سوف أخبركم في هذا المقال عن تفاصيل رحلتي التي كانت من أجل السياحة في الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد السياحة في نيويورك وقد كانت رحلة عائلية مع زوجتي استمتعت فيها بقضاء 20 يوم زرت خلالها العديد من الأماكن السياحية المتميزة، كما استمتعت فيها برحلة بحرية رائعة بين الأجواء الخلابة والمثيرة، كذلك زرنا العديد من المدن الأمريكية مثل تكساس ولاس فيجاس لذا قررت أن أشارككم هذه التجربة الممتعة بالتفصيل.

حجز الطيران

كان خط سير الرحلة كالتالي الرياض – دبي – نيويورك، حيث كان وقت الإقلاع من الرياض 8:45 مساءً، والوصول إلى مطار دبي 11:30 مساءً، أما وقت الإقلاع من مطار دبي فكان في الساعة 2:00 صباحاً، والوصول إلى مطار JFK في الساعة 8:00 صباحاً بعد طيران 14 ساعة.

مطار نيويورك

رحلتي إلى الولايات المتحدة أنا وزوجتي بدأت من الرياض على الخطوط الإماراتية التي تعودت أن أسافر عليها طيلة الثمانية سنوات الماضية لخدمتها الراقية والمميزة كان خط سير الرحلة الرياض – دبي – نيويورك.

في المطار وبعد الكشف على جواز السفر استلمت استمارة قمت بتعبئة البيانات المطلوبة، كما طلب مني كارت عملي وبطاقة ائتمان واحدة، ومن ثم تم ختم الاستمارة وأخذ صورة شخصية لي، وقد أخبرني الموظف أن هذه الإجراءات من أجل عمل ملف خاص بي يسهل علي استخراج الفيزا والسفر إلى أمريكا في المرات المقبلة. خرجنا بعد ذلك أنا وزوجتي متوجهين إلى الفندق بواسطة تاكسي.

 

مطار نيويورك

فندق Mela Hotel

فندق Mela Hotel هو فندق ذو 4 نجوم درجة أولى يقع في Time Squire، وهو واحد من البوتيك هوتيلز الموجدين بأمريكا حيث يضم سنتر ضخم، بجانب 230 غرفة متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة بدون إفطار 300$، وهو فندق مريح جدًا وآمن يقدم خدمات ممتازة، إلى جانب أن موقعه رائع وغرفه جميلة وحجمها مناسب جدًا.

 

فندق Mela Hotel

جولة في شوارع نيويورك

بعد أن أخذنا قسطاً من الراحة في الفندق ذهبنا إلى شركة رحلات Gray line وهي من أشهر الشركات، حيث قمت بحجز يومين لرحلة حول نيويورك وكانت جولتنا عن طريق باص بدورين الدور الثاني مكشوف حيث يمكنك الاستمتاع بكل معالم الطريق، رافقنا في الرحلة مرشد سياحي يقوم بشرح وتوضيح جميع المعالم والأماكن التي يمر بها الباص.

بعد ذلك ذهبنا إلى المكتبة التي تقع في تايم سكوير ومن ثم ذهبنا لتناول العشاء على يخت بحري في جولة لمدة ثلاث ساعات، وكان العشاء ممتاز وهو عبارة عن بوفيه مفتوح به أكلات عالمية ومأكولات بحرية، كان الجو رائع لاسيما بوجود العروض الموسيقية.

Freedom Of The Seas

هي عبارة عن حي متنقل، فهي سفينة ضخمة بها العديد من الأنشطة السياحية المتميزة مثل المسابح، ألعاب مائية، تسلق مرتفعات، ملاعب سلة وجولف، مطاعم، ألعاب إلكترونية، نادي صحي، قاعة تزلج، المسرح العام، مكتبة، انترنت كافيه، مسرح كروكي، وديسكو.

أما عن أوقات التسوق والنشاطات والمطاعم، ففي صباح كل يوم يمر عليك أحد الموظفين في الغرفة لإعطائك ورقة بها مواعيد الأنشطة ومواعيد فتح وإغلاق المحلات والمطاعم، تبدأ جميع الأنشطة على السفينة من الساعة 7 صباحًا فيما عدا المسبح يبقى مفتوح 24 ساعة هو والجاكوزي، وكذلك غرفة الألعاب الإلكترونية، إلا أن الأسواق تفتح من الساعة 8:00 صباحاً وحتى 11:00 مساءً.

 

Freedom Of The Seas

 

وفي حال رغبت بتناول وجبة في الغرفة كل ما عليك هو طلب الرووم سيرفس في أي وقت وعلى مدى الـ 24 ساعة، حيث يقدمون قائمة طعام متميزة يوجد بها سندوتشات وسوب وبيتزا وبرجر وحلويات وسلطات وأشياء كثيرة جداً. كما أن توصيل الطلبات للغرفة مجانًا، أما بالنسبة للازدحام فكان على السفينة 5700 شخص منهم 1300 عامل لكننا لم نشعر بازدحام أبداً وذلك بسبب كبر حجم السفينة وضخامتها.

 

رحلة بحرية على Freedom Of The Seas

حدائق ومنتزهات نيويورك

حديقة اليونيفرسال

قمنا بزيارة لحديقة اليونيفرسال ولأن رحلتنا كانت في شهر سبتمبر، لم تكن الحديقة مزدحمة بسبب بدء الدراسة، حيث استغرق أطول طابور 30 دقيقة فقط، وفي أغلب الأحيان استغرق 15 دقيقة لا غير، كانت تذكرة الحديقة تذكرة خاصة بها وصالحة للاستخدام خلال 7 أيام من تاريخ الحصول عليها.

حديقة Didney Downtown: يمكنك الاستمتاع بزيارة الحديقة بدون رسوم إلا في مناطق معينة مثل الملاهي الليلية وDisney Quist لها رسم دخول يومي منفصل، والباقي مجاني.

 

حديقة اليونيفرسال

Las Vegas

تحتل هذه المدينة سمعة واسعة وشهرة كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم بأكمله. حيث تمتد المدينة على مساحة 340 كم مربع، وتقع في الجزء الجنوبي الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية.

عدد سكانها قليل جداً بالنسبة لعدد السياح الذي يقترب من 37 مليون سائح سنوياً، وفيما يلي بعض المعلومات الهامة والتاريخية عن مدينة لاس فيجاس:

– تعد لاس فيجاس مركز سياحي وفني عالمي مهم، إذ أنها تشتهر بكثرة الكنائس الصغيرة التي تحصل فيها مراسم الزواج، والتي تتم بحسب قوانين المدينة بسرعة ومرونة كبيرة.

– تقع في ولاية نيفادا الأمريكية وقديمًا كانت تابعة لدولة المكسيك ولذلك كان ومازال اسمها باللغة الإسبانية.

– أغلب مصادر ربحها من القمار فيقدر الصرف فيها سنوياً بمعدل 8 ملايين دولار.

– يوجد بها شارع وهو من أطول وأشهر الشوارع في العالم ويشتهر اسمه بـ Stripe حيث تجتمع حضارات أمريكا والعالم على هذا الشارع الضخم.

– يوجد فيها مجموعة من أكبر فنادق العالم وأفخمها، كما يوجد فيها الكثير من المطاعم والنوادي الليلية، بالإضافة إلى وجود أشهر صالات القمار في العالم.

 

لاس فيجاس

فندق Vinitian

يمثل الفندق مدينة فينيسيا الإيطالية، بمعالمها الرائعة وطابعها الفريد، حيث تجد العمال فيه يرتدون الزي الإيطالي كما يوجد داخل الفندق مجسم لنهر فيه مراكب Gondolas ليعطيك الشعور وكأنك في فينسيا بالفعل، كذلك يوجد العديد من المتاجر والأسواق، ذات الطابع الإيطالي الفخم.

فندق New York

هو فندق جميل وكل البنايات الموجودة فيه ملتصقة بجوار بعضها، يتميز بالدقة والإبداع في التصميم، كما يوجد هناك لعبة قطار الموت وهي لعبة ممتعة جدًا، حقاً إنها تجربة جميلة ومنظمة.

 

فندق New York

فندق أم جي أم

فندق أم جي أم والأقصر ومندالي باي هي سلسلة تابعة لفندق MGM الذي يضم 5000 غرفة والفندق تقريبًا ممتلئ بالسواح من كل الأقطار والسبب في ذلك رخص أسعار الفندق.

عضوية فندق ماريوت

للإشتراك في فندق ماريوت، يجب في البداية الدخول على الموقع الرسمي للفندق وسوف تظهر لك الصفحة الرئيسية، بعدها قم بالضغط على Join Marriott Rewards، ليظهر لك نموذج يجب تعبئته بالبيانات الخاصة بك، وبعد إتمام هذه الخطوات تصبح لك عضوية في فندق Marriott، ويمكنك تنفيذ نفس الخطوات للإشتراك في أي فندق من الفنادق العالمية مع اختلاف مسميات العضوية مثلًا:

  •  فندق Marrioy اسم العضوية Marriot Rewards
  •  فندق Hilton اسم العضوية Hilton HHonors

 

فندق ماريوت نيويورك

رحلة إلى الشلالات

هي رحلة من مدينة نيويورك لمدة نصف يوم 12 ساعة تقريبًا مع شركة Gryline بسعر 385$ للشخص البالغ. تبدأ من الفندق حيث تقوم الشركة بنقل المشتركين بالطيارة إلى الشلالات للجزئين الأمريكي والكندي ومن ثم يتم تناول الغداء هناك ومن بعدها العودة إلى المطار وإلى فندق نيويورك، ملاحظة (الرحلة تحتاج للفيزا الأمريكية والكندية).

 

شلالات نيويورك

 

معلومات عن الرحلة تهم السائح

– تكلفة الفنادق المتوسطة القريبة من ديزني من 90$ إلى 120$، وبإمكانك الاستقرار في أحد الفندقين الذين مكثت أنا فيهم في أورلاندوا، كما أنصحك بأن تستقر بالفنادق الواقعة في شارع الانترناشيونال درايف أو القريبة من دزني لكن لا تكون في نفس منتجع دزني لأنها غالية الثمن هناك.

– الميزانية بإمكانك أن تضع ميزانية قريبة من ميزانيتي للرحلة والتي تراوحت بين 55000 ريال إلى 65000 ريال، أما مصاريف نيويورك 4 أيام وأورلاندو 6 أيام بدون تسوق تقريبا 4000$.

– بالنسبة للسيارات الـ Convertable مثلاً سيارة Mustang تتراوح ما بين 55 – 70 $ في الليلة مع التأمين، على حسب الشركة، ومن أين تأخذها وأين تسلمها. طبعاً هذا السعر في أورلاندوا.

– بالنسبة لمصاريف الكروز الخارجية، على حسب الرحلة . وفي الرحلة ما تحتاج تشتري غير الشوبنق وبعض المشروبات والمأكولات لو رحلتك ما تشملها !! اما الداخلية انت فقط تدفع حق المشروبات + المشتريات من الاسواق والنادي الصحي (Spa ).

– بالنسبة للبرامج والرحلات يمكنك الحجز من خلال موقع الرويل كاريبيان. حيث أن كل جزيرة أو مدينة يوجد فيها عدة رحلات يمكنك الاستمتاع بها والحجز عن طريق الإنترنت لكن لا يمكنك الإطلاع على الرحلة نفسها إلا بعد أن تأخذ رقم الحجز منهم، وتبدأ أسعار الرحلات تقريباً من 30$ وحتى 300$ للشخص، ويعتمد ذلك على مدة الرحلة ونوعها والنشاطات الي تشملها أو الوجبات.

– شريحة الاتصال: عند وصولي إلى نيويورك قررت شراء شريحة اتصال للتواصل مع العائلة في المملكة وهناك في تايم سكوير وجدت متجر به عروض على شرائح الاتصال، العرض الأول شريحة فقط بـ 29.99$ فيها 10$ Credit ويمكن شحنها من أي سوبرماركت هناك، أما العرض الثاني 29.99 $ ومعه جوال موتورولا هدية مع الشريحة وفيه 10$ Credit لكن الجوال لا يعمل إلا عن طريق هذه الشريحة، وتعد شريحة شركة STI هي أفضل كروت للخليج، إذ يمكنك أن تتصل على الخليج بقيمة 5$ للثابت لمدة ساعتين ونص أما من الجوال فالمدة هي 50 دقيقة.

– أسعار تذاكر الطيران الدولية مع الداخلية كانت بـسعر  3900$ لشخصين.