السياحة في شرم الشيخ هي واحدة من أهم المدن السياحية المصرية، تقع شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر مما يجعلها وجهة مميزة يقصدها السياح من جميع بلدان العالم للاستمتاع بجوها الصافي، ودفء شمسها خاصةً في فصل الشتاء حيث تعتبر مشتى عالمي، سافرت أنا وزوجتي في عطلة لمدة أربعة أيام في شهر فبراير استمتعنا فيها من خلال العديد من الأنشطة السياحية ورحلات السفاري الرائعة وفيما يلي ملخص لتلك التجربة.

الطيران

كانت رحلتي مع طيران الجزيرة، مدة الرحلة كانت ساعتان في الذهاب وساعة و 40 دقيقة في العودة، حيث أن رحلة الذهاب لا يمكن ان تكون مثل خط الاياب، وصلنا  إلى مطار شرم الشيخ الساعة 6 مساء، اخذنا تاكسي وتوجهنا إلى فندق سوفتيل.

 

مطار شرم الشيخ

 

فندق سوفتيل شرم الشيخ

كان سعر حجز الفندق من الإنترنت 29 دينار كويتي ومن المكاتب من 33 الى 38 دينار كويتي في اليوم، وهو فندق جميل جداً و ذو اطلالة رائعة على خليج نعمة ومميزاته أنه فندق كبير جدًا مثل المنتجعات الفخمة يقع فوق الجبل ويوجد العديد من الزهور والورود في جميع أركانه، كما يقدم العاملين بالفندق جميع الخدمات بمنتهى الذوق والرقي، وتعد من أهم المميزات التي تجعل فندق سوفتيل اختيارك الأول خلال السياحة في مصر.

 

 

cenret city خليج نعمة

وصلت في الصباح الباكر وضعت الشنط وأخذت دش سريع وتجهزت وذهبت إلى الـ buffet حيث كان الإفطار لذيذ على البحر مباشرةً في الجلسات الخارجية.

 

خليج نعمة

 

القارب الزجاجي

كانت أول رحلة لي هي القارب الزجاجي، كان القارب شكله عادي و لكن قاع القارب زجاجي حيث تستطيع أن ترى الشعب المرجانية والأسماك الملونة وانت بالقارب كانت تجربة فريدة من نوعها لذا قررت أن التقط بعض الصور التذكارية.

 

القارب الزجاجي شرم الشيخ

 

مطعم bobyes

بعد القارب الزجاجي كان وقت الغداء الساعة 2 ظهرًا، ذهبت لمطعم في سنترر شرم الشيخ وهو شارع ملك البحرين ويطلقون عليه هناك شارع الشانزلزيه
و هو مطعم لبناني اسمه  bobyes كان طلبي استكوزا وزنها تقريبًا 2 او 3 كيلو مع روبيان حجم كبير 2 كيلو وسلطة فتوش.

 

أماكن ترفيهية في شرم الشيخ

 

جولة بالـ بيتش باجي

ذهبنا بعدها في رحلة موتوسكل الشاطئ مدتها ساعتان في النهار و 4 ساعات في الليل وفي النهار تكون الرحلة عبارة عن تمشية ومشاهدة بدو سيناء وبعض الأماكن السياحية وبعض المجسمات للأهرامات وأبو الهول فقط واستراحة للشيشة والقهوة.