بحيرة شيشناغ هي واحدة من أكثر معالم السياحة في كشمير جاذبية وسحر، حيث يمكنك الاستمتاع بسحر الطبيعة الخلاب الذي يحيط بماء البحيرة من كل جانب، وهو ما يجعلها من أهم المزارات السياحية التي يحرص على زيارتها الكثير من السياح القادمين للهند من جميع أنحاء العالم.

وتقع البحيرة في المسار المؤدي إلى كهف Amarnath على ارتفاع 3590 متر، وتتميز البحيرة بمياهها النقية، وفي فصل الشتاء عندما يتساقط الثلج تتجمد مياه البحيرة، وتصبح كالمرآة العاكسة لكل ما حولها، وتصبح  الجبال المحيطة بها مكسوة بالثلج مما يجعلها مكان جذاب يصلح لالتقاط الصور التذكارية الرائعة.

وفيما يلي سوف نستعرض أهم ما يحيط ببحيرة شيشناغ وكذلك الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في الجوار.

 

أشهر المعالم السياحية في كشمير الهند

 

افضل 4 انشطة في بحيرة شيشناغ كشمير الهند

1- ركوب تلفريك جولمارج جوندولا

يحتل تلفريك جولمارج جوندولا الترتيب الثاني كأعلى تلفريك في العالم، وأطول تلفريك في قارة آسيا، يعطي التلفريك فرصة كبيرة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، ومشاهدة المكان من أعلى مع أجمل إطلالة، بالإضافة إلى رؤية الجبال والأودية المكسوة بالثلوج.

 

تلفريك جولمارج جوندولا

 

2- زيارة حديقة نيشات

تتميز حديقة نيشات بإطلالتها الرائعة على الشواطئ الشرقية من بحيرة دال، وتحتل الحديقة المرتبة الثانية كأكبر حديقة في كشمير، وتستطيع الاستمتاع بمظهر جبال الهيمالايا ذات الارتفاعات الشاهقة، كما يمكنك الجلوس على المساحات الخضراء للراحة والاسترخاء، ورؤية الممرات المائية الجميلة، فالحديقة بمظهرها المميز من أهم أماكن السياحة في كشمير.

 

حديقة نيشات

3- زيارة مدينة سريناجار

مدينة سريناجار واحدة من أهم المدن في كشمير الهند، حيث تضم عدد من الأماكن السياحية المميزة منها بحيرة دال التي تشتهر بمساحتها الكبيرة والمصنفة كثاني أكبر بحيرات كشمير، كما يطلق عليها البعض الجوهرة في تاج كشمير، وتستطيع ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية أثناء تواجدك في البحيرة فيمكنك ركوب القوارب الخشبية التي تشبه القوارب في مدينة البندقية بايطاليا، وأيضًا القوارب الشراعية.

ويحيط بالبحيرة من جميع الجوانب مساحات خضراء جميلة من حدائق وسهول وغابات، جميع هذه المزايا جعلتها مقصداً للسياح ومخرجي الأفلام للحصول على أجمل المشاهد في الطبيعة الخلابة، ويبلغ طول البحيرة 15.5 كم، ويصل عمقها إلى 6 م، ويجب الإشارة إلى أن فصل الشتاء لا يعتبر الوقت المناسب لزيارة البحيرة، حيث أنها تتجمد ويصبح من الصعب الاستمتاع بها، ولكن يفضل زيارتها خلال الفترة من شهر مايو وحتى شهر فبراير.

 

مدينة سريناجار

 

4- زيارة حصن باهو

حصن باهو هو أحد المعالم السياحية الفريدة في كشمير ومن أهم أماكن السياحة في الهند، والغرض من انشائه أن يكون معبد للآلهة الهندية التي تسمى “كالي”، ويوجد الحصن على قمة هضبة مرتفعة يصل ارتفاعها إلى 325 متر تقريباً، ويمكن من خلاله الاستمتاع بإطلالة رائعة على نهر تأوي، ويحاط الحصن من جميع الجوانب بأبراج مراقبة يصل عددها إلى 8 أبراج.

 

حصن باهو كشمير