تقع اسبانيا في جنوب غرب القارة الأوروبية، وهي دولة تشتهر بمناخها الدافئ ومعالمها الطبيعية الجميلة مما يجعل السياحة في اسبانيا خيارك الأفضل لقضاء اجازتك في أوروبا، حيث ستتاح لك الفرصة لمشاهدة العديد من الأماكن السياحية الجميلة والتعرف على تاريخ اسبانيا من خلال مبانيها القديمة ومتاحفها.

كما أن الرياضة في اسبانيا تعد من أشهر الأنشطة عالمياً، حيث أن الدوري الاسباني من أهم العوامل التي تجذب المشجعين الرياضيين من جميع انحاء العالم لزيارتها، وتعد مدينة مدريد الاسبانية من أهم المدن الرياضية المشهورة عالمياً، إلى جانب طابعها الفني والثقافي وأماكنها السياحية من حدائق ومنتزهات وغيرها وسنعرض لك في هذا المقال أهم أنشطة في حديقة ريتيرو الحديقة الأكثر شهرة بين أماكن السياحة في مدريد.

 

افضل 5 انشطة في حديقة ريتيرو مدريد اسبانيا

 

مميزات حديقة ريتيرو مدريد

تقع حديقة ريتيرو وسط مدينة مدريد وتعد من أكبر الحدائق الموجودة فيها، حيث تبلغ مساحتها 1400 كم، وقد صممت الحديقة على الطراز القوطي، وتنتشر فيها المساحات الخضراء وأنواع الأشجار والنباتات المتنوعة، كما تضم أماكن للجلوس وعدداً من المتاحف القديمة والتي تعرض أهم المحطات في تاريخ المدينة.

 

افضل 5 انشطة في حديقة ريتيرو مدريد اسبانيا

 

أفضل 5 أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة ريتيرو مدريد

التجول في الحديقة

بإمكانك التجول في حديقة ريتيرو والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة المحيطة بك مما يوفر لك جواً من الهدوء والراحة ،كما يمكنك ممارسة الرياضة المفضلة لك من المشي أو ركوب الدراجات الهوائية.

 

افضل 5 انشطة في حديقة ريتيرو مدريد اسبانيا

 

التنزه والجلوس في الحديقة

توفر لك حديقة ريتيرو أماكن للجلوس والاستراحة برفقة العائلة والأصدقاء، ويمكنك أيضًا حضور العديد من المعارض الفنية والعروض المسرحية والغنائية، إضافة إلى الاحتفالات وعروض الألعاب النارية الرائعة.

 

افضل 5 انشطة في حديقة ريتيرو مدريد اسبانيا

 

مشاهدة النباتات والأشجار

ستشاهد أثناء تواجدك في الحديقة العديد من النباتات والأشجار المختلفة والمعمرة حيث يعود عمر بعضها إلى مئات السنين.

 

افضل 5 انشطة في حديقة ريتيرو مدريد اسبانيا

 

زيارة المتاحف الموجودة في حديقة ريتيرو

إذا كنت من الأشخاص المولعين بمعرفة التاريخ وحضارات الشعوب القديمة فأنه يتوجب عليك زيارة المتاحف الموجودة في حديقة ريتيرو ومشاهدة مقتنياتها.

 

افضل 5 انشطة في حديقة ريتيرو مدريد اسبانيا

 

زيارة البحيرة الاصطناعية

توجد في حديقة ريتيرو بحيرة اصطناعية يمكنك زيارتها والجلوس بقربها والاستمتاع بمشاهدة المناظر الجميلة المحيطة بها، كما يمكنك التجول بواسطة القوارب الملونة في البحيرة والتقاط الصور التذكارية.

 

افضل 5 انشطة في حديقة ريتيرو مدريد اسبانيا

 

أفضل الفنادق القريبة من حديقة ريتيرو مدريد

فندق هوسبيس بويرتا دي الكالا

فندق هوسبيس بويرتا دي الكالا من الفنادق الرائعة بتصنيف 5 نجوم، ويتميز بموقعه الاستثنائي حيث يقع في بناء تاريخي قديم يعود بنائه إلى عام 1883م، كما أنه على مقربة من العديد من الأماكن السياحية المشهورة في مدريد، فيبعد عن حديقة ريتيرو مدريد اسبانيا مسافة 0.7 كم، ويضم الفندق غرف أنيقة ومصممة بطريقة عصرية ومريحة، ويتوفر بكل غرفة العديد من المرافق التي توفر الراحة للنزلاء، كما يوجد في الفندق مسبح داخلي وغرف ساونا وغرف عازلة للصوت لتوفير جو من الاسترخاء.

تم تقييم الفندق بتقييم ممتاز من حيث الراحة والنظافة والمرافق.

 

افضل 5 انشطة في حديقة ريتيرو مدريد اسبانيا

 

شقق أجنحة سبليندوم مدريد

يتميز الفندق الجميل بموقعه الجميل المطل على المدينة وديكوره العصري وأرضياته الخشبية الرائعة وتضم جميع أجنحته وشققه أماكن واسعة للجلوس، ومجهزة بوسائل للتسلية، كما أنه يبعد عن حديقة ريتيرو مدريد مسافة 200م فقط.

قييمه النزلاء بدرجة ممتاز من حيث الموقع والراحة والنظافة والمرافق.

 

افضل 5 انشطة في حديقة ريتيرو مدريد اسبانيا

 

أفضل المطاعم القريبة من حديقة ريتيرو مدريد

The Spanish Farm

يتميز المطعم بموقعه الرائع وسط المدينة، ويقدم العديد من الأطباق المتوسطية والأوروبية والإسبانية إضافة إلى العديد من أطباق الأغذية الخاصة المناسبة للأشخاص النباتيين والخالية من الجلوتين، ويوفر المطعم أماكن للجلوس وخدمة مميزة للمائدة، إضافة إلى تقديم المشروبات الكحولية، ويبعد المطعم عن حديقة ريتيرو مدريد مسافة 0.6 كم.

Adrede

يقع مطعم Adrede على بعد 0.7 كم من حديقة ريتيرو مدريد، ويتميز بموقعه الجميل وخدمته الرائعة، ويقدم العديد من الأطباق الإسبانية والمتوسطية والأوروبية، كما يقدم أطباق خاصة للنباتيين وأطباق خالية من الجلوتين، ويوفر المطعم لرواده أماكن جلوس مريحة ورائعة مما يجعله خيارك الأفضل أثناء تواجدك في مدريد.

ساعات العمل في الحديقة

مواعيد العمل في فترة الصيف من الساعة 6:00 صباحاً حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

مواعيد العمل في فترة الشتاء من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 22:00 مساءً.