تقرير رحلتي الى المغرب، هو تقرير بسيط ومفصل عن رحلتي في شهر ابريل إلى تلك الوجهة السياحية الرائعة حيث المتعة والرفاهية والعطلة الممتعة مع الأصدقاء، كانت عطلة مميزة تنقلنا فيها بين كازابلانكا، الجديدة، ومراكش واستمتعنا بزيارة أهم الأماكن السياحية هناك

مطار محمد الخامس

قمنا بالحجز أربعة تذاكر  على الخطوط السعودية بسعر 2180 ريال دايركت، وفي اليوم المحدد للسفر بتاريخ 1 ابريل اقلعنا من مطار الملك خالد الدولي بالرياض الساعة 3:30 عصراً بتوقت المملكة، كانت المعاملة لائقة جدًا من المضيفات على الطائرة حتى أننا استمتعنا بالرحلة وبالخدمة المتميزة طوال الرحلة، وأخيرًا هبطنا الساعة 8:00 مطار محمد الخامس  بكازا ليلًا، وهناك واجهتنا المشكلة المعتادة الزحمه واستغلال سائقي السيارات الذين يطالبون بأجرة زيادة عن المعقول لذلك أنصح المسافرون بالحذر من خداعهم ودفع المبلغ المناسب فقط.

السكن في حي المعاريف كازابلانكا

قمنا بحجز شقة صغيرة  في حي المعاريف سعرها بسيط 750 درهم، عن طريق موقع avito  كان الحجز  ليلة واحدة أو اثنتين فقط، كانت الشقة عبارة عن غرفتين وحمامين ومطبخ وصالون، وعلى الرغم من أن الشقة داخل حي راقي إلا أنها كانت شقة عاديه جدًا بدون أي مميزات حتى الأسانسير غير موجود، في صباح اليوم التالي وبعد تناول الفطور، خرجنا نتمشى، واشترينا شرائح اتصال مع نت، شبكة الانترنت جيدة جدًا ونفس الباقات تقريبًا، اشحن 100 درهم تحصل على اتصال 3 ساعات مجانا وانترنت طول الشهر وغيره من شركة اتصالات المغرب هي الأفضل في النت والاتصال والعروض.

حي المعاريف

السكن في درب عمر كازابلانكا

بحثنا عن شقة أخرى كانت أكثر الشقق غرفتين بسعر 1000درهم يعني 2000 درهم شقتين، وفي النهاية وجدنا سمسار، دلنا على شقة في درب عمر الشقة جدًا حلوة  3 غرف دورتين مياه ومطبخ وصالون كبير بأثاث فاخر وفيها بلكونه كبيرة وفيها كل شيء للطبخ والغسيل وغيره . السعر في البدايه 1800 درهم، وبالفعل جلسنا أسبوع كامل في الشقة ممتازة والميزة فيها أغلب السكان محامين دكاترة، وغيره . العيوب الحي وسط سوق الجملة يعنى زحام وضوضاء.

درب عمر

التنقلات و الفسح في كازابلانكا

كانت وسيلة التنقلات في كازا هي التروماي  على الرغم من أنه بطيء إلا أنه تجربة مثيرة استمتعنا فيها،  تجولنا في عين ذياب ومركو موول والتوين ودرب عمر ودرب سلطان وأخذنا تمشية على البحر عند مسجد الحسن الثاني، بعدها طلعنا المحمدية وأكلنا هناك سمك  عند الحديقة وتعشينا طاجين في القصبه، كانت جولتنا التالية في يوم والرباط وتمشينا بالرباط عند ضريح الأسرة المالكة صومعة بني حسان وركبنا المترو  مرة أخرى إلى سلا وأكلنا هناك سمك في أحد الأحياء الشعبية اسمه سيدي موسى عند ابو شعيب حلو جدًا.

تروماي كازابلانكا

رحلتنا إلى الجديدة

بعد أسبوع كامل قمنا بحجز فلا بحي كالفورنيا في الجديدة وأجرنا تاكسي كبير 400 درهم كان الحجز  عن طريق موقع avito بسعر 1000درهم، كانت الفلا كبيرة مساحتها 200 متر، دورين بها مسطحات خضراء كاملة من كل شيء استمتعنا فيها خاصةً في الصباح بعد تناول الفطور والتمشية في الحديقة، وهناك استمتعنا بجو البحر على الرغم من صغر المدينة إلا أننا استمتعنا بالجو هناك لمدة خمسة أيام

الجديدة

رحلتنا إلى مراكش

كتنت وجهتنا التالية إلى مراكش وبالفعل استأجرنا تاكسي من الجديدة  600 درهم إلى مراكش الحمرا وفي الطريق ستمتعنا باكل الطاجين والجو الحلو والمزارع تحاوطك من كل اتجاه حتى وصلنا مراكش وماسات استأجرنا شقة في مكان رائع حي المرجان طريق كازا بسعر 1000 درهم 3 غرف جميلة ومريحة، طبعا مراكش غنية التعريف أماكن السهر الاسواق الكافيات وانا أحسن مكان أفضله كليز بلازا حي الماكدو، أخذنا جولة تمشية في البلد أفضل من التاكسي واستمتعنا بجولة في مجمع المرجان كبير وفيه كل شيء و أسعارة مناسبة جدًا، قضينا 5 أيام في مراكش كأنها ساعات معدودة وأخيرًا عزمنا على التوجه إلى كازا مرة أخرى.