تعتبر القرية العالمية إحدى أكبر أماكن التسوق في دبي، حيث يتم افتتاحها كل عام مع الكثير من الخيارات الممتعة، لتكون بذلك أكبر مهرجان موسمي وثقافي في المنطقة، يقدم من خلاله مجموعة رائعة من المهرجانات ومحلات التسوق والترفيه ضمن منتزه ترفيهي في الهواء الطلق. وتعتبر القرية العالمية في دبي لاند هي أكبر مشروع سياحي وترفيهي في العالم، مع أكثر من 6 ملايين زائر سنويًا.

ترتبط القرية العالمية بمهرجان دبي للتسوق، على الرغم من أن حدث القرية العالمي يتم افتتاحه قبل مهرجان دبي للتسوق ويمتد لفترة أطول منه أيضًا. كان الموسم الأول من القرية العالمية في عام 1996، وتم عقده على جانب ديرة خور دبي في موقف للسيارات مقابل مبنى بلدية دبي. في وقت لاحق، تم نقله إلى عود ميثاء، دبي فستيفال سيتي، وأخيرًا إلى موقع دبي لاند.

 

 

عالم واحد.. قرية واحدة

يضم مهرجان القرية العالمية في دبي مجموعة من الأجنحة التي تمثل مختلف البلدان من جميع أنحاء العالم، ويتم فيها بيع الحلي، الملابس، المواد الغذائية، الالكترونيات، الأنتيكات والسجاد وغير ذلك الكثير من المنتجات، والتي تمثل كل ثقافة وبلد في جميع أنحاء العالم.

يمكن لمحبي التسوق أن يتجولوا ويقوموا بشراء عدد كبير من المنتجات التي لا يمكن رؤيتها في الإمارات، كما يمكن الحصول على بعض السلع بأسعار أرخص هنا، في حال كنت جيدة في المساومة.

يتم افتتاح وجهة الترفيه والتسوق هذه طوال 161 يومًا وتستضيف 70 دولة مشاركة، حيث يتم تقديمها في 36 جناحًا، مع أكثر من 50 لعبة ترفيهية و26 مطعمًا يقدمون مختلف أنواع الوجبات من جميع أنحاء العالم. ويضم هذا الحدث مشاركات معظمها من دول أوروبية، إلى جانب الدول الآسيوية والعربية.

ويعتبر هذا المهرجان فرصة لاستكشاف أفضل ما تقدمه تلك القارات القريبة منها والبعيدة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالنكهات الغريبة والاستمتاع بالعروض الحية وركوب الملاهي. لذلك كن حريصًا على تجربة وزيارة جميع المحلات والمطاعم.

 

 

تسوق سلعك حول العالم من مكان واحد

قد لا تتاح لك فرصة السفر إلى جميع البلدان في العالم، لكن ماذا لو جاءت تلك البلدان إليك؟

فمع جميع أجنحة التسوق هذه، وهذه المجموعات الثقافية التي تصل لأكثر من 70 مجموعة، سيكون الاختيار صعبًا بالنسبة إليك وسط كل هذه السلع المتنوعة. يمكنك أن تملأ حقائبك بالتوابل التقليدية من الهند، والقرطاسية التي تحمل رسومات الكرتون من بلدها الأصلي في الشرق الأقصى، دمى ماتريوشكا من روسيا، منحوتات الخشبية من أفريقيا، والعطورات من أوروبا وغير ذلك. ولا تنسَ السجاد المصنوع يدويًا من إيران، والعسل الثمين من اليمن حيث يعتبر شراؤهما صفقة مميزة ضمن هذا الموسم.

 

 

أنشطة ترفيهية ثقافية

يمكنك دائمًا أن تجمع بين المتعة العائلية والتسوق والترفيه، فبالإضافة للتسوق في القرية العالمية يمكنك الاستمتاع دائمًا بالأنشطة الترفيهية العائلية مثل الملاهي الترفيهية والخدمات الترفيهية حيث تقدم القرية العالمية مجموعة من ألعاب الملاهي مثل ركوب السفينة الدوارة وغيرها من الأنشطة.

وفي كل سنة يكون هناك مفاجآت جديدة والمزيد من العروض المثيرة مثل عرض الخرائط ثلاثي الأبعاد الأيقوني، السيرك الصيني، أداء البهلوان وغير ذلك. بالإضافة إلى العروض التي تعكس الثقافة المحلية مثل عروض الشوارع التي يقوم بها فنانون إماراتيون، وغيرها من العروض مثل رقصة الأسد، دورة الطبول والعرض الناري.

أما بالنسبة للعروض الثقافية، فدائمًا ما تعكس تلك العروض الهوية الثقافية للبلدان المشاركة فقد كان هناك مثلًا فرق رقص بوليوود، راقصات بولينيزية، وعروض أفريقية مع فنانين من غانا وغرب إفريقيا.

 

كرنفال البحث عن الإثارة

يعتبر الكرنفال الاحتفالي مكانًا فاخرًا في القرية العالمية حيث يمنحك تجربة جديدة من خلال 28 لعبة مثيرة. هناك ألعاب تناسب الجميع، بما في ذلك العائلات التي لديها أطفال صغار، مراهقين وحتى كبار السن الذين يرغبون في المغامرة وتجربة تلك الأجواء. يقدم الكرنفال أيضًا مجموعة من الألعاب الي تختبر مهاراتك مقابل العديد من الجوائز.

 

تذوق العالم من خلال جولات الطعام

سواء أكنت تبحث عن اللحم البوسني، أو القهوة الإماراتية، أو التشاو مين الصينية، أو دجاج تندوري الهندي، فإن القرية العالمية يمكنها أن تقدم لك كل تلك الوجبات من خلال تقديم أفضل المأكولات التي تقدمها الشعوب حول العالم.

حاول أن تجرّب شيئًا جديدًا من أكشاك بيع الأطعمة في الشوارع الدولية التي تنتشر في أرجاء المكان أو قم بسحب كرسي وتذوق أرقى المأكولات ضمن ما يقارب 25 مطعمًا ومقهى.

 

الوصول والإقامة

يمكن للزوار الوصول بسهولة إلى هذا المكان المثير لأنه يرتبط بجميع إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك من خلال شبكة طرق واسعة. وتقوم القرية العالمية بتقديم خدمات النقل والمطاعم وأماكن لوقوف السيارات.

أما بالنسبة للإقامة فلا تقلق أبدًا، هناك الكثير من الفنادق القريبة من القرية والتي تتميز بخدماتها الرائعة مثل فندق بي كي – ماديسون ريزيدنسيس، بارك إن باي راديسون دبي موتور سيتي، سانت ريجيس دبي، نادي ومنتجع بولو الحبتور وغيرها.

مواعيد زيارة القرية العالمية دبى

فى يوم 1 نوفمبر 2018 ويستمر على مدار 158 يوم وسيكون أخر أيام القرية العالمية هو يوم 7 أبريل 2019 القادم،

انفوجرافيك القرية العالمية

انفوجرافيك القرية العالمية مختصر

 

انفوجرافيك القرية العالمية

صور القرية العالميه في دبي

الجناح السعودي القرية العالمية