في كثير من الأوقات تحتاج لوقت هادئ ومميز بعيداً عن ضغوط العمل ولذلك ننصحك بتجربة السياحة في بلجيكا مع أطفالك لقضاء عطلة لا مثيل لها، فهي تحتوي مجموعة كبيرة من المعالم السياحية التي يجب عليك الذهاب إليها كالحدائق والملاهي المميزة، بالإضافة إلى معامل الشوكولا الضخمة التي تعتبر أحد أهم سمات بلجيكا الرسمية، فمن الممتع جداً الذهاب إلى أحدها والتعرف على طريقة تصنيع الشوكولا بمراحلها المتعددة.

وفي هذا التقرير ستتعرف على أجمل المناطق السياحية التي عليك زيارتها عند الذهاب إلى بلجيكا.

 

مدينة بروج Bruges:

أحد أكثر المدن في العالم التي يحبها الكبار والأطفال فهي المكان الأفضل للمرح والمتعة، بحيث يمكنك القيام فيها بالعديد من الأنشطة المميزة ومنها ركوب المراكب، اصطياد الأسماك، وأكثر ما يميز هذه المدينة مبانيها الملونة الساحرة والجميلة والتي تضيف الكثير من البهجة لزائريها.

 

 

بروكسل تاون هول Brussels Town Hall

أحد أكبر وأقدم القاعات في بروكسل، إذ تقع في الميدان الكبير الأهم في بلجيكا، يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر، فهي من الأبنية المشيدة على الطراز القوطي العريق، وأكثر ما يميزها تمثال القديس العظيم ميخائيل.

 

 

الميدان الكبير 

تعتبر هذه الساحة أحد أكبر وأجمل ساحات بروكسل، فهي من الأماكن التاريخية المدرجة في قائمة منظمة اليونسكو لعام 1998، يوجد في الساحة مجموعة كبيرة من المباني القديمة المهمة والمميزة والتي تجسد التاريخ الماضي العريق للمدينة، بالإضافة إلى المجموعة الكبيرة من المطاعم والمقاهي التي تقدم مجموعة من وجبات الطعام والمشروبات اللذيذة، يمكن الجلوس على المقاعد الموجودة في الساحة وأحياناً يمكنك مشاهدة المهرجانات المتعددة الخاصة بالزهور.

 

 

نافورة مانيكن بيس Manneken Pis

إنها النافورة الأهم في بروكسل وبالرغم من حجمها الصغير إلا أن تمثال الطفل أحد أهم المزارات السياحية في المدينة، حيث تقال حول هذا التمثال العديد من الأساطير والقصص ومن أهمها أن هذا الطفل أنقذ عائلته من الحريق، وقام بنحته الفنان جيروم دوكيسنوي الأكبر عام 1619.

 

 

كاتدرائية سانت ميشيل وغاودلا

أحد أهم وأشهر الكنائس في بلجيكا، حيث تم تصميمها على الطراز القوطي القديم، وبدأ العمل بها عام 1225 ميلادية  ولم ينتهي إلا في القرن الخامس عشر، يصل ارتفاع الكنيسة إلى 69 متر، وقد قام بتصميمها الفنان المبدع فان روسبروك.

 

 

القصر الملكي:

ما يميز هذا القصر أنه المقر الرسمي للعائلة الملكية في بلجيكا، حيث ستجد في هذا القصر مجموعة كبيرة من الموظفين الذي يصل عددهم إلى 300 عامل وعاملة، ومن أكثر من يميز القصر عرض تبديل الحرس اليومي، ويمكنك بعد الانتهاء من زيارة القصر الذهاب إلى مجموعة من المعالم السياحية الجميلة مثل الأكاديمية الملكية للعلوم وقصر الفنون والحديقة الملكية الشهيرة.

 

قناة واتس اب عطلات