متحف طابا الكبير هو أحد المعالم السياحية الشهيرة في مدينة طابا الواقعة في جنوب سيناء على رأس خليج العقبة، وهو من أشهر معالم السياحة في مصر المعنية بشرح تاريخها، حيث يمكنك من خلال زيارتك لتلك البقعة من أرض مصر التعرف على تاريخ وثقافة القبائل البدوية التي عاشت في تلك الأراضي منذ القِدم.

ويستعرض متحف طابا الكثير من المقتنيات التي يعود تاريخ معظمها لمئات السنوات وحتى التاريخ الحديث، فتحكي مقتنيات المتحف عن نشأة شبه جزيرة سيناء وبداية الحياة فيها منذ عصور ما قبل الميلاد.

 

 

أفضل الأنشطة خلال زيارتك متحف طابا الكبير

1- تعرف على تاريخ سيناء العريق على مرّ العصور من خلال 700 قطعة أثرية تضمها 3 قاعات في المتحف، وهي عبارة عن أواني فخارية ومخطوطات تاريخية وبعض الحفريات التي تعود للعصور الفرعونية.

2- كما يمكنك مشاهدة عرض مرئي عبارة عن فيلم تسجيلي ستتعرف من خلاله على المخطوطات التاريخية الهامة، بالإضافة لمحتويات المتحف وتاريخ شبه جزيرة سيناء العريق، بالإضافة إلى عرض بعض الأحداث التاريخية مثل الحرب التي خاضها القائد المسلم صلاح الدين الأيوبي ضد الصليبيين.

3- ومن الأشياء التي ستقف أمامها كثيراً في المتحف هو درع المحارب الذي تم العثور عليه فوق إحدى التلال المواجهة لشبه جزيرة سيناء.

4- شاهد الأرضيات المزينة بالفسيفساء والتي ترجع لفترات تاريخية مختلفة منها فترات الحكم اليوناني، والروماني والقبطي، وتعرف أيضًا على ألوان مختلفة من الزخارف الإسلامية.

أسعار التذاكر

10 جنيهات للزائر المصري.

5 جنيهات للطالب المصري.

160 جنيهًا للسائح الأجنبي.

80 جنيهًا للطالب الأجنبي.

أوقات الزيارة

جميع أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة من الساعة 9:00 صباحًا وحتى الساعة 4:00 عصرًا

أقرب الفنادق لمتحف طابا الكبير

فندق موفنبيك طابا

واحد من أفضل فنادق طابا في فئة الـ 5 نجوم، ويقع على بعد 1.3 كم من موقع المتحف.

حصل الفندق على تقييم رائع لكلٍ من الموقع، طاقم العمل، الراحة.

منتجع جولف ستراند طابا هايتس

واحد من أفضل فنادق مصر في فئة الـ 5 نجوم، ويقع على بعد 6.5 كيلومتر من موقع المتحف الكبير.

حصل المنتجع على تقييم جيد لكلٍ من طاقم العمل، الموقع.

قناة واتس اب عطلات