عند الحديث عن اماكن ترفيهية في مسقط فإن القائمة تطول، نظراً لاتساع هذه المدينة التي لاتزال تحتفظ بسحرها التاريخي، ناهيك عما تحتويه من تضاريس طبيعية متنوعة تجعلها مثالية للقيام بمختلف النشاطات الترفيهية والرياضات المائية المثيرة.

هذا التعدد الكبير في الخيارات جعلنا نسلط الضوء في هذا المقال على مجموعة من أفضل الأماكن الترفيهية في مدينة مسقط الرائعة.

 

وادي بني خالد أجمل اماكن ترفيهية في مسقط

يُعتبر وادي بني خالد أحد أشهر أودية المنطقة الشرقية في عمان، ولعل أهم ما يبرز روعة هذا الوادي البرك الموجودة وسط التكوينات الصخرية، والمتميزة بالمياه الخضراء الزمردية التي تحيط بها أشجار النخيل الباسقة، وعلى عكس الوديان الأخرى في عمان التي تجف في أشهر الصيف، من المعروف أن وادي بني خالد لديه تدفق مستمر من المياه على مدار العام.

لما للوادي من أهمية سياحية كبيرة فقد تم تطويره بجسر لضمان سهولة الوصول إليه، كذلك تتوفر مناطق جلوس ومسابح جميلة، كما يعد الوادي فرصة مثالية لمحبي رحلات الشواء وتسلق المنحدرات الجبلية، ولمن لا يستهويهم الطبخ يتواجد مطعم راقي يقدم أشهى المأكولات في الوادي.

 

 

كورنيش مطرح أحد  أبرز اماكن ترفيهية في مسقط

كورنيش مطرح عبارة عن متنزه يمتد لـ 3 كم على طول الواجهة المائية وتزينه الأبنية التقليدية والمساجد القديمة، كذلك تنتشر فيه المطاعم والمقاهي التي تمنح الزوار أشهى المأكولات البحرية الطازجة والمشروبات اللذيذة، أثناء الاستمتاع بمنظر البحر والتشكيلات الصخرية الجميلة.

وتعد فترة الغروب أجمل أوقات زيارة الكورنيش حيث تتلاشى خيوط الشمس في البحر، وتنعكس ألوانها الذهبية على المياه والمناطق المحيطة، مثل قلعة مطرح التاريخية الواقعة على الطرف الشرقي من الميناء.

كما تعد فرصة فريدة للتجول على الكورنيش تحت أضواء المساء الجميلة، ووسط الأجواء الشاعرية التي تعكس جمال السياحة في عمان المتميزة بمزيج رائع بين المناظر الطبيعية الخلابة، وعراقة التاريخ، بالإضافة إلى مرافق الترفيه العصرية.

 

كورنيش مطرح من أجمل اماكن ترفيهية في مسقط

 

حديقة النسيم أكثر اماكن ترفيهية في مسقط مناسبة للعائلات

تعتبر حديقة النسيم من أكبر الحدائق في عمان، وواحدة من أجمل أماكن الترفيهية في مسقط، حيث تنتشر فيها الألعاب الكهربائية الرائعة بالإضافة إلى المساحات الخضراء المناسبة لقضاء نزهة عائلية لطيفة.

كذلك تقام في الحديقة فعاليات مهرجان مسقط المتنوعة، وتحتوي حديقة تشتهر بالهدوء والطابع الياباني الجميل، كما تحتوي الحديقة على مكتبة بها مجموعة مميزة من الكتب لمحبي القراءة.

بالنسبة لمحبي ممارسة الرياضات المتنوعة فالحديقة تعد المكان المثالي للترفيه، حيث تحتوي على ملاعب جميلة لكل من كرة القدم والتنس، وكرة السلة.

 

حديقة النسيم من أجمل أماكن ترفيهية في مسقط

 

مارينا بندر الروضة

يعتبر مارينا بندر الروضة أهم اماكن الترفيه المائية في مسقط، لما يمتاز به من توفير أنشطة ترفيهية ممتعة وسط البيئة الساحرة للبحر والجبال الخضراء المحيطة به، كما تم إنشائه وفق المواصفات والمعايير العالمية، بالإضافة إلى تجهيزه بجميع وسائل الراحة والرفاهية.

يوفر مارينا بندر الروضة مراكز للتدريب على الغوص، وهي من التجارب المميزة التي ينصح بتجربتها اثناء السياحة في مسقط، وذلك بسبب التنوع البيئي الفريد للحياة المائية في المنطقة، حيث تزخر بالشاعب المرجانية ذات الألوان الجذابة، بالإضافة إلى الأسماك المتنوعة والسلاحف الجميلة.

 

مارينا بندر الروضة

 

مركز فن زون الترفيهي

يعتبر من أفضل مراكز الترفيه العائلية المتطورة في مدينة مسقط، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب والأنشطة المناسبة لمختلف الفئات العمرية، فالمركز يقدم صالات التزلج على الجليد الممتعة بالإضافة إلى الألعاب الإلكترونية المتنوعة.

 

فن زون في مسقط

قناة واتس اب عطلات