تشتهر المملكة العربية السعودية بمكانة مقدسة لدى العرب والمسلمين عامة، بها يمارس المسلمون سياحة دينية من حج أو عمرة، وزيارة البقاع المقدسة، لكن هل تعلم أن بها أيضًا مناطق سياحية ترفيهية؟ تتميز المملكة بموقع خلاب علي ساحل البحر الأحمر وخليج العقبة وخليج العرب، مياه صافية غنية بالشعاب المرجانية والأسماك الملونة، مما يجعلها من أفضل البيئات البحرية لممارسة الغطس, تمتد شواطئ المملكة العربية السعودية الساحلية إلي حوالي3400  كلم منها 2400 كم علي البحر الأحمر.

بحق فالمملكة السعودية بها أفضل الشواطئ وأجملها، ناهيك عنك الجزر المستوي والمرتفعة حيث يتبع المملكة 1300 جزيرة أغلبها ذوات سطح مستوي وتتركز أغلبها بالقرب من السواحل, شواطئ تجذب محبي الطبيعة ومريدي الاسترخاء من كافة أنحاء العالم، كما أنها تتمتع بالمناظر الخلابة. والأن لنأخذ جولة حول أهم شواطئ المملكة العربية السعودية والتي تستحق التجربة بل والعودة مرات ومرات.

شاطئ نصف القمر:

شاطئ نصف القمر، هو من أبرز المعالم السياحية بالمملكة، به مناظر طبيعية خلابة، سُمي بهذا الاسم لانحناء شكله، الذي يأخذ شكل نصف قمر, يتميز الشاطئ كميات كبيرة من الكثبان الرملية، ما يجعله الخيار الأمثل لمحبي التزحلق على الرمال، فضلًا عن متعة المغامرة سواء بالجري المفتوح أو بسباقات السيارات على  هذه الكثبان الرملية, ولا تنسي معداتك فالغطس في هذا الشاطئ يحتاج إلي أيام لا تنتهي متعتها.

عندما تزور الشاطئ ستجد أنه يصلح للإبحار بالمراكب الشراعية، وركوب الخيل، وركوب الدراجات النارية, بل باختصار يصلح لكافة الرياضات البحرية, وكثيرة من الرياضات التي تستمتع بممارستها علي الرمال الناعمة، كما يتوفير بالشاطئ العديد من الأماكن الترفيهية، والمنتجعات السياحية والمطاعم التي تشتهر بالطبع بتقديم المأكولات البحرية.

شاطئ فرسان:

في المرتبة الثانية لأجمل شواطئ المملكة العربية السعودية التي نقترح عليك زيارتها –بناء علي التجربة- شاطئ فرسان والذي يتميز بالمناظر الخلابة، والرمال النظيفة رماله والمياه الصافية, وأنواع كثيرة جدًا من الشعب المرجانية، والأحياء المائية؛ وأكثر ما يلفت نظرك عند دخول الشاطئ روعة المناخ، ذو الطقس المعتدل، لا تنسي أن تلقي نظرة علي مصائد اللؤلؤ والقواقع النادرة، وأنصحك بقضاء ليلة مع الأهل أو الأصدقاء فالتخييم علي شاطئ الفرسان لا يعوض.

شاطئ ينبع البحر:

وأما عن الرقي فدعنا نتحدث عن شاطئ ينبع البحر، فهو من أجمل وأرقي الشواطئ في المملكة، يتميز أنه ملتقي شاعري ومكان رائع لكل الفئات العمرية، وخاصةً العائلات، ويتميز بالهدوء والابتعاد عن الزحام. وأما عن الصيد فهذا الشاطئ الوجهة المفضلة لمحبي الصيد، حيث أن صيد الأسماك يعتبر ذو مذاق خاص على هذا الشاطئ.

كما يتميز بنظافة رماله ونعومتها، ما يجعل من الممتع ممارسة المشي على رماله، والسباحة في المياه ذات اللون الفيروزي، ويوجد أماكن لمعدات الغوص لهواة اكتشاف أعماق المياه، وبالطبع به الكثير من الشُّعب المرجانية خاصة الحمراء فهو الخيار المتميز لمحبي التقاط الصور.

كما أن الأطفال يحبون زيارة شاطئ ينبع البحر وسيلحون عليك لتكرار الزيارة لقضاء أوقات ممتعة في اللعب والتسلية، سيشعرون بالراحة على هذا الشاطئ الرملي الجميل.

شاطئ جدة:

أو شاطئ طوال العام أفضل وأجمل شواطئ المملكة, يتميز بإقبال الزوار عليه طوال أيام السنة بكثافة, ويتميز بسهولة ممارسة السباحة، كما أنه مكان مناسب للاسترخاء؛ يقع شاطئ جدة في الجهة الغربية للمملكة، ويتميز بوجود المنتجعات والفنادق العالمية والملاهي والمنتزهات القريبة, فضلًا عن الكورنيش الذي يحتوي على الشعب المرجانية الجميلة التي لا يمكن أن تراها إلا في هذا المكان. لا تنسي أن تجلب هاتفك الذكي فخدمة Wi-Fi تعمل مجانًا, لا تخبر زوجتك عن شارع الكورنيش لأن به كل ما تحتاجه للتسوق.

شاطئ النورس الفضي:

لا تغادر جدة قبل أن تزور شاطئ النورس الفضي أيضًا، الذي يقع على البحر الأحمر، ويعتبر من الشواطئ ذات النظافة العالية، والهدوء الرهيب والنورس الفضي, يتميز بطول كبير، وكراسي الاستلقاء والشمسيات، فهو موقع مثالي للحصول على حمامات الشمس, كما يوجد العديد من المطاعم المنتشرة بشكل سليم ومنظم، والتي تقدم هذه المطاعم أفضل الوجبات، وأطعمة بحرية رائعة، يتميز الشاطئ بأنه غربي الطراز. في جمال فريد وطقس معتدل طوال أيام السنة، تستطيع الذهاب إلى الشاطئ في أي وقت حتي في فصل الشتاء؛ وكالعادة يقع بالقرب من الشاطئ أفضل الفنادق والمنتجعات، والمساحات الجميلة والجذابة، بالإضافة للأماكن المخصصة للسباحة، والرياضات المائية.

شواطئ أملج:

تقع شواطئ أملج في محافظة أملج “عروس الشمال الغربي” إحدى محافظات مدينة تبوك، على مسافة 147كم² من مدينة ينبع، أطلق عليها قديمًا الحوراء لما تتمتع به هذه المدينة من مناظر طبيعية خلابة، تتميز شواطئ أملج بطلتها المميزة على البحر الأحمر وتعدد خدماتها التي توفرها للزائرين، والتي تم تصميمها بمعايير سياحية عالمية مما يجعلها من أفضل الشواطئ التي يقصدها السياح لقضاء عطلة صيفية متميزة، تتكون تلك المنطقة من مجموعة من الشواطئ هي كورنيش الدقم؛ ذلك الشاطئ المتميز بالتخييم المنظم والمرقم والشكلي الجمالي المبهر من خلال النخيل الذي يزين الشاطئ والمتنزهات والمسطحات الخضراء كما يحتوي على جميع الخدمات التي يحتاجها رواد الشاطئ.

وهناك شاطئ ميناء أملج، والتي يقصدها البعض بغرض ممارسة الصيد، والسباحة، يحيط بالميناء مجموعة من الجزر الرملية التي تضيف للمرفأ طلة ساحرية، بجانب مجموعة المراكب الموجودة هناك والتي يمكنك الاستمتاع من خلالها برحلة بحرية مميزة واصطياد الأسماك، كما يمكنك الحصول على وجبة بحرية فاخرة من خلال مطاعم الأسماك الموجودة هناك.

قناة واتس اب عطلات