الشارقة، عاصمة الثقافة العربية ورمز الحضارة العريقة، وتعتبر من أهم أماكن السياحة في الإمارات لما تحتضن من مواقع أثرية، أسواق تقليدية وحديثة، وأماكن ترفيهية لكل أفراد العائلة من ضمنهم الأطفال، حيث تنوعت الأنشطة المفيدة والفعاليات المميزة التي تخصهم في العديد من الأماكن في دولة الإمارات.

وقد حصلت السياحة في الشارقة على أفضل التقييمات من قبل الزوار، فإذا كنت تبحث عن رحلة رائعة يحبها أطفالك ويجيدون فيها الأنشطة غير التقليدية ما عليك إلا زيارتها.

ولنسهل عليك البحث قمنا بجمع هذه المعلومات ضمن مقالنا، لتؤمن لأطفالك وقتاً ممتعاً في أجمل الأماكن السياحية في الشارقة.

 

افضل 5 من اماكن سياحية في الشارقة للاطفال

• حديقة الصحراء:

تقع الحديقة بالقرب من مطار الشارقة الدولي، على بعد 25 كيلو متر شرق مدينة الشارقة، وتتألف من عدة أقسام:

متحف للتاريخ الطبيعي، وهو قسم مميز يلقي الضوء على الكائنات الحية والأنظمة البيئية المتنوعة التي توفر للأطفال والكبار رحلة ممتعة ومفيدة في نفس الوقت.

ومركز للحياة البرية العربية يقدم معلومات تعليمية شاملة، إضافة إلى وجود مركز مخصص لتربية الحيوانات المهددة بالانقراض، كما تتيح الحديقة رؤية الحيوانات البرية مثل:

الزواحف والطيور والثدييات الكبيرة، وهذا ما جعل الحديقة من الأماكن المفضلة للكبار والصغار معاً.

 

 

• مركز الشارقة للاستكشاف:

يعد مركز الشارقة للاستكشاف من أشهر الأماكن السياحية في الشارقة، ومصمم خصيصاً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 إلى 12 سنة.

يقدم المركز لهم متعة الاستكشاف ودور العلم والتكنولوجيا في حياة الإنسان بطرق سهلة وغير مملة، حيث يتألف من 7 مجالات متنوعة، منها مطار، استوديو، وعالم المياه والتشريح البشري.

يقع المركز مقابل متحف الشارقة المشهور للسيارات الكلاسيكية، ويمكن للأطفال التجول في أرجائه بكامل الحرية واللعب مع بعضهم البعض.

لا تتردد بالزيارة أبداً، اختر يوماً أنت وأطفالك إذ يفتح أبوابه من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

 

 

• حديقة المنتزه:

من الأماكن المميزة في الشارقة لاصطحاب الأطفال والتمتع مع العائلة، يمكنك الجلوس على المقاعد في الهواء الطلق والتعرض لأشعة الشمس.

تتميز الحديقة بالأنشطة المختلفة التي توفر للأطفال وقتاً مليئاً بالتسلية والترفيه، منها ركوب الخيل، الملاهي المخصصة للأطفال، وأيضاً ألعاب مائية في غاية الروعة.

 

 

• أكواريوم الشارقة:

يعتبر حوض السمك من الأماكن المفضلة عند الأطفال، فهو مكان أكثر من رائع لما فيه من تشويق ومتعة أثناء المشاهدة لأسماك القرش والشعاب المرجانية، ويوفر للأطفال فرصة التعرف على الحياة البحرية الرائعة، والأشجار، والشواطئ الصخرية.

وهو يتألف من طابقين، في كل طابق 20 حوض سمك يحتوي على أكثر من مليون لتر من الماء، مواعيد الدخول كل أيام الأسبوع ماعدا يوم الأحد، فلا يمكنك أن تنهي رحلتك دون زيارة أكواريوم الشارقة لاعتباره مكاناً مناسباً للأطفال.

 

 

• متحف الشارقة للعلوم:

إذا كنت تبحث عن العلم والمعرفة لأطفالك بطريقة فريدة من نوعها، ما عليك إلا زيارة متحف الشارقة للعلوم، أقدم مراكز العلوم والتكنولوجيا الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لما فيه من نشاطات متنوعة ومفيدة تحث الطفل على البحث والعمل.

ويتيح المتحف للأطفال المشاركة في الأنشطة العلمية التي تضم مختلف العلوم، مثل علوم الفضاء، وعلوم الديناميكا، وغيرها من العلوم المفيدة.

 

 

أفضل فنادق الشارقة

فندق ذا أكت:

يعتبر فندق ذا أكت من أشهر فنادق الشارقة القريبة من دبي من فئة 5 نجوم، يتميز بتصميمه الفاخر، غرفه المريحة وخدمته الراقية، حيث يقع على بعد 17 كيلو متر من مطار الشارقة الدولي، ومسافة 24 كيلو متر عن دبي.

وقد حصل على تقييم عالي جداً من قبل الزوار في كل من الموقع، المرافق، وطاقم العمل.

فندق البستان:

يعد من الفنادق العصرية في الشارقة من فئة 4 نجوم، يقع على بعد 22 كيلو متر من مطار الشارقة الدولي، ويؤمن للزائر غرف في غاية الهدوء والأناقة، إضافة إلى المرافق الخارجية الممتعة مثل المسابح والساونا.

يعمل على مدار 24 ساعة مما نال إعجاب الزوار وأعطوه تقييمات ممتازة من حيث النظافة، المرافق، والموقع.

فندق رويال توليب 72:

فندق رويال توليب 72 من فنادق الشارقة الأولى من فئة 5 نجوم، والمفضل لدى الكثير من السياح، لما يتميز به من إقامة مريحة وكادر عمل متعاون إضافة إلى موقعه المركزي القريب من مراكز التسوق والمعالم السياحية، إذ يقع على بعد 19 كيلو متر من مطار الشارقة الدولي.

وقد حاز على تقييمات ممتازة من قبل الزوار بما يتعلق بالنظافة، والخدمات، وأيضاً حسن المعاملة.

 

قناة واتس اب عطلات