إخواني الأعزاء قررت أن أتشارك معكم تجربتي الناجحة للحصول على فيزا من القنصلية الإيطالية للسفر لقضاء عطلة كبيرة في كل من النرويج، النمسا، وباريس. حيث تم الإستقرار على القنصلية الإيطالية لما تمتاز به من سرعة في الحصول علي الفيزا وقلة الشروط . فقد حصلنا على الفيزا بعد سبعة أيام فقط من موعد التقديم، ولكن هناك أمرًا آخر لإختيارها وهو عدم تعصبها ضد مسألة الحجاب الإسلامي، حيث وقع الإختيار على عدة أماكن أخري ولكني هناك يجب أن نلتزم بإبراز جزء من الشعر والأذن .

استفسار عن الفيزا الإيطالية

بفضل الله كانت محاولاتنا ناجحة مع توضيح بعض النقاط الهامة للأخوة الأعزاء للاستفادة منها:

– تختلف البلاد من بلد إلى أخرى في الحصول على الفيزا مثال دولة كدولة النرويج  ترفض غير الفيزا المصدره من جهتها  ولابد من دخول الدولة المؤشر عليها أولاً حتي ولو كانت هذه الدولة مجرد ممر لعبور دولة أخرى.

– كانت ألمانيا في رحلتنا طبقاً لخظة الطيران عبر ( الدمام – فرانكفورت – أوسلو(النرويج) )كانت مجرد ترانزيت.

– وجه الموظف الينا سؤال عن سبب ذهابنا إلى النرويج ولماذا وجهة الفيزا إيطاليا.. فأجبناه أن هذا بغرض السياحة وأريناه أوراق الحجوزات وعن طريق الخطأ أظهرنا له ملف الرحلة الحقيقي والتي أوضحت رجوعنا لوطننا عقب زيارة النمسا ( وبذلك ليس هناك داعي لإيطاليا) وهنا كانت المشكلة لكننا أسرعنا بإخراج حجوزات السكن والطيران الخاصة بإيطاليا والتي كانت توجد على الجهاز المحمول، وأخبرناه بأننا نود زيارة إيطاليا فتم التأشير منها باعتبارها أطول فترة.

– بعد أن تأكد من كافة الأوراق قمنا بالدخول، وبعد الدخول إلى منطقة الشنقن ليس هناك داعي للقلق فلن يطلب منك إظهار الفيزا مطلقاً حتى عند الوصول إلي النرويج أو الخروج منها

السكن

إذا أردت زيارة أكثر من بلد فينبغي أن تكون الدولة المصدرة هي أكثر دولة ستمكث بها، ولذلك عقب تخطيطنا للرحلة في يوم الرجوع كان ذلك في الثالث من شهر 10 سافرنا إلى إيطاليا وحجزنا مسكن من خلال بوكينيغ اضغط هنا وذلك لفترة أطول عن الأيام التي قضيناها بالبلاد الأخرى ثم العودة إلى المنزل، وأخيرًا الشيء الضروري بفيزا الشنقن أن البلد المصدره لها هي نفس بلد الدخول

الطيران

تم حجز الطيران من خلال موقع make my trip اضغط هنا وهذا الموقع يوفر رحلات قابلة للإلغاء في خلال ثلاث أيام ولكن يتم ذلك بمقابل( رسوم حجزنا الإضافي لإيطاليا من ميونخ لميلانو ثم ميلانو الدمام لفردين كانت 7416 ريال سعودي وبالنسبة لغطاء الرأس نفس الصورة متاحة عند الجميع (نفس التعليمات) وبالنسبة لشروط خروج الشعر أو جزء من الأذن فلا صحة لذلك.