مدينة بوكيت هي واحدة من الوجهات الفريدة التي يجب أن تزوها خلال السياحة في تايلاند، حيث أنها تمتلك مزيجاً غنياً من الأصالة والحداثة، فمن جهة تشهد المدينة القديمة على تاريخ بوكيت العريق، ومن جهة أخرى تعد قلب الجزيرة النابض بالحب، حيث تجذب الفنانين والموسيقيين على وجه الخصوص.

 

مميزات بوكيت

تتميز مدينة Phuket Town بمزيج مثير من القديم والجديد والبسيط والمتطور والهدوء والصخب. والنشاط في بوكيت على مدار الساعة تقريبًا، ففي الصباح الباكر، يخرج الجميع إلى الشوارع للقيام بأعمالهم اليومية، ويتجول الباعة في السوق مع أصحاب المطاعم الذين يشترون المكونات الطازجة لوجبات الطعام اليومية. صخب بدون توقف يميز النهار، ويستمر حتى المساء. في حين يتم تخصيص الليل للاستمتاع بصحبة جيدة، سواء في مطعم أو مقهى أو بار هادئ أو مزيج من الثلاثة.

 

 

دوماً ما يبحث السياح عن أماكن خلابة ومميزة لقضاء أوقات لا تنسى، ولا يخلو برنامجهم السياحي من زيارة تلك الجزيرة الساحرة بطبيعتها والمتنوعة بأنشطتها وإطلالتها الرائعة على بحر أندمان، فهي جزيرة جمعت بين سلاسل جبلية تمتد من شمالها إلى جنوبها مما جعلها الأكثر شهرة بالأنشطة الجبلية، وبين الشلالات والبحيرات المختلفة والجذابة التي جعلهتا مقصداً لجميع السياح، إنها الجزيرة الأكبر في مملكة تايلاند، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على موقعها وأهم المدن القريبة منها.

 

موقع بوكيت

تقع جزيرة بوكيت في الجهة الجنوبية من تايلاند قبالة الساحل الجنوبي الغربي، على بحر أندامان، حيث تمتد سلسلة من الجبال من الشمال إلى الجنوب. تبلغ مساحة بوكيت حوالي 570 كيلو متر مربع، وتنقسم إلى 3 مقاطعات رئيسية (موانج بوكيت، كاتو، تالانغ).

 

 

أهم الجزر القريبة من بوكيت

جزيرة كو في في

تعتبر الجزيرة إحدى أفضل الوجهات السياحية التي تجذب السياح وتستحق الاستكشاف كونها تتميز بصغر حجمها وانعدام وجود طرق للسيارات فيها كما تتميز بالحياة الليلية المليئة بالجمال والمرح. وتقع جزيرة كو في في بين محافظتي بوكيت وكرابي، والتي يوجد بها معلم (مايا باي) الذي يعتبر من أجمل المعالم في البلاد.

 

 

جزيرة جيمس بوند

تقع هذه الجزيرة في مقاطعة فانغ نغا أي تبعد 90 دقيقة عن بوكيت باستخدام العبّارة، وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة. سُميت جزيرة جيمس بوند بهذا الاسم بعد أن تم تصوير أحد الأفلام لجيمس بوند عليها عام 1974، ويقصدها السائحون للاستمتاع بروعة التشكيلات الصخرية المذهلة وسط البحر، كما أنها تتميز بجمال الطبيعة والمياه الفيروزية الخلابة مما يجعلها وجهة رائعة لمحبي الهدوء والاسترخاء.

 

 

جزر كوه ياو

تبعد هذه الجزيرة عن بوكيت قرابة ساعة، وتتألف من عدة جزر منها (كوه ياو ياي) و(كوه ياو نوي) وهي جزر ملائمة للاسترخاء وقضاء وقت ممتع وهادئ. تسيطر الحياة المحلية على جزيرة كوه ياو والتي لا تتوفر كثيراً في غيرها من الجزر حيث تنتشر فيها حقول الأرز، كما أن أفضل وسيلة مواصلات فيها هي الدراجات النارية التي يتم استئجارها للتنقل في أرجاء الجزيرة.

 

 

جزيرة المرجان

تقع الجزيرة على بعد بضعة كيلو مترات من بوكيت، وتميزها شواطئها الجميلة ومواقع الغوص فيها. سُميت بهذا الإسم لوفرة المرجان والحياة البحرية المتنوعة التي يمكن اكتشافها عند الغوص.

 

جزيرة سيميلان

تقع هذه الجزيرة الساحرة شمال غرب بوكيت وتعتبر واحدة من أفضل مواقع الغوص في تايلاند. تتميز بتنوع الحياة البحرية الرائعة كالأسماك الملونة والشعاب المرجانية كما تتميز بالصخور المشكلة المثيرة للاهتمام والكهوف والغابات الكثيفة.

 

 

المدن القريبة من بوكيت

 

كرابي (krabi)

تقع هذه المدينة على بحر أندرمان في جنوب تايلاند، تحدها من الغرب جزيرة بوكيت ولا توجد بينها حدود برية. تتميز كرابي بأنها الأكثر هدوءاً بين محافظات تايلاند وتتمتع بشواطئ ذات مياه نقية ورمال ناصعة البياض كما تتميز بطقس استوائي رائع وطبيعة خلابة ملائمة لعشاق الطبيعة والهدوء. لذا فإن كل من يبحث عن عطلة هادئة محاطة بطبيعة خلابة عليه السفر إليها دون تردد.

 

المسافة بين بوكيت وكرابي

تقدر المسافة بين بوكيت وكرابي حوالي (164.8)كم، أي مايقارب ساعتين و20 دقيقة.

 

 

خاو لاك (khao lak)

خاو لاك عبارة عن سلسلة من القرى شمال مدينة بوكيت حيث تبعد عنها قرابة 80 كيلو متر، تعتمد هذه المدينة على السياحة وتعتبر من أهدأ الوجهات السياحية لأنها تحتوي على شواطئ منعزلة. تقام فيها الكثير من الحفلات الليلية تحت ضوء القمر وهي دوماً جاذبة لمحبي الطبيعة ورحلات السفاري والمغامرات المثيرة.

 

المسافة بين خاو لاك وبوكيت

تقدر المسافة بين خاو لاك وبوكيت حوالي 80 كيلو متر، أي ما يقارب ساعة و15 دقيقة بالحافلة.

 

 

كو في في (koh phi phi)

هي إحدى الجزر التي تحد بوكيت من الجهة الجنوبية، معظم الجزيرة مكونة من الأحجار الجيرية وتوجد فيها الكثير من الكهوف والشواطئ الرملية المذهلة. وهي لا تقل عن غيرها من الجزر جمالاً وإمتاعاً ودهشة فمناظرها الطبيعية الخلابة جعلت منها مقصداً لتصوير العديد من الأفلام. تشتهر فيها رياضتي الغوص والغطس التي تجذب السياح إليها كما تكثر فيها المنتجعات الملائمة لقضاء أفضل العطل والرحلات.

 

المسافة بين كو في في وبوكيت

تقدر المسافة بين بوكيت وكو في بـ 191.32 كيلومتر، أي ما يقارب ساعتين و48 دقيقة.

 

كوه لانتا (koh lanta)

تقع جنوب شرق بوكيت حيث تبعد عنها بضع ساعات بالقارب أو العبارة، تعد مكاناً مريحاً للزائرين لوجود الشواطئ الهادئة – الأقل ازدحاماً – من غيرها والمنتجعات الرائعة كما توفر العديد من الأماكن الملائمة للإقامة وتناول الطعام.

 

المسافة بين كوه لانتا وبوكيت

تقدر المسافة بين بوكيت وكوه لانتا حوالي 247 كيلومتر، أي ما يقارب 3 ساعات و 50 دقيقة.

 

كوبون خصم فنادق

سناب عطلات