يعد متحف ستراسبورغ التاريخي Musée historique de la ville de Strasbourg من أهم وجهات السياحة في فرنسا ومن اقدم الوجهات التي تجسد تاريخ المدينة منذ العصور الوسطى إلى يومنا هذا، حيث أقيم المتحف سنة 1920 وهو يضم حوالي 200 ألف قطعة أثرية من الأدوات العسكرية واللوحات الفنية وغيرها، ونظراً لذلك فهو يعتبر مقصد الكثيرين من الزوار والسياح ومن محبي التاريخ العريق والآثار القديمة حيث يقصدونه بهدف الاستمتاع بجمال هذا المتحف القديم واكتشاف تاريخه ومحتوياته والقيام بمجموعة من الانشطة التي سنعرفكم عليها من خلال هذا المقال.

 

 

افضل الانشطة التي يمكنك القيام بها في متحف ستراسبورغ التاريخي

• يمكنكم في البداية التجول في المتحف والتعرف على أقسامه، حيث تحتوي هذه الأقسام على الكثير من التحف التاريخية والقطع الأثرية التي تعود إلى العصور القديمة لمدينة ستراسبورغ، بالإضافة إلى الأسلحة التقليدية والأزياء العسكرية التي كانت تستخدم سابقاً إلى جانب الأزياء الشعبية.

 

متحف ستراسبورغ التاريخي

 

• ويمكنكم أيضاً التعرف على اهم قطعة في متحف ستراسبورغ التاريخي وهي خريطة مجسمة تمثل مدينة ستراسبورغ وضواحيها، حيث ترمز إلى تاريخ المدينة وحضارتها وتجسدها بهندسية مصغرة رائعة.

• تستطيعون القيام برحلة رائعة من خلال قوارب “موش” الشهيرة، حيث يمكنكم الذهاب بها في رحلة للتعرف على أشهر المعالم السياحية في ستراسبورغ.

 

متحف ستراسبورغ التاريخي

 

• وعند إحساسكم بالتعب والجوع يمكنكم الاستراحة في أحد المطاعم أو المقاهي القريبة من المتحف وطلب وجبة لذيذة أو أخذ مشروبكم المفضل، ومن بعدها يمكنكم الانطلاق في جولتكم من جديد.

• ولابد لكم عند الانتهاء من جولتكم في المتحف القيام بجولة للتعرف على اهم وجهات السياحة في ستراسبورغ، كمتحف الفن الحديث ومتحف الألزاسي وقصر روهان وساحة غوتنبرغ الشهيرة وكاتدرائية ستراسبورغ والعديد من المعالم الأخرى، ولا تنسوا خلال هذه الجولة التقاط الصور التذكارية أينما كنتم.

 

متحف ستراسبورغ التاريخي

 

ساعات العمل

مغلق يوم الإثنين

باقي أيام الأسبوع المتحف متاح للزيارة من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 18:00 مساءً.

 

أسعار الدخول

5 يورو

يتوفر دليل صوتي مجاني ومساعدة متعددة اللغات (الفرنسية والألمانية والإنجليزية)

للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للمتحف ..من هنا

 

افضل الفنادق القريبة من متحف ستراسبورغ التاريخي

فندق إم غاليري

يعد من افضل فنادق ستراسبورغ ذات التقييم الممتاز من فئة الـ 4 نجوم.

حيث  يقع على بعد حوالي 200 متر عن متحف ستراسبورغ التاريخي.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات ممتازة من كافة النواحي وبالأخص الموقع، النظافة، طاقم العمل.

 

فندق بوكور

يعد من افضل فنادق فرنسا ذات التقييم الرائع من فئة الـ 4 نجوم.

حيث يقع على بعد اقل من 150 متر عن المتحف التاريخي في ستراسبورغ.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصل الفندق على تقييمات رائعة بصفة عامة.

 

ومن خلال ما ذكرناه في هذا المقال فإن متحف ستراسبورغ التاريخي يعتبر تحفة تاريخية وفنية رائعة تمثل تاريخ مدينة ستراسبورغ العريق، حيث يضم الكثير من المقتنيات الرائعة التي يمكنكم التعرف عليها.