إمارة الشارقة هي إحدى الوجهات السياحية المتميزة في الوطن العربي والتي يقصدها السائحون من جميع أنحاء العالم خاصةً في الفترة الأخيرة بعدما أصبحت تمتلك العديد من المنشآت الهامة والفنادق والمنتجعات ذات الإطلالة البانورامية على الشاطئ، وغيرها مما جعل رحلتي إلى هناك عطلة سياحية متميزة في شهر يناير زرت فيها العديد من الأماكن الشهيرة هناك مثل المتحف المائي وصحارى مول، وقناة القصباء الشهيرة التي يطلق عليها فينسيا الشارقة، وميغا مول وغيرها من الوجهات الرائعة وفيما يلي تقرير مصور عن زيارتي لهذه الأماكن والوجهات المتميزة.

مطار الشارقة الدولي

في بداية رحلة السياحة في الامارات انطلقنا من مطار الدمام إلى مطار الشارقة الدولي وبمجرد نزولنا المطار ذهبنا إلى مكتب تأجير السيارات  Budget وهناك استأجرت سيارة نيسان موديل 2009 حجزتها لمدة 7 أيام ثم خرجنا من المطار متوجهين نحو السكن في الشارقة.

السكن

قمت بالحجز مسبقًا من موقع بوكينج شقق فندقية مع الفطور تقع مقابل الميغا مول، كان عبارة عن غرفة نوم وغرفة جلوس ومطبخ وحمام وتقييمي لها في مستوى عادي على غير المتوقع أن تكون خمسة نجوم.

الشقق الفندقية في الشارقة

عجمان سوق الصناعية

في صباح اليوم الأول تناولنا الإفطار واتجهنا بعد الظهر لعجمان للسوق بالصناعية، كان الطريق مرتب والشوارع كذلك منظمة السير أخذنا جولة هناك ورجعنا المغرب للشارقة مرة أخرى

صحارى مول

في المساء اتجهنا لصحارى مول أخذنا جولة هناك واستمتعنا برؤية المحلات وفي نهاية اليوم تناولنا العشاء في مطعم حاتم داخل المول والذي يقدم وجبات لذيذة استمتعنا فيها وفي النهاية عدنا إلى الشقة للراحة والنوم.

صحارى مول الشارقة

المتحف المائي

في اليوم التالي كانت وجهتنا الأولى هي المتحف المائي والذي يطلق عليه مربى الشارقة للأحياء المائية وهو مفتوح من طوال أيام الأسبوع من السبت إلى الخميس: 8:00 صباحا – 8:00 مساء، ويوم الجمعة: 4:00 مساءً – 10:00 مساءً.

مربى الشارقة المائي

قناة القصباء

وبعد المتحف المائي توجهنا لقناة القصباء والتي يطلق عليها فينسيا الشارقة وتربط بين بحيرة خالد وبحيرة الخان بطول كيلو متر واحد، وقفنا السيارة هناك ونزلنا نتمشى ثم اتجهنا لمطعم شبابيك وهو مطعم راقي و فيه جلسات خارجية وداخلية شبة مغلقة جلسنا بطاولة بالداخل وتناولنا هناك وجبة الغداء.

قناة القصباء الشارقة

نتمنى لك رحلة سعيدة خلال السياحة في الشارقة.