المتحف الوطني للبوسنة والهرسك من أهم أماكن جذب السياحة في البوسنة والهرسك في مدينة سراييفو، والتي تستقطب معظم الوافدين إلى البوسنة والهرسك لتنوع المزارات السياحية، وود شعبها تجاه الزائرين.

كما تعتبر السياحة في سراييفو غنية بالمعالم الثقافية المختلفة، والتي تعكس ثقافة شعب البوسنة وتاريخهم العريق المليء بالأحداث التاريخية، ومن افضل الاماكن السياحية في سراييفو هو المتحف الوطني الثقافي، وهو أول متحف ثقافي علمي حديث، حيث تم تشييده في العام 1888 على الطراز الحديث وقت الإمبراطورية النمساوية.

 

 

افضل 3 أنشطة في المتحف الوطني للبوسنة والهرسك

يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة داخل المتحف الوطني، وسنسرد لك أهم وأفضل الأنشطة من خلال النقاط التالية:

 

زيارة جناح الآثار

يضم جناح الآثار الموجود في المتحف الوطني الكثير من الوثائق التاريخية الهامة، كما يضم باقات من الصور والمنحوتات التي ترجع للعصور القديمة، يمكنك التعرف على حقائق تاريخ البوسنة والهرسك في هذا الجناح، والتقاط بعض الصور للمنحوتات التي يرجع بعضها الى القرن الحادي عشر.

 

 

زيارة جناح التاريخ الطبيعي

شاهد أكثر من مليوني عينة من العينات العلمية الميدانية الموجودة بجناح التاريخ الطبيعي بالمتحف الوطني، كما يضم الجناح الكثير من المزروعات النباتية المتعددة، والتي تم إحضارها من البوسنة وبعض الدول المجاورة.

 

زيارة المكتبة

بإمكانك الجلوس والاستمتاع بقراءة كتابك المفضل في مكتبة المتحف الوطني، والتي تضم اكثر من ربع مليون كتاب لمختلف المجالات.

 

اوقات العمل

المتحف يفتح أبوابه يومياً في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

يغلق المتحف أبوابه في تمام السابعة مساءً.

إجازة المتحف يوم الإثنين من كل أسبوع.

 

فنادق قريبة من المتحف الوطني

فندق هوليداي

من افضل فنادق سراييفو ذو تصنيف 4 نجوم، يقع على بعد دقائق سيراً على الأقدام من المتحف الوطني.

يضم فندق هوليداي غرف ساونا ومسبح، وغرف مساج ومركز للياقة البدنية، وصالونات لتصفيف الشعر والتجميل، كما تتوفر خدمة الواي فاي مجاناً في جميع أنحاء مكان الإقامة، وميني بار، كما توفر بعضها منطقة جلوس، وتضم كل وحدة حمام خاص مجهز بحوض استحمام، ويتوفر أيضاً مجفف شعر ورداء حمام.

حصل الفندق على تقييمات جيدة جداً في كل من الموقع، النظافة، الراحة، طاقم العمل.

لحجز غرفتك في الفندق من خلال موقع بوكينغ اضغط هنا.