جزر المالديف هي وجهة مثالية لمن يبحث عن المتعة والراحة والهدوء حيث الطبيعة الساحرة والمياه الصافية والرمال الناعمة والتي تعدك دائماً بتجربة مثيرة، تتمتع فيها بالكثير من الخصوصية والراحة وسط الطبيعة لذا قررت أن تكون رحلتي لشهر العسل إلى جزر المالديف وفيما يلي تقرير مصور شهر عسل في شهر يناير جزر المالديف.

الطيران إلى مالي

كان مخطط رحلة شهر العسل على الشكل التالي: الانطلاق من الكويت – دبي – المالديف – كوالالمبور – دبي – ومن ثم العودة إلى الكويت، وقمنا بالحجز على الخطوط الجوية الإماراتية، استغرق الترانزيت في إمارة دبي لمدة ساعة واحدة، واستمرت الرحلة قرابة الأربع ساعات كان منظر النجوم من نافذة الطائرة رائعاً جداً فلم أرى كثافة النجوم مثل ما رأيت من الطائرة، بعدها بدأت تباشير الصباح تأتي وبدأ الجمال يتكشف إلى أن بدأت الطائرة بالهبوط تدريجيًا باتجاه مطار مالي الدولي كان هناك مدرج طائرات واحد ولا وجود لأي ممرات فرعية أو مواقف كبيرة مما يعني أن المطار متواضع جدًا.

استراحة قصيرة في مالي

نزلنا من الطائرة وأنهينا إجراءات الجوازات والجمارك بكل سهولة ويسر، انتظرنا بعدها قليلًا حتى جاء لاستقبالنا موظف الفندق في المطار وقام بإيصالنا إلى مكان الاستراحة المؤقتة وهناك انتظرنا قرابة نصف ساعة أخذنا فيها قسط بسيط من الراحة بعدها توجهنا إلى الطائرة المائية وهي رحلة مدفوعة الحجز مقدمًا، وعلى الرغم من أنها كانت تجربتي الأولى أنا وزوجتي لركوب الطائرة المائية إلا أنه كانت هناك إجراءات للسلامة مطمئنة.

رحلتي عبر الطائرة المائية

انطلقنا في رحلتنا بالطائرة المائية في اتجاه جزيرة لنجاوي حيث يقع منتجع وفندق هيلتون، كانت رحلة أقل ما يمكن وصفها أنها رائعة فالتحليق على الماء هو شيء مثير لم يسبق لي تجربته، مررنا في هذه الرحلة على مجموعة من الجزر القريبة من المطار، وفي أقل من دقيقتين بدأ التحليق في الجو بشكلٍ تدريجي حلقنا فوق سماء مالي وهناك شاهدنا تلك العاصمة المكتظة بالسكان من أعلى كان المنظر غاية في الروعة والجمال، واستمرت رحلتنا لمدة 45 دقيقة تقريبًا حتى وصلنا إلى جزيرة رانجالي.

الطائرة المائية في المالديف

الطائرة المائية في المالديف

فندق ومنتجع هيلتون المالديف

هبطت الطائرة مرة أخرى على الماء كان الهبوط مثير جدًا استمر لعدة دقائق بعدها رست الطائرة على المرسى المخصص لها، توجهنا إلى فندق ومنتجع هيلتون المالديف Hilton Maldives Resort & Spa Rangali Island وهناك تم استقبالنا بحفاوة أثناء انتظارنا في مكان الاستقبال للتأكيد على الحجز، كان الحجز عبارة عن شاليه مطل على الماء بين أحضان الطبيعة في منظر خيالي وكأنك داخل لوحة زرقاء حيث السماء الصافية والرمال الناعمة والمياه شديدة الزرقة.

كانت رحلتي في ذروة الموسم السياحي والذي يبدأ من 19 ديسمبر وحتى 12 يناير لذا لم أحصل على أي تخفيض، ولهذا السبب أنصح من يرغب بالحصول على تخفيض أن يذهب في الفترة الواقعة ما بين 5 مارس وحتى 16 يوليو، وقد كان الجو صحو مشمس جدًا والأمطار منعدمة، ولكن هناك سلبية في هذه الرحلة وهي انعدام الخصوصية بالنسبة  للمرأة إذا ما كانت ترغب بالسباحة، لذا يفضل استخدام لبس السباحة للمحجبات حتى تأخذ راحتها.

فندق ومنتجع هيلتون المالديف

فندق ومنتجع هيلتون المالديف

سحر المالديف حيث التسلية والمتعة

تتمتع المالديف بالرومانسية والهدوء والراحة، ويمكنك الحصول فيها على قدر عالي من الاستجمام بدون أي ملل حيث يتوفر مجموعة من البرامج السياحية المتميزة يتم فيها اختيار المطاعم المطلة على البحر حيث الجو الرومانسي، كما يمكنك الحصول على مزيد من الإثارة والتسلية عند تناول وجبتك في أحد المطاعم تحت البحر، وهناك أيضًا برنامج للمساج والتدليك وفيه خصوصية كاملة للأزواج، وأيضًا برنامج للألعاب المائية، وركوب الجت سكي والغوص في الأعماق كما يمكنك أيضًا أن تقوم بزيارة الجزر المجاورة.

جزر المالديف

جزر المالديف

قمنا بالعديد من الأنشطة السياحية على تلك الجزيرة الساحرة حيث استمتعنا برحلة صيد رائعة، وكذلك السباحة والغوص وتناولنا وجبة رائعة في أحد المطاعم تحت الماء، وجلسات المساج والجاكوزي كما قمنا بزيارة جزيرة مجاورة.

مطعم تحت الماء في جزر المالديف

مطعم تحت الماء في جزر المالديف

معلومات هامة ومفيدة عن الرحلة

– ترتفع أسعار حجز السكن في الفترة من 19 ديسمبر حتى 12 يناير وذلك لقلة الأمطار وظهور الشمس فتكون مقصدا للأجانب، وتنخفض الأسعار في الفترة من 5 مارس ولغاية 16 يوليو وذلك لكثرة الأمطار في تلك الفترة.

– مسموح باصطحاب الأطفال هناك لكن لا توجد أماكن مخصصة لهم للعب.
– كانت التكلفة الإجمالية للرحلة 2000 دينار كويتي شاملة السكن والطيران، ويمكنك الحصول على تكلفة أقل باختيار وقت التخفيضات بالإضافة إلى اختيار مكان آخر للسكن.

– لا توجد أجهزة الصرف الآلي على جزيرة رانجالي، لكن يمكنك استخدام الفيزا أو الماستر كارد في دفع أي مبلغ مالي.

– الكاميرا المستخدمة في التصوير هي كاميرا ديجيتال من نوع سوني بوضوح 4 ميجابكسل.

– عنوان فندق ومنتجع هيلتون المالديف هو Rangali Island, PO Box 2034, Rangali Island, Maldives 2034، أرقام الهاتف Tel: 960-668 0629 Fax: 960-668 0619

– يمكنك الحصول على مزيد من الخصوصية في غرفة المساج فهي غرفة مخصصة للأزواج وهي عبارة عن غرفة كبيرة مطلة على البحر ومغلقة من جميع الجوانب مزودة بغرفةللمساج وأخرى للساونا وأخرى للبخار مع وجود الجاكوزي على البحر.