غابالا لاند Gabaland أو كما يطلق عليها ديزني لاند أذربيجان هي واحدة من أجمل المنتزهات المشهورة في المدينة ومن أهم وأجمل وجهات السياحة في غابالا لما تحتويه على نشاطات ترفيهية لزائريها المحليين منهم أو السياح القادمين من آسيا والعالم. ما يميز هذا المنتزه موقعه الجميل؛ حيث يطل عى أجمل الأماكن الطبيعية، فتحيطه الطبيعة الخضراء والغابات والمساحات المفتوحة من جهاته الأربعة لينعم زوار هذا المكان بالبهجة والاسترخاء في جو ساحر لطيف.

 

 

أنشطة يجب ألا تفوتك في غابالالاند

يضم منتزه غابالاند أكثر من 50 مساحة ترفيهية لتتناسب مع مختلف الأعمار، بين أماكن مخصصة للأطفال وأخرى للكبار، بالإضافة إلى مساحات طبيعية حيث تظم سبع بحيرات صناعية وشلالات، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم الفاخرة. كل ذلك وأكثر في واحد من أجمل أماكن السياحة في غابالا.

وفي هذا التقرير سنعرفك على إفضل الأنشطةالتي عليك بتجربتها خلال زيارتك منتزه غابالا لاند..

 

الألعاب الشيقة

بمجرد أن تطأ قدميّك هذا المُنتزه الفريد، يجب أن تكون مستعداً لخوض مغامرات شيّقة، حيث يمكنك تجربة إحدى الألعاب الخطرة التي تحبس الأنفاس

 

 

ركوب التلفريك

لا يمكنك أن تذهب إلى منتزه غابالا دون أن تقوم بركوب التلفريك والاستمتاع بهذه الرحلة الجميلة من أعالي السماء حيث يمكنك رؤية كل المنتزه وأنت جالس في مقصورتك تستمتع بالتقاط الصور التذكارية.

 

 

التزلج على الجليد

بعد رحلة التعرف على المنتزه بالتلفريك ستكتشف ساحة التزلج التي تستهوي الكثير من الناس؛ وننصحك بأن تبدأ تجربة جديدة لم تقم بها من قبل، إذ يتوفر في هذه المساحة العتاد كامل لحمايتك حتى تكون بأمان من أية حوادث طارئة، فهي صالة كبيرة تتسع للعديد من الأشخاص ومن أكثر النشاطات الممتعة التي يجب أن تقوم بها أثناء وجودك في المكان.

 

 

تسلّق الحبال

لعبة رائعة تحتوي على المغامرة بقدر ما تحتويه على التسلية فهو مكان كبير مجهّز بحبال قويّة ومتينة تكون موجودة على الأعمدة الخشبية المثبّتة ويعد نشاط رائع  لتقوم به مع أصدقائك وتجربة بعض الحركات الصعبة وأنت معلّق بالهواء.

 

 

الإبحار بالقوارب

تحتوي غابالا لاند على سبع بحيرات صناعية كبيرة غاية في الجمال ستستمتع بهذه الرحلة كثيراً. إذ بإمكانك إستئجارك أحد القوارب الموجودة في المكان وركوبها مع أحد الأصدقاء واستكشاف ماحول البحيرات، حيث ستجد مساحات جميلة من الأشجار الكبيرة الخضراء.

 

 

ممارسة الرياضة

يحتوي المنتزه على مجموعة كبيرة من الألعاب التي تضفي أجواءً رياضية عليه فهناك ملعب كبير لكرة الطائرة والقدم يمكنك أن تشكّل مع رفاقك فريقاً واللعب على أرضه الخضراء بالإضافة إلى وجود أجهزة لياقة بدنية حديثة إذا أردت أن تنشّط جسدك قليلاً وهناك أيضاً حمّامات السباحة المتوزّعة التي تحتوي على الماء النظيف والمعقّم والمجهزة بالمنزلقات المائية الرائعة.

 

 

سباق السيارات

بالطبع فإن المكان لم ينسى عاشقي السباق والسرعة فقد تم تزويد المكان بمجموعة من مضامير السباق مع إضافة سيارات ودراجات ذات مواصفات عالية للتمتّع بتجربة فريدة لا مثيل لها على الحلبة مع أشخاص لديهم نفس الاهتمام بالقيادة والسرعة.

 

 

ألعاب الصغار

إذا كنت تشارك هذه الرحلة مع عائلتك فإن أفضل مكان لاصطحاب أطفالك إليه هو هذه الألعاب، إذ يحتوي المكان على أكثر من عشرين لعبة متنوعة بين القطارات والدراجات والترامبولين وألعاب الكترونية أخُرى وهي ألعاب أمنة ومسلّية جداً لأطفالك حيث سيستمتعون بهذه التجربة الجميلة وسيكون عليك أن تكون صبوراً في حال أراد طفلك أن يعيد اللعب مرّة أخرى.

 

 

الاستراحة وتناول الطعام

ولأننا متأكدون أنه بعد هذه الرحلة الطويلة في أرجاء المنتزه واستكشاف الأنشطة المتنوعة والفريدة فإنه من المهم اختتام اليوم بالجلوس في أحد المطاعم التي تقدّم وجبات الطعام اللذيذة والراقية لاختيار من القائمة المتنوعة الطعام المفضّل عندك أو اكتشاف نوع جديد لم تجرّبه من قبل، وإذا لم تكن جائعاً فإن فنجاناً من الشاي مع قطع البسكويت والاستمتاع بالمكان سيكون كافياً لنهاية يوم من الاستكشاف والمرح.

 

قناة واتس اب عطلات