تقريرنا عن السياحة في المنطقة الشرقية فهي من أكبر المُدن السياحية في السعودية مساحة، حيثُ أنها تضم عدد كبير من المُدن الرئيسية، والتي تأخذ الطابع السياحي، وفي هذا التقرير سنقوم بتقديم أجمل 5 من مدن السياحة في المنطقة الشرقية فلنبدأ تقريرنا.

 

اجمل 5 مدن سياحية في المنطقة الشرقية

 

1. مدينة الدمام

من أجمل مدن الشرقية وبها العديد من أماكن الإقامة والأماكن السياحية مثل:

كورنيش الدمام

يُعتبر من أهم المعالم السياحية في السعودية، حيثُ أنه يحتوي على العديد من الأشياء التي تعمل على جذب السُكان المحليين والسُياح من جميع أنحاء العالم وتتمثل هذه الأشياء في:

  • وجود الكثير من المطاعم.
  • المساحات الخضراء التي تساعد على الاسترخاء.
  • أماكن خاصة بألعاب الأطفال التي تُساعد على الاستمتاع بكل دقيقة هناك.

بحيرة مدن

تُعتبر من أهم البحيرات الاصطناعية الموجودة في المنطقة الشرقية السياحية، حيثُ أنها تتميز بوجود مساحات خضراء شاسعة بجوار البحيرة التي تمتاز بالمياه الصافية والعديد من الأشجار، التي تُعطي للمكان شكل أكثر جاذبية ومُتعة، مما يزيد من فرصة لجوء الأشخاص إليها للحصول على فرصة أكبر من الراحة والاستجمام.

إقرأ تقريرنا الخاص عن السياحة في الدمام

 

 

2. مدينة الخبر

تُعتبر من أفضل المناطق السياحية في المنطقة الشرقية بعد منطقة الدمام، وذلك بسبب ما تحتويه من مناطق وأماكن حيوية تعمل على جذب السُياح والسكان المحليين.

جسر الملك فهد

يُعد من أهم المعالم السياحية في المنطقة الشرقية الذي يصل طوله إلى 26 كيلو متر، كما أنه الجسر الذي يربط بين مدينة البحرين وبين المملكة العربية السعودية.

يمتاز بوجود العديد من المطاعم والمقاهي التي تجعل زوار الجسر يستمتعون بزيارة وتناول العديد من الأكلات على إطلالات مميزة ومُمتعة.

 

 

شاطئ الغروب

يُعد من أفضل الشواطئ الموجودة في السعودية، والذي يعمل على جذب السُياح والسكان المحليين، حيثُ أنه يُعتبر مُنتجع سياحي يحتوي على جميع الخدمات الفُندقية التي تُساعد على رفاهية الزوار مثل:

  • وجود مرافق ركوب الدرجات على الشاطئ.
  • جولات البحرية باستخدام القوارب.

إقرأ تقريرنا عن السياحة في الخبر.

 

3. مدينة الخفجي

تُعتبر من المدن التراثية في المنطقة الشرقية، وهي مدينة حدودية بين الكويت والمملكة العربية السعودية.

 

 

كورنيش الخفجي

يُعد من أهم المناطق البحرية في هذه المنطقة، لذا يُعتبر المكان الترفيهي الأكثر زيارة من قبل السكان المحليين أو السُياح، كما أنه يتميز بـ:

  • المساحات الخضراء الشاسعة.
  • يوفر جزء خاص بالألعاب الترفيهية للأطفال.
  • يُعطي فرص لعمل الجولات البحرية.
  • فرصة كبيرة لرياضة صيد الأسماك.

ميدان الفروسية

 

السياحة في المنطقة الشرقية

 

يُعد من أهم الأماكن الموجودة في المنطقة الشرقية وخاصةً للأشخاص المُحبة لركوب الخيل، كما أنه يُعتبر المكان العالمي الذي يُقام فيه العديد من المُسابقات والتي يُقدم فيها العديد من الجوائز.

 

4. حفر الباطن

من المناطق الترفيهية في الشرقية ويقصدها الزوار بغرض التسوق في المقام الأول، ومن أهم مناطقها السياحية:

منتزه بودل لاند

يُعد من أفضل المنتزهات الموجودة في منطقة حفر الباطن التي يوجد بها العديد من وسائل الجذب مثل:

الألعاب الترفيهية التي تصلح لقضاء يوم مُميز برفقة الأسرة والأصدقاء، ولذلك فإنه يُعد من أهم معالم السياحة في حفر الباطن التي تتميز بالمساحات الخضراء الشاسعة.

السوق الشعبي في حفر الباطن

يُعد من أقدم الأسواق التي تتواجد في منطقة حفر الباطن، والذي يقوم بعرض العديد من المستلزمات الشعبية التي يحتاج إليها السياح والمحليين، والتي تتمثل في الملابس والسجاد المصنوع بشكل يدوي، والأطعمة المصنوعة على يد نساء المدينة نفسها، مما يجعلها من التجارب المُختلفة.

 

5. مدينة الجبيل

تُعتبر من أكثر المناطق السياحية في المنطقة الشرقية، لما تتمتع بالمناظر الخلابة والطبيعية والتي تعمل على جذب السُياح والسكان المحليين للحصول على قسط من الراحة والاستجمام في وجود الشواطئ والبحيرات.

شاطئ النخيل

 

السياحة في المنطقة الشرقية

 

يُعد من أفضل الشواطئ الموجودة في المنطقة الشرقية التي تعمل على جذب السُياح والسكان المحليين لقضاء وقت أكثر عدد من العطلات في راحة واستجمام.

يتمتع هذا الشاطئ بمساحات خضراء وأشجار النخيل التي تتواجد على رمال الشواطئ.

محمية الجبيل

تُعد من أفضل المناطق السياحية في المنطقة الشرقية، حيثُ أنها تمتاز بوجود العديد من الحيوانات والطيور النادرة، والتي تُعتبر مقصد جميع العائلات والأطفال لمُشاهدة الكثير من الحيوانات في مُتعة ومرح.

تم تأسيسها لحماية الحياة الفطرية من التلوث النفطي الذي حدث بالخليج العربي خلال عام 1991م.

 

 

إلى هنا ينتهي تقريرنا عن أجمل مدن المنطقة الشرقية وأفضل الأماكن السياحية في كل مدينة، ويمكنك الدخول إلى التبويب التالي للإطلاع على أفضل فنادق المنطقة الشرقية المناسبة لميزانيتك.