سنغافورة مدينة آسرة الجمال، فعلى الرغم من صغر حجمها؛ إلا أنها تعد المدينة الأكثر شهرة على مستوى السياحة في العالم، فالرحلة في سنغافورة مميزة جداً كون هذا البلد غني بالمناطق الطبيعية المفتوحة التي تحتوي على أجمل المناظر الطبيعية الخلابة التي تعتبر من أهم الأماكن الجاذبة للسياحة عالمياً، بالإضافة إلى التسوق الذي يميز هذه المدينة ويعد كونه هويتها وميزتها عن باقي المناطق. فإن كنت تبحث عن المناطق الصاخبة والنابضة بالحياة أم تبحث عن الاسترخاء في أحضان أجمل المناطق الطبيعية البكر؛ فهذا المقال سنستعرض من خلاله منتزه الساحل الشرقي سنغافورة الذي يعتبر من أجمل مناطق السياحة في سنغافورة، بالإضافة إلى أفضل ستة أنشطة عليك القيام بها في هذا المنتزه..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منتزه الساحل الشرقي في سنغافورة

يقع منتزه East Coast Park على طول الساحل الجنوبي الشرقي لسنغافورة، ويعد من أكثر الأماكن السياحية شعبيةً فيها. فهو مكان خاص بالعائلة والأصدقاء لقضاء الأوقات الممتعة والهادئة، تم في سبعينات القرن الماضي افتتاح هذا المنتزه وعلى مساحته ما يقارب 185 هكتاراً. فهو أحد أهم عوامل جذب السياحة في سنغافورة بسبب اتساعه وكثرة النشاطات التي من الممكن القيام بها.

 

أنشطة يجب ألا تفوتك في منتزه الساحل الشرقي

الأماكن الخضراء الرحبة، الطبيعة الاستوائية الجميلة، ومرافقه المتعددة، كل ذلك يجعل من منتزه الساحل الشرقي مكاناً مثالياً ودافعاً كي تقوم بزيارته. حيث يتيح هذا المنتزه لك حرية الاختيار من بين العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها داخله. وهنا سنعرض للك أفضل 6 أنشطة في منتزه الساحل الشرقي سنغافورة يجب ألا تفوتك:

التنزه في الحديقة العامة

تحتوي الحديقة على العديد من الشاليهات والمطاعم التي تقدم وجبات لذيذة ومتنوعة، ويمكن ممارسة الرياضة في هذا المكان والقيام بنُزهات مع العائلة أو كأفراد وستجد أن أشجار جوز الهند المنتشرة في المكان تعطي جمالاً أخّاذاً بسبب طولها الكبير.

 

 

 

 

التخييم على الشاطئ

إذا كنت من محبي التخييم فهذا المكان المناسب لك للاستمتاع بأجمل اللحظات. كما يمكنك أن تستأجر أحد الشاليهات والاستمتاع بطبيعة الحديقة وإطلالة البحر التي تواجه الحديقة تماماً. كما وهذا المكان هو الأفضل بمحبي الأنشطة البحرية والشاطئية، فبإمكانك الاستمتاع بعلة كرة الطائرة الشاطئية، أو أخذ أحد الألواح الخشبية الخاصة بركوب الأمواج والانطلاق بجولة قصيرة على الأمواج، كما ويمكنك أن تقوم بجولة قصيرة في أرجاء المكان من خلال استئجار دراجة هوائية والتمتّع بالأشجار والمزروعات الموجودة فيها.

 

 

 

زيارة المنطقة الرملية

إذا أردت أن تخصص وقتاً لك وللعائلة معاً وتقضي أجمل اللحظات في بناء علاقة قوية معهم؛ فإننا ننصحك بالتوجه إلى منطقة الرمال وشراء بعضاً من المعدات التي ستساعدك في بناء القلاع الرملية الكبيرة. فالنزهة تلك هي الأجمل لك ولعائلتك تحت أشعة الشمس الدافئة والرمال الناعمة.

أو أخذ صنارة الصيد واستئجار مركب صغير ثم التوجه إلى وسط البحر وانتظار الأسماك ذات الأحجام المتنوعة أن تلتقط الطعم لتعود بعدها إلى الشاطئ والاستعداد لحفلة شواء لذيذة مما اصطدتم سويةً .

 

 

 

زيارة رين تري كوفر Raintree Cover

من أجمل الأماكن التي يمكن أن تقضي فيها الأوقات الطويلة مع عائلتك، إذ أنه يمكنك الاستمتاع بأجمل المناظر الخلابة، حيث يحوي على جلسات مميزة على أغصان الأشجار التي تمّ هندستها بحرفية عالية بالإضافة إلى أجوائه الهادئة واللحظات الممتعة التي يمكن أن تكتسبها مع عائلتك والأصدقاء، وهو مكان آمن للأطفال ويحتوي على الألعاب الجميلة التي يقضي فيها الأطفال الكثير من الأوقات المسلية والممتعة.

 

 

 

سهرات المساء وحفلات الشواء

أجواء المساء تكون مختلفة تماماً عن الأجواء المنتزه خلال فترة الظهيرة، حيث أن حفلات الغناء والسهر على الأضواء الخافتة تجعل من المكان ساحراً مميزاً، إذ أن العديد من الناس تقوم بالاستعداد لوجبة العشاء وحفلات الشواء التي تمتلئ بما لذّ وطاب من اللحوم والأسماك والروائح الشهية. كما وبإمكانك زيارة إحدى المطاعم المجاورة المرصوفة على طول المنتزه والتلذذ بالطعام التي تنبعث من المطاعم.

 

 

 

التقاط الصور التذكارية

طبعاً فإن النشاط الملائم والملازم لكل هذه النشاطات التي ذكرناها هو التصوير الذي لن تستطيع التخلي عنه وأنت تحاول التقاط الكثير من الصور لكل التفاصيل والأنشطة التي قمت بها لتحتفظ بها عن رحلتك الجميلة وتصوير المشاهد التي تلفّ المكان من أشجار جوز الهند إلى الشاطئ النظيف والسماء الصافية مروراً بالبحر.

 

قناة واتس اب عطلات