حديقة التوابل بينانج واحدة من أشهر الحدائق حول العالم التي تحتوي على مجموعة فريدة من الأشجار والنباتات وهي وجهة مفضلة لدى الكثيرين من محبي السياحة في ماليزيا، فهي تحتوي على العديد من الأنشطة السياحية الترفيهية والمسلية، وفيما يلي سوف نتعرف بشكل تفصيلي على حديقة التوابل وأهم الأنشطة التي يمكن للسائح الاستمتاع بها هناك وكذلك الفنادق القريبة منها.

 

حديقة التوابل بينانج ماليزيا

تقع الحديقة على شاطيء Teluk Bahang  وتمتد على مساحة 8 أفدنة من النباتات الاستوائية، والتي تم جلب بذورها من جميع أنحاء العالم، فمنها المعروف لدينا، ومنها ما سنتعرف عليه في هذه الحديقة الجميلة.

  • حال وصولك لحديقة التوابل، وبعد أن تقطع التذاكر انتظر قليلًا، ولا تتعجل الدخول، فسيتم رشك برذاذ ما لحمايتك من الحشرات التي يسببها نمو النباتات الاستوائية.
  • والآن هل ستقوم برحلتك منفردًا أم ستحتاج إلى مرشد خاص؟ ستجد فور دخولك لافتات إرشادية إن كنت ستقوم برحلتك داخل الحديقة منفردًا، وأيضًا إن أردت اصطحاب مرشدًا خاصًا فستجده بانتظارك.

 

أفضل 5 أنشطة في حديقة التوابل بينانج ماليزيا

1- التجول داخل الحديقة

بإمكانك الاستمتاع بجولة داخلية والتعرف على أنواع النباتات هناك، حيث سنجد الحديقة مقسمة لثلاث مسارات:

المسار الأول: وهو مختص بنباتات التوابل والأعشاب ذات الروائح المميزة التي تأخذك إلى عالم آخر من الاستمتاع، كالكمون، والجنزبيل، والقرفة، والهيل، وغيرهم مما لا تعرفه من الأنواع.

المسار الثاني: ويتخصص في النباتات المائية، وتشاهد أنواع غريبة من النباتات كنباتات آكلة الحشرات، وستتعرف على خصائص كل نبات عن طريق كتيب صغير متواجد بجانبه.

المسار الثالث: ويتخصص في نباتات الأدغال والفواكه البرية، وبعض النباتات الأخرى.

 

 

2- تعلم فن الطهي

لابد أنك تريد تجربة تلك التوابل التي عرفت عنها وعن فوائدها الكثير، وقد جاءتك الفرصة لتعلم فنون الطهي باستخدام أفضل أنواع التوابل في العالم، والآن قم باصطحاب أطفالك معك للاستمتاع بتلك التجربة الفريدة من نوعها، حيث ستجد أمهر مدربي الطهي في انتظاركم.

 

3- زيارة منطقة ألعاب الأطفال

أتعتقد أن القائمين على الحديقة قد تناسوا ركن الألعاب؟ بالطبع لا، هناك بعض الألعاب المجانية المخصصة لمتعة الأطفال.

 

أنشطة في حديقة التوابل ماليزيا

 

4- اللعب مع الحيوانات في الحديقة

حيث ستجد بعض أنواع القرود والسناجب تنتشر حولك أثناء تجوالك في الحديقة، مما يضفي على رحلتك نوع من المغامرة والمتعة.

5- زيارة المتاجر وجولة تسويقية

حيث يوجد بعض المتاجر التي تبيع أنواع التوابل بالإضافة إلى الملابس البسيطة، ولوازم الاستحمام والسبا، التي لن تجدها إلا هناك.

 

مطاعم حديقة التوابل في ماليزيا

 

الفنادق القريبة من حديقة التوابل بينانج ماليزيا

 

فندق هارد روك بينانج

 

أهم الوجهات السياحية في ماليزيا

جزيرة لنكاوي والتي تحوي 99 جزيرة رائعة.

-مدينة سيلانجور: تعد أفضل مدن ماليزيا، حيث احتوائها على مراكز المدينة الإدارية والعديد من المعالم السياحية، والمناظر الطبيعية، والأماكن الترفيهية.

-جزيرة بينانج في ماليزيا: تقع الجزيرة على مضيق ملقا، على الساحل الشمال الغربي لشبه الجزيرة الماليزية، وقد كانت الجزيرة في السابق مجرد محطة تجارية لبريطانيا، ثم تحولت إلى مدينة جميلة تجمع بين أصالة الشرق وحداثة الغرب، وتجتمع بها الكثير من الحدائق مثل:

حديقة الفراشات في بينانج: لمحبي التعرف على أنواع الحشرات والفراشات، حيث تضم أكثر من 4000 فراشة ذات أنواع كثيرة.

حديقة نباتات بينانج: تحوي الحديقة مجموعة كبيرة من النباتات المحلية والمناظر الطبيعية الجميلة، وتنظم فيها الكثير من الجولات السياحية.

حديقة بولاو بينانج( حديقة بينانج الوطنية ): لمحبي العزلة والاستمتاع بالهدوء، والخصوصية، وهي من أفضل أماكن التخييم في ماليزيا.

 

جزيرة بينانج في ماليزيا

 

كوبون خصم فنادق

سناب عطلات