إن كنت تبحث عن افضل شواطئ السعودية فهذا التقرير يحتوي على أفضل 5 شواطئ اختارها خبراء السفر في موقع عطلات السياحي، فتابع التقرير للنهاية لتعرف على أفضل شواطئ السعودية

 

أفضل فنادق السعودية

 

تضم المملكة العربية السعودية عدد كبير من الفنادق الفاخرة التي توفر لك إقامة مثالية.

للحجز في فنادق السعودية من موقع بوكينج إضغط هنا

 

أفضل فنادق السعودية

 

افضل شواطئ السعودية التي ننصحك بزيارتها

 

شاطئ تبوك

تُعتبر شواطئ تبوك من أفضل الأماكن السياحية في السعودية التي تتميز بالبيئة البحرية الخلابة ،التي تجعل هذه المنطقة من أفضل المناطق لممارسة رياضات الغوص والاستمتاع بُمشاهدة الشُعب المرجانية والكائنات البحرية التي يتميز بها البحر الأحمر.

 

شواطئ السعودية

 

شاطئ جزر الفرسان

تُعد هذه الشواطئ من أكثر المعالم السياحية في السعودية حيثُ أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الجزر التي يتعدى عددها 100 جزيرة، ويبعد هذا الشاطئ عن مدينة السعودية بمسافة 40 كيلومتر، وتُشكل جزر الفرسان أرخبيلاً طبيعياً بطول 300 متر.

يقع الشاطيء في المنطقة الجنوب شرقية من البحر الأحمر.

يعتبر هذا الشاطئ من أجمل شواطئ السعودية.

 

السياحة في المملكة العربية السعودية

 

شاطئ أملج

تتميز هذه الشواطئ بطبيعتها الجذابة والخلابة حيثُ أن يتشكل بها العديد من الجُزر المتناثرة والأودية والجبال المرتفعة، وتُعد هذه الأشياء من عوامل جذب السُياح والسُكان المحللين لقضاء وقت ممُتع في فصول الصيف.

تقع هذه الشواطئ في غرب مدينة السعودية بالتحديد على بُعد 47 كيلومتر من مدينة ينبع السياحية.

 

شواطئ السعودية

 

شاطئ نصف القمر

تُعتبر من أفضل الشواطئ الموجودة في النصف الشرقي من مدينة السعودية حيثُ أنه يتميز بالكثبان الرملية التي تجعله من الشواطئ المُهيئة لممارسة رياضة الغوص بشكل جيد. ويتميز هذا الشاطئ بكونه أطول الشواطئ الخليج حيثُ أنه يصل طوله حوالي 7000 كيلومتر، وأطلق عليه هذا الأسم لكونه يأخذ شكل القوس أو الهلال.

 

السياحة في المملكة العربية السعودية

 

شاطئ حقل

يُعد هذا الشاطئ من أجمل شواطئ البحر الأحمر حيثُ أنه يتميز بالمياه الصافية والرمال البيضاء التي تعمل على إعطاء للمكان شكل أكثر جاذبية وجمال، وتتفرع من شواطئ حقل منطقة بئر الماشي.

هو عبارة عن شاطئ هلالي الشكل يظهر جزء منه فوق الماء.

موقع الشاطئ في الشمال الغربي من مدينة السعودية.

 

شواطئ السعودية

 

قناة واتس اب عطلات