تعد ايطاليا من أجمل دول القارة الأوروبية فتمتاز بجمال طبيعتها وغناها التراثي وطابعها الثقافي، حيث تتميز مدن شمال ايطاليا بإطلالة مباشرة على جبال الألب ومدن الجنوب بالسواحل الرائعة الواقعة على البحر الأبيض المتوسط، ولذا يقصدها العديد من الزوار على مدار العام حيث أن السياحة في ايطاليا وجهة أساسية للعديد من السياح الذين يبحثون عن الاستمتاع بالطبيعية ومشاهدة الأماكن التاريخية في آنٍ واحد.

وتعد مدينة نابولي إحدى أهم المدن الإيطالية فهي مقصداً سياحياً بإمتياز تشتهر بشوارعها الرائعة ومطاعمها الجميلة ومعالمها السياحية والتاريخية العريقة وأهمها القصر الملكي، حيث سنعرض لك في هذا المقال أهم مميزاته والأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارتك للقصر.

 

 

أهم مميزات القصر الملكي في نابولي ايطاليا

يعد القصر الملكي في نابولي من أعظم القصور الملكية الموجودة في العالم، حيث كان القصر في العصور السابقة استراحة الصيد ومقراً صيفياً لملوك صقلية، وتحول اليوم إلى متحفاً أثرياً يعرض أجمل المقتنيات التي تروي تاريخ ايطاليا، إضافة إلى العديد من اللوحات الفنية الخاصة بالمدينة، كما يتميز بموقعه الرائع على قمة التل في نابولي.

 

افضل 4 انشطة في القصر الملكي نابولي إيطاليا

 

أفضل 4 أنشطة في القصر الملكي نابولي إيطاليا

مشاهدة القصر الملكي

أول ما ستقوم به عند وصولك إلى القصر هو مشاهدة بنائه الرائع والاستمتاع بالتمعن في تصميمه القديم وطريقة بنائه وإلتقاط الصور التذكارية بجواره فعليك اصطحاب كاميرتك الخاصة.

 

افضل 4 انشطة في القصر الملكي نابولي إيطاليا

 

التجول في محيط القصر

يمكنك التجول في محيط القصر بالدراجات الهوائية ومشاهدة الحدائق والمروج الخضراء الموجودة، إضافة إلى الاستمتاع والاستراحة في ساحة القصر الكبيرة واستنشاق الهواء النقي.

 

افضل 4 انشطة في القصر الملكي نابولي إيطاليا

 

القيام بجولة داخل القصر

عليك ألا تفوت فرصة القيام بجولة داخل القصر وزياره غرفه المتعددة ومشاهدة مقتنياته الأثرية من القطع الفنية والتاريخية واللوحات الفنية الرائعة.

 

افضل 4 انشطة في القصر الملكي نابولي إيطاليا

 

مشاهدة العروض الموسيقية

يقام في القصر العديد من العروض الفنية الموسيقية لأشهر العازفين في المدينة، حيث يمكنك قضاء ليلة ساحرة على أنغام الموسيقى الكلاسيكية الرائعة.

 

افضل 4 انشطة في القصر الملكي نابولي إيطاليا

 

أفضل الفنادق القريبة من القصر الملكي في نابولي

فندق لا سيليجينا لايف ستايل la Ciliegina Lifestyle

يتميز فندق لا سيليجينا لايف ستايل بوجود شرفة على سطحه مع حمام سباحة وأماكن للجلوس والاستجمام، وتطل الشرفة على مناظر مدينة نابولي وجبل فيزوف، ويضم الفندق غرف واسعة بتصميم عصري وحديث وتتوفر فيها جميع وسائل الراحة والتسلية من أماكن جلوس وشاشات تلفاز.

وقد قيمه النزلاء بدرجة ممتاز من حيث المرافق والنظافة والراحة، ويبعد الفندق عن القصر الملكي نابولي مسافة 400 متر فقط.

 

افضل 4 انشطة في القصر الملكي نابولي إيطاليا

 

فندق روميو  Romeo hotel

من أفضل اختياراتك في مدينة نابولي حيث يقع الفندق مقابل ميناء العبارات المؤدية إلى جزر كابري وإسكيا، ويتميز بغرفه الأنيقة والمؤثثة بطريقة رائعة، والمسبح الموجود على سطحه المجهز بأماكن للجلوس والاستجمام، كما يوجد فيه العديد من المرافق والتي توفر لك كافة وسائل الترفيه والراحة.

وقد تم تقييمه من قبل النزلاء بتقييم رائع من حيث الراحة والمرافق والنظافة، ويبعد عن القصر الملكي نابولي مسافة أقل من 10 دقائق.

 

افضل 4 انشطة في القصر الملكي نابولي إيطاليا

 

أفضل المطاعم القريبة من القصر الملكي في نابولي

Gran Caffe Gambrinus

يقع مطعم Gran Caffe Gambrinus على بعد دقيقتين فقط من القصر الملكي نابولي، ويقدم العديد من الأطباق الإيطالية وأطباق خاصة بمدينة نابولي وأخرى خاصة بمناطق أخرى مثل كامبانيا وجنوب ايطاليا، كما يوفر المطعم أماكن جلوس في الهواء الطلق وأخرى في الداخل، ويقدم العديد من المشروبات الباردة والساخنة إضافة إلى المشروبات الكحولية وخدمته الرائعة.

 

Osteria Da Antonio

يقدم Osteria Da Antonio أطباق متنوعة من الأطعمة الإيطالية والمتوسطية والبحرية، إضافة إلى الأطباق التي تناسب الأشخاص النباتيين وأخرى خالية من الجلوتين، كما يوفر أماكن جلوس خارجية وداخلية تمكنك من اختيار المكان المفضل لك للاستمتاع بتناول ألذ الوجبات، ويبعد المطعم عن القصر الملكي نابولي مسافة 550 متر.

 

اوقات زيارة القصر الملكي نابولي ايطاليا

بإمكانكم زيارة القصر الملكي كافة أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 19:00 مساءً، ما عدا يوم الأربعاء فقط حيث يكون القصر الملكي مغلقاً.

 

أسعار تذاكر القصر الملكي في نابولي

سعر البطاقة الكاملة للقصر والحدائق 15.5 دولار أمريكي للشخص الواحد.

سعر البطاقة لزيارة القصر فقط 7.75 دولار أمريكي.

قناة واتس اب عطلات