من أجمل المدن التي يمكنك زيارتها أثناء السياحة في الهند منطقة وادي كشمير وهي تعتبر واحدة من أفضل الأماكن السياحية التي يصل إليها السياح من كل أنحاء العالم، ففي فصل الشتاء يصل إليها العديد من الزائرين لكثرة الثلوج حول منطقة سريناجار وهي تعتبر من المناطق الأجمل لمحبي التزلج على الجليد، لذا يمكننا القول أن السياحة في كشمير أحد أجمل الخيارات في دولة الهند لقضاء وقت جميل.

 

اهم 7 اماكن سياحية في كشمير

جولمارج الرائعة

إن كنت من محبي المغامرة والتزلج على الجليد فعليك زيارة جولمارج، حيث يطلق عليه اسم مرج الزهور لجماله ولونه الساحر البديع الذي يجذب المئات من السياح سنوياً، إذ أنه يعتبر علاج للأشخاص المحبطين كما أنه من أفضل الأماكن ذات الطبيعة الخلابة والساحرة والهواء النقي النظيف.
أما عن افضل الأوقات لزيارته فهي تتراوح ما بين يونيو إلى أكتوبر ومن ديسمبر حتى يناير.
يتوجب عليك عند الذهاب إلى جولمار التوجه إلى الجندول للحصول على إطلالة بانورامية على الوادي ولا تفوت ركوب الدراجات الجبلية والقيام برحلات التزلج.
 

 

سونامارج

إطلق على هذه المنطقة تسمية مميزة وهي مرج الذهب الساحر والذي يضم مجموعة كبيرة من الزهور الملونة والمنوعة والنباتات النادرة التي ستراها للمرة الأولى في هذا المكان الجميل، فعند زيارته عليك تجربة طريق الرحلات العشوائي الذي يأخذك إلى اماكن لن تتخيلها، فهذا المكان يعد الأجمل في الهند ويجب أن يكون على قائمة الأماكن التي تزورها سنوياً.

 

 

أرض المغامرة ليه

ليه هي واحدة من أجمل وأفضل الأماكن التي يمكن زيارتها صيفاً عند السياحة في كشمير، حيث سترى فيها الجبال العالية، والبحيرات الألبية المغطاة بالثلوج، لذا تعد من الخيارات الأفضل في مدينة كشمير كما أنها من أكثر المناطق جذباً للسياح، حيث يحبها الصغار والكبار لجمال طبيعتها وسحرها، وإن أفضل وقت للزيارة من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى أكتوبر، ومن الضروري تجربة بعض الأنشطة الممتعة كركوب الدراجات الجبلية والتقاط العديد من الصور المميزة لتبقى أحد الذكريات الأجمل.

 

كاتو

إذا كنت ممن يرغب بالتعرف على ماضي مدينة كشمير ومحب للتاريخ والحضارات القديمة وتعشق الاستكشاف، فإن مدينة كاتو واحدة من أهم المناطق التي ستعثر فيها على العديد من المعلومات التي ستغني ثقافتك حتماً، حيث تقع كاتو Kathua على ضفاف النهر، وتقوم بتوفير إطلالات رائعة.

 

 

هيميس منطقة الندرة

أحد الوجهات المحببة لكل من يبحث عن الهدوء فهي قرية صغيرة يوجد فيها دير ومنتزه وطني كبير يستقطب العديد من السياح سنوياً، فإذا كنت من عشاق الحياة البرية يجب أن تذهب في الصيف لتتعرف على الحيوانات النادرة مثل: نمر الثلج، وbharals  ومن الممتع أن تذهب في شهر مايو ويوليو.

 

 

كيشتوار

إن السياح يعتبرون هذه المنطقة جوهرة نادرة، حيث يحيط فيها مجموعة كبيرة من المناظر الطبيعية، والتلال العالية والمساحات الخضراء الساحرة المكونة من مجموعة من غابات الصنوبر والأشجار البرية المرتفعة، إذ أن الحديقة الوطنية في منطقة كيشتوار تقوم بجذب عشاق الحياة الطبيعة والبرية، وإن أفضل وقت للزيارة هي في موسم الصيف، بحيث سترى في هذه المنطقة مجموعة كبيرة من الحيوانات البرية النادرة والنباتات المميزة التي سيجذبك حتماً التعرف عليها عن قرب، فهذه المنطقة من الخيارات الأفضل عند السياحة في الهند وتحديدا في مدينة كشمير.

 

 

سريناجار

تعتبر منطقة سريناجار بلا شك واحدة من أجمل وأفضل الأماكن التي يمكن زيارتها عند الذهاب إلى مدينة كشمير وأيضاً في الهند عموماً، فمن الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها عند الذهاب إليها هي استئجار أحد القوارب الكبيرة التي تأخذك برحلة مميزة وممتعة، وممارسة التزلج على المياه كما أنه يمكنك التعرف على المنطقة أكثر عند استئجار إحدى الدراجات.

كوبون خصم فنادق

سناب عطلات