منتزه مونسو أحد أجمل المنتزهات العائلية في مدينة باريس، تم انشاءه عام 1778 ميلادية عند تقاطع كورسيلس في قلب العاصمة الفرنسية باريس.

هذا المكان السحري المتجدد بطبيعته تم انشاءه على مساحة 8.2 هكتار، حيث صرفت مبالغ باهظة عليه ليكون واحداً من أبرز معالم باريس بمنشآته ومبانيه المميزة، بالإضافة إلى سحر الطبيعة الخضراء المتجددة داخله.

هذا المكان ذو الطابع الإنكليزي يحوي في داخله العديد من المعالم متنوعة الأصول التي تجذب السياح عالمياً، ليكون كغيره من معالم باريس المميزة، ويتفرد بطابعه الخاص في عاصمة الجمال باريس.

 

 

أفضل 6 أنشطة في منتزه مونسو في باريس فرنسا

مثله مثل أي مكان تزوره في رحلة السياحة في فرنسا فكثيرة هي الأنشطة التي يمكن أني يتيحها لك هذا المكان للقيام بها، فعندما تقرر السياحة في باريس وتضع قدماك في المنتزه عليك ألا تفوت الأنشطة التالية لتضمن استمتاعك فيه بأقصى درجة:

 

1- التجول داخل المنتزه

إذا كنت تبحث عن الطبيعة البكر الخلابة، وتفضل استكشاف الغرابة في التصميم الفريد من نوعه، فالمنتزه مكاناً مثالياً لك، لذا عليك الاستمتاع خلال تجولك فيه وتعرف على معالمه الثقافية العالمية متعددة الأصول.

 

منتزه مونسو

 

2- الجلوس في أحضان الطبيعة

يوفر المنتزه فرصة لقضاء أجمل الأوقات الحميمية مع العائلة والأصدقاء، من خلال مقاعد مجهزة ومساحات خضراء رائعة الجمال، فيمكنك قضاء وقتك في الاسترخاء وسط الحديقة محاطاً بالأشجار القديمة والأزهار الملونة ذات الروائح العطرة.

 

المرج

 

3- زيارة المعالم الثقافية

عند تجولك داخل المنتزه ستواجه مكاناً يخطف القلوب، حيث سترى بركة مياه وحولها أعمدة رومانية، ومعالم أثرية أخرى كالهرم الصغير الذي تم بناءه على طراز الأهرامات المصرية في عصر الفراعنة، فيمكنك الاقتراب والتعرف أكثر عليها والتقاط الصور التذكارية بجانب هذه الأوابد التاريخية.

 

منتزه مونسو

 

4- زيارة منطقة ألعاب الأطفال

داخل المنتزه ستجد دوامة قديمة، يطلق عليها تسمية “دوامة كاروسيل”، هذه الدوامة العتيقة تحوي عربات بأشكال وألوان مختلفة كالغواصة والخيول والسفينة، وهي المكان المفضل للأطفال في هذا المنتزه الفريد من نوعه.

 

ألعاب أطفال

 

5- ركوب الدراجة الهوائية

لكي تتمكنوا من مشاهدة كامل معالم المنتزه الممتد على مساحة واسعة، بإمكانكم استئجار دراجة هوائية من مكتب التأجير الخاص بالمنتزه.

وبعدها انطلقوا في رحلتكم الاستكشافية للمعالم الخلابة من تماثيل وجسور ومروج خضراء تمتد فيها الأشجار المعمرة والزهور الملونة.

 

ركوب الدراجة الهوائية

 

6- تناول الطعام والحلويات

تنتشر داخل المنتزه وحوله العديد من المطاعم والمقاهي المميزة، فبإمكانكم أخذ قسط من الراحة، والاستمتاع بتناول وجبة فرنسية، أو حتى قطع الحلوة اللذيذة مع كوب من القهوة الفرنسية المميزة.

 

مطعم

 

أوقات العمل

يعمل المنتزه يومياً من الساعة 7:00 صباحاً، وحتى الساعة 10:00 مساءً.

 

فنادق قريبة من منتزه مونسو في باريس فرنسا

على مقربة من المنتزه هناك العديد من أماكن الإقامة التي تتناسب مع احتياجات السياح، ما بين الخدمات الراقية والأسعار المميزة، أو حتى الأجواء الحميمية والخدمة الذاتية.

وقد اخترنا لكم أفضل مكانين للأقامة على مقربة من منتزه مونسو في باريس:

 

فندق ذا بينينسولا باريس

على مقربة من قوس النصر يقع الفندق ذو تصنيف الـ 5 نجوم ليقدم مكاناً أنيقاً للإقامة، فغرفه المطلة على أفق مدينة باريس مع غرفة منفصلة لارتداء الملابس وحمامات رخامية فاخرة وتجهيزاتها المميزة تجعل من الإقامة فيه تجربة لا تنسى.

يضم الفندق سبا ومسبح داخلي بطول 22 متر، بالإضافة إلى مطعم على السطح يوفر رؤية بانورامية 360 درجة على مدينة السحر والجمال.

يحوي الموقع 3 مطاعم فرنسية تقدم قائمة اختيارية لأشهى الأطباق المحلية والعالمية.

يفصله مسافة 16.6 كيلومتر عن مطار باريس – أورلي، ومسافة 1.7 كيلومتر عن منتزه مونسو.

نال الفدق تقييم ممتاز من قبل نزلائه.

 

سرير

 

شقق مونمارتر ريزيدنس

توفر الشقق أماكن إقامة أنيقة من فئة 4 نجوم في منطقة مونتمارتر الشهيرة في باريس، فعلى بعد 500 متر من كنيسة ساكري كور تقع الشقق الفندقية، وتوفر شقق مجهزة بكامل وسائل الراحة والرفاهية، تطل الغرف على أفق المدينة المبهر، ومزودة بمطبخ خاص لإضافة جو من الخصوصية على المكان.

يتم تقديم وجبات الإفطار على شكل كونتينتال بشكل يومي.

يفصله عن مطار باريس – أورلي مسافة 17 كيلومتر، وتقع على مقربة العديد من مناطق الجذب السياحي، ويبعد مسيرة 20 دقيقة عن منتزه مونسو.

نال المكان تقييم ممتاز من قبل نزلاءه.

 

غرفة فندقية

 

مطاعم قريبة من منتزه مونسو في باريس فرنسا

 

Restaurant Brigitte

مكان يحمل طابع الأصالة الفرنسية، في أجواء قديمة رائعة الجمال يقدم المطعم جلسات ساحرة لقضاء أوقات لا تنسى فيه.

يوفر لزواره وجبات الغداء والعشاء وحتى أوقات متأخرة من الليل، ويقدم مجموعة من الأطباق الفرنسية والأوروبية، مع بار مميز بمشروباته الكحولية الفاخرة.

يبعد المطعم مسافة 500 متر عن منتزه مونسو، ليكون وجهة تستحق التجربة خلال السياحة هناك.

 

Le Bordeluche

المكان الحائز على جائزة التميز لعام 2018، يقدم قائمة منوعة من الأطباق الفرنسية والأطباق العالمية المعاصرة، بالإضافة إلى بار مميز يقدم مشروبات كحولية والنبيذ الفرنسي الشهير.

يبعد المطعم مسافة 1.4 كيلومتر عن منتزه مونسو.

قناة واتس اب عطلات