تعتبر مدينة كوتايسي جورجيا من أجمل المدن والوجهة السياحية الأفضل لعشاق الطبيعة ومحبي اكتشاف التاريخ، حيث تتميز جورجيا بمدنها الرائعة والتي تجمع بين جمال الطبيعة وعراقة التاريخ وكرم أهلها وعاداتهم الأصيلة، مما يضع جورجيا في قائمة الدول السياحية التي عليك زيارتها وقضاء أمتع الأوقات وأجملها في شوارع مدنها الساحرة، والتي من أشهرها مدينة كوتايسي.

 

 

مدينة كوتايسي جوجيا

تعد مدينة كوتايسي ثاني أكبر مدن جورجيا وأجملها تتميز بطابعها التاريخي والثقافي لإحتوائها على الكثير من الأماكن التاريخية والأثرية وأيضاً الدينية، إلى جانب طبيعة كوتايسي الخلابة من أودية وأنهار وشلالات وغيرها مما يجعل زيارة الأماكن السياحية في كوتايسي أهم ما تقوم به عند رحلة السياحة في جورجيا .

 

مدينة

 

أفضل 6 اماكن سياحة تزوروها في كوتايسي جورجيا

تتميز مدينة كوتايسي بوجود العديد من الأماكن السياحية والتي ننصحك بزيارتها أثناء السياحة في كوتايسي حيث نقدم لك معلومات عن أفضل 6 من هذه الأماكن.

 

الحي التاريخي في كوتايسي The historic center of Kutaisi

يتميز الحي بطابعه التاريخي والشعبي حيث يسيطر نمط الحياة التقليدية لسكان جورجيا على المنطقة بأكملها حيث ستشاهد في الحي المباني التاريخية والأسواق الشعبية إلى  جانب المتحف التاريخي لمدينة كوتايسي والذي يعرض مقتنيات تعود لمئات السنين منها الأسلحة والدروع وغيرها كما يوجد في الحي نافورة التماثيل الأسطورية والتي تم اكتشافها بإحدى الحفريات الأثرية وقد صممت هذه التماثيل على نمط رسومات من العصر الحجري إضافة إلى وجود العديد من المطاعم والمقاهي والتي يمكنك تذوق الأطباق الجورجية التقليدية فيها والاستمتاع برحلتك هناك.

 

نافورة

 

محمية ستابليا كوتايسي Staplia Nature Reserve

من أجمل الأماكن السياحية في كوتايسي صممت المحمية للحفاظ على كهوف ستابليا وللاعتناء بالآثار المكتشفة في المنطقة تتكون المحمية من مساحة كبير من الغابات الكثيفة والاطلالات البانورامية حيث يمكنك التجول فيها والاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية على الاطلاق كما أنه يمكنك زيارة كهف ستابليا ومشاهدة بنائه الرائع وأضواءه الساحرة كما يضم المكان آثار لأقدام الحيوانات المنقرضة منذ ملايين السنين وهياكل عظمية لها إضافة إلى مجسمات بالأحجام الطبيعية لتلك الحيوانات كما يوجد في المحمية ممراً زجاجياً يوفر لك إطلالة رائعة على المحمية والمدينة.

 

محمية طبيعية

 

كهف بروميثيوس  Prometheus Cave

يعد كهف بروميثيوس من أشهر الأماكن السياحية في جورجيا، يحوي الكهف العديد من الرواسب الكلسية وأشكال الصخور إضافة إلى الصواعد والنوازل والشلالات المتحجرة والتي يمكنك التجول في الكهف ومشاهدتها إضافة إلى إمكانية أخذ جولة بالقارب في النهر الموجود في باطن الأرض والتقاط الصور التذكارية.

 

كهف

 

وادي اوكاتسي Kutaisi Okatse Canyon

وادي اوكاتسي من الأماكن المفضلة لعشاق المغامرات والطبيعة حيث يتميز الوادي بوجود الأشجار و الشلالات والأنهار ويفر لكم ممرات خشبية للتنقل خلاله والقيام بجولة ميزة وساحرة في الهواء النقي وبين المناظر الطبيعية الخلابة كما أنه بإمكانكم التجول في الوادي بواسطة القوارب المطاطية.

 

وادي

 

كاتدائية باغارتي Bagarty Cathedral

من الأماكن التاريخية المشهورة على مستوى العالم والمسجلة على قائمة اليونسكو العالمية تمتاز بموقعها في قلب مدينة كوتايسي وبجمال عمرانها كما أنها محاطة بالمروج الخضراء الرائعة مما يمكنك من قضاء أمتع الأوقات فيها.

 

كاتدرائية

 

دير جيلاتي في كوتايسي Gelati Monastery in Kutaisi

يعد من الأماكن التراثية والتاريخية والدينية المهمة في مدينة كوتايسي والتي عليك ألا تفوت زيارته إذا كنت من محبي التعرف على التاريخ واكتشافه يتميز دير جيلاتي بهندسته المعمارية الجميلة ورسومات الفسيفساء الرائعة الموجودة فيه.

 

دير

 

أفضل الفنادق في مدينة كوتايسي جورجيا

فندق إديمي

يتميز فندق إديمي بموقعه في مبنى تاريخي في مدينة كوتايسي وبالقرب من العديد من الأماكن السياحية المفضلة في المدينة تضم غرفه العديد من الوسائل التي توفر لك الراحة من حيث التصميم والأثاث والأدوات الموجودة كما يتميز الفندق بخدمته الرائعة لنزلائه والتعامل الجيد من قبل موظفيه وقد حصل على تقييم رائع من حيث النظافة والمرافق والراحة.

 

فندق

 

فندق Lux Palace

من فنادق كوتايسي المفضلة يتمتع بتصميم جميل وغرف مريحة ومكيفة كما يوفر خدمة رائعة لنزلائه، ويوجد فيه العديد من المرافق التي تؤمن للنزلاء التسلية والترفيه حيث قيمه النزلاء بدرجة جيد من حيث الراحة والنظافة والمرافق.

 

فندق

 

بهذا نكون قد تعرفنا على اماكن سياحة في كوتايسي جوجيا الرائعة وأهم المعالم السياحية فيها بالتفصيل لتكون على دراية كاملة عما تقدمه كوتايسي.

قناة واتس اب عطلات