قصر نيمفنبورغ ميونخ واحد من أكثر الوجهات السياحية التاريخية جذبًا للزوار في مدينة ميونخ نظرًا لما له من مكانة تاريخية، وما يحويه من مناظر ولوحات وزخارف تجعل منه تحفة فنية غاية في الجمال.

حيث تعج مدينة ميونخ بمجموعة متميزة من القصور الملكية الفخمة والتي يعود أغلبها إلى القرن السادس عشر والسابع عشر، والتي يقصدها العديد من السياح من جميع أنحاء العالم من محبي جولات السياحة في المانيا، وفيما يلي سوف نتعرف بشكل تفصيلي عن تاريخ هذا القصر وأهم الأنشطة التي يمكن للسائح الاستمتاع بها هناك.

 

قصر نيمفنبورغ ميونخ

يقع قصر نيمفنبورغ في شرق مدينة ميونخ عاصمة ولاية بافاريا، وقد تم بنائه في عام 1675م، وكان يستخدم كمكان لإقامة العائلة الحاكمة خلال فصل الصيف، وقد قام بتصميمه معماري شهير يدعى أغوستينو باريللي على طراز العمارات الإيطالية، ويعتبر من أجمل المزارات السياحية في ميونخ، حيث يمثل القصر واحد من أكبر قصور أوروبا، ويأتي له أعداد هائلة من السائحين كل عام من جميع أنحاء العالم.

 

 

أفضل 3 أنشطة في قصر نيمفنبورغ ميونخ المانيا

1- في مدخل القصر نجد تلك الحديقة الجميلة التي تتوسطها النوافير الصناعية الرائعة والتي تحيطها المناظر الخضراء من كل مكان، مما يعطي للمنظر جاذبية خاصة، وعلى امتداد هذا المنظر نجد الجداول المائية التي تنساب في مشهد رائع وسط الأشجار الخضراء التي تحيط بالحديقة.

كل هذا الجمال من شأنه أن يجذب الكثيرين إلى القصر كي يمتعون أنظارهم بمشاهدته والتأمل فيه.

2- عند دخول القصر تجذبكم تلك اللوحات المرسومة على أسقف القصر، والأعمدة المليئة بالزخارف، والحوائط التي تزينها القطع الذهبية، فلا تفوتوا تلك الفرصة السانحة لالتقاط الصور التذكارية بجوار تلك التحف الفنية الرائعة.

3- في الطابق الأخير من القصر يتواجد متحفًا يضم قطع من الأطباق وأواني الطعام الملكية، والتي كانت تصنع قديمًا من البورسلين في هذا المكان خصيصًا لاستخدام الملوك والأمراء في القصر دون غيرهم.

 

 

قصر نيمفنبورغ في مدينة ميونخ

 

أسعار التذاكر ومواعيد الزيارة

  • يفتح القصر أبوابه أمام الزائرين من كل مكان طوال أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحًا، وحتى الساعة 17:00 مساءً.
  • تختلف الأسعار حسب أوقات العام ولكن متوسط سعر الدخول للبالغين 11 يورو تقريبًا.

 

أفضل الفنادق في ميونخ ألمانيا بجوار قصر نيمفنبورغ

 

ليوناردو ميونيخ سيتي أولمبيا بارك

 

أشهر الوجهات السياحية في ميونخ

الحديقة الأوليمبية

تمتاز الحديقة بتصميمها المعماري الفريد، وتم إنشائها عام 1972م، على مساحة ثلاثة كيلو مترات، والهدف من إنشائها كان إقامة دورة الألعاب الأوليمبية لذا سميت بالحديقة الأوليمبية، فأصبحت الحديقة منذ ذلك الوقت مركز متميز للترفيه يأتي إليه ملايين الزائرين من جميع أنحاء العالم كل عام، وذلك لممارسة وحضور مناسبات رياضية مختلفة أو التمتع بمشاهدة المعالم السياحية.

 

الحديقة الأوليمبية في ميونخ

 

كنيسة آسام

تعد من أهم الكنائس في المانيا، وقد تم بنائها في منتصف القرن الثامن عشر، وتتميز الكنيسة بروعة التصميم والبناء المعماري الفخم، وتعد وجهة سياحية ودينية محببة لدى السائحين.

 

كنيسة آسام في ميونخ

 

متحف بافاريا القومي

هذا القصر الذي يمثل تحفة معمارية، حيث يجذبك منظره الخارجي الفخم، ويضم قطع أثرية تمتد أصولها للعصر الباروكي، والعصر القوطي، وعصر النهضة، ويحتوي المتحف على قطع فنية مصنعة من العاج، ولعل المظهر الخارجي للقصر مع الحديقة من أهم عوامل جذب السياح إليه، فضلًا عما يحويه من زخارف رائعة.

 

متحف بافاريا القومي في ميونخ