمل الاماكن السياحيه في غابالا للعائلات

المكان المثالي للاستمتاع بصحبة العائلة أو الأصدقاء في ملاهي غابلاند، حيث تحتوي على أكثر من 50 من خيارات الترفيه الممتعة.

هذا التنوع الكبير في الخيارات يجعلها مكان ملائم لجميع الفئات العمرية، فالملاهي تضُم ملاعب رياضية ومسابح، كما تحتوي على مركز لياقة بدنية بالإضافة إلى حلبة تزلج ومسارات مخصصة لسباق السيارات.

كذلك يمكن للزوار الاستمتاع بأطباق الطعام التقليدية اللذيذة، أو العصائر الطازجة، في أحد المطاعم والمقاهي الراقية، المنتشرة في أرجاء ملاهي غابلاند.

 

ملاهي غابالاند

 

بحيرة نوهور أجمل الاماكن السياحيه في غابالا

لعل أوقات الاسترخاء بجانب بحيرة نوهور بينما يحيط بكم الهدوء مع منظر رائع على جبال القوقاز الساحرة، هي أجمل أوقات السياحة في أذربيجان، للباحثين عن مكان للراحة بعيداً عن الحياة الصاخبة في المدن الحديثة.

دللوا مسامعكم بالغناء الرائع للطيور وسط جمال الطبيعة البكر التي ستنعش أرواحكم وأجسامكم على حد سواء، وعلى الرغم من أن السباحة في البحيرة محظورة، إلا أنها مكان مثالي لصيد الأسماك.

كما يمكن ركوب القارب والاستمتاع بالبحيرة الرائعة التي تعد من أجمل الأماكن السياحيه في غابالا.

 

بحيرة نوهور أجمل الاماكن السياحية في غابالا

 

منتجع جبل توفنداغ للتزلج

نظراً لكون كل موسم من مواسم السياحة في غابالا لديه سحره الخاص، فإن جمال شتاء غابالا يبرز في هذا المنتجع الفاخر.

لا تترددوا في الانغماس بروعة الأنشطة الشتوية التي يوفرها هذا المنتجع الفاخر، سواء كان التزلج على الجليد، أو التسلق بالحبال.

كذلك فالمنتجع يحتوي العديد من المقاهي والمطاعم الفخمة، حيث يمكن أخذ استراحة والاستمتاع بالتناقض الجميل لتجربة وجبة أو مشروب دافئين وسط بيئة شتوية باردة ورائعة.

 

منتجع جبل توفانداغ للتزلج

 

قناة واتس اب عطلات