Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

زيارة مدينة متسخيتا والسياحة في جورجيا فأن متسخيتا عاصمة من خلال جولة قصيرة في متسخيتا أقدم المدن في العالم والعاصمة الأولى لجورجيا قبل تبليسي، و هذه المدينة قريبة جداً من تبليسي العاصمة من حيث العراقة التاريخية. نستعرض أهم ما تتميز به هذه المدينة من حضارة و جمال طبيعي خلاب.

 

جولة قصيرة في متسخيتا

 

جولة قصيرة في متسخيتا و أهم المعالم فيها:

  • كنيسة Svetitskhoveli.

الكنيسة: توجد قصة شهيرة جداً حول تلك الكنيسة، يقال إن يد المعماري الذي صمم الكنيسة موضوعة أعلى الكنيسة: يُقال أن الملك الذي أمر ببناء هذه الكنيسة قطع يد المصمم حتى لا يقوم بتصميم كنيسة أخرى مشابهة لها. ويقال أيضاً أن السبب الحقيقي لقطع يد المصمم هي أن المعماري الذي صمم الكنيسة أحب زوجة الملك فقام الملك بقطع يده. فتعد الكنيسة من أهم المعالم في جورجيا لوجود العديد من الملوك السابقين مدفونين في الكنيسة ويعتقد أهل جورجيا أن ثوب المسيح موجود في هذه الكنيسة. و تمتلك جورجيا العديد من الكنائس لكن هذه الكنيسة من خلال جولة قصيرة في متسخيتا تبين أنها تعد عامل جذب للسياح بعظمتها ويجب على من يرغب بزيارة كنائس جورجيا التوجه لكنيسة SVETITSKHOVELI والتمتع بجمالها العمراني المهيب.

جولة قصيرة في متسخيتا الكنيسة

الكنيسة

 

  • دير جفاري:

جولة قصيرة في متسخيتا  قادتنا إلى دير جفاري أو قلعة جفاري من المعالم الشهيرة جداً الذي تم بناؤه في القرن السادس العشر فهو موقع أثري عريق، تحيط به جبال خضراء ومناظر طبيعية ساحرة ومن أهم المناظر التي تطل عليها القلعة هو التقاء نهرين فالنهر الأول يمتد للعاصمة تبليسي والنهر الثاني قادم من أعلى الجبال الشمالية “جبال القوقاز”، تتميز هذه المنطقة بجوها البارد نسبياً بسبب طبيعتها.

هذه  أهم المعالم في مدينة متسخيتا والتي تمنح تجربة السياحة في جورجيا رونقاً خاصاً. لابد لمن يفكر بالسياحة في جورجيا أن يخصص يوماً كاملاً لزيارة متسخيتا والتمتع بمناظرها ومعالمها الجميلة.

 

جولة قصيرة في متسخيتا دير جفاري

تقاطع النهرين الذي يطل عليه الدير

 

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.