قد لا يكون للسياحة في السعودية دوراً كباقي الدول العربية، إذ أنها تفتقر للأماكن السياحية، إلا أنها تعتبر الدولة الأولى عربياً، والرابعة عالمياً في السياحة الدينية، فهي من أكثر الوجهات التي يقصدها السياح المسلمين كونها مهد الدين الإسلامي، ففيها المسجد الحرام، والمسجد النبوي، وفيها تؤدى فريضة الحج، ومناسك العمرة.

إلا أنه في الآونة الأخيرة بدأ يزداد الإهتمام في قطاع السياحة من قبل الهيئة العامة للسياحة، والتراث الوطني، حيث تم إنشاء متحف الملك بن عبد العزيز التاريخي العالمي في الظهران، بالقرب من مدينة الخير، ولاشك أن هذا المتحف أصبح عنصر فعال في جذب السياح من كل أنحاء البلاد، لما يقدمه من فائدة للكبار، والصغار، فننصحك عزيزي الزائر بزيارة هذا المتحف، ففيه سوف تجد الترفية، والاستكشاف، والمعرفة.

هذه تجربة شخصية سنعرضها لكم هنا.

 

مبنى اثراء متحف الملك بن عبد العزيز الظهران

أقسام متحف الملك عبد العزيز الثقافي

مركز الملك عبدالعزيز، يضم عده أقسام منها متحف الطفل، وسينما الطفل، وفي السينما يعرضون أفلام أطفال متنوعة هادفة (ماجربناه للأن فماعندي معلومات عنه).

بالنسبة للمتحف فهو مقسم لفئتين (فئة الأعمار من ١-٦ سنين، وفئة من ٧-١٢ سنة).

الفئة الاولى: مقسمة لأركان حسية، وألعاب حركية، تركيب، حل مشكلات، تسلق، ألعاب هوائية، ألعاب صوتية، ألوان، وأضواء، وغيرها).
الفئة الثانية: مقسمة لمتحف زواحف وطبيعة صغير، العاب مائية، تركيب، وزحليقة، وتسلق، وتركيب وبناء..) ما مداني استكشف هالقسم كفاية.

المكان قمة في الفخامة، والتنظيم، كل شي منظم، ومنسق، ورايق جداُ مافيه زحمة، يشبه كثير كثير oli oli في دبي، المكان يستحق الزيارة مع أطفالكم كثير راح ينبسطو، ويستفيدو، والأهالي بعد كثير راح ينبسطو.

فيه مصلى، وحمامات، ومواقف لعربيات الأطفال، ومطعم مع مقهى.
المناطق الخارجية للمركز جميله جداً جداً، وحلو هالأيام للمشي فيها عالأقدام بس تدفوا زين.

 

أسعار التذاكر

الدخول لمركز إثراء بشكل عام مجاني بما فيه المكتبة.

لكن الدخول لمتحف الطفل يكون لكل طفل من عمر سنة ل12 سنة بقيمة 45 ريال.

والكبار ب 20 ريال.

أيام العمل

يفتح متحف الملك عبد العزيز يومياً من التاسعة صباحاً حتى العاشرة ليلاً، ويوم الأحد إجازة.

المصدر: