باتومي أو باطومي Batumi هي عاصمة مقاطعة أجاريا في جورجيا، تقع المدينة الساحلية على حدود ساحل البحر الأسود ، تحديداً فى جنوب غرب جورجيا وتلقب بلؤلؤة البحر الأسود، تعد السياحة في باتومي من أجمل التجارب التي يمكنك القيام بها لما تمتلكه من طبيعة جبلية ساحرة، ومن شواطئ آسرة، ومعمار عصري مبهر، جعلها في مقدمة مدن السياحة في جورجيا..

مميزات مدينة باتومي

تعد باتومي مركزاً تجارياً هاماً بسبب موقعها الجغرافي المتميز في منطقة شبه استوائية، فأصبحت أرضاً خصبة لزراعة الكثير من المنتجات الزراعية الغنية كالشاي وغيره.

تعتبر موطناً رائعاً للكثير من الفعاليات والأنشطة السياحية، ففيها عوامل جذب سياحية متنوعة استطاعت استقطاب ملايين السياح إليها.

امتلاكها للعديد من المطاعم الرائعة والفنادق العالمية والمنتجعات المدهشة والمباني الشاهقة جعلها خياراً مميزاً للكثير من السياح أيضاً.

 

أفضل الأماكن السياحية في باتومي

ممشى باتومي بوليفارد، برج الحروف الأبجدية الجورجية، دولفيناريوم باتومي dolphinarium Batumi، الحديقة النباتية في باتومي، تلفريك باتومي (آرجو Argo)، حديقة 6 مايو ( Park 6 May )، وساحة أوروبا.

 

 

أشهر المطاعم الحلال في باتومي

تمتاز جورجيا بتاريخها الحافل من حيث المطاعم فهي رائدة في تقديم الأطعمة المتنوعة وخاصة الأطعمة الجورجية، أكثر ما يجعلها مختلفة عن غيرها أنها تستخدم المواد التي تنتجها، كما أنها تستعمل الدجاج واللحوم بجانب البيض أثناء الطبخ.

ونظراً لتوافد الكثير من السياح العرب والمسلمين إليها، والذين يمتنعون عن تناول المأكولات التي تحتوي على اللحوم، فقد استطاعت مدينة باتومي توفير مطاعم متخصصة بإعداد الأكل الحلال ليتمتعوا بجمال ولذة الأطباق التقليدية الرائعة التي تشتهر بها جورجيا، وفي هذا المقال نقدم لك عزيزي القارئ نبذة عن أفضل 3 مطاعم حلال في باتومي.

مطعم مكه جورجيا

يعد مطعم مكة في باتومي الأشهر والأفضل من بين المطاعم العربية هناك ويمتلكه رجل سعودي، يقدم المطعم أطيب وأشهى المأكولات العربية والجورجية الحلال، حيث يتم طبخ وإعداد اللحوم المذبوحة بالطريقة الإسلامية الصحيحة.

 

 

أكثر ما يشتهر به هذا المطعم هو تقديمه لأكلة الخنكالي الجورجية الشهيرة بين سكان جورجيا، إضافةً لغيره من الأطباق اللذيذة مثل طبق الخروف المطبوخ مع الأرز وطبق الصيادية مع السمك وغيرها الكثير من الأطباق العربية، كما أنك لن تلاقي أي صعوبة في اختيار ما ترغب به، حيث أن فريق العمل يتكلم اللغة العربية مما يُسهل لك الحصول على طلبك دون عناء.

 

 

مطعم كاراباك التركي  karabak

يقع مطعم كاراباك التركي  karabak بالقرب من المسجد الوحيد في مدينة باتومي، وهو من أفضل المطاعم الحلال فيها، يشتهر بتقديم ألذ الأطباق المميزة من المطبخ التركي التي تحتوي معظمها على المشاوي وغيرها الكثير من الأكلات التركية الحلال، فيقصده الكثير من السياح والزوّار لتذوق أطباقه الشهية.

 

 

مطعم البركة Baraka Restaurant

يقع هذا المطعم في مدينة باتومي بالقرب من الشاطئ، ويعد واحداً من أفضل المطاعم الحلال التي يقصدها الكثير من السياح، يتميز بحسن استقبال طاقمه للضيوف، وبنظافته واهتمامه بطريقة التقديم، كما أنه ملائم للأشخاص النباتيين كونه يقدم أطباقاً نباتية لذيذة كالأطباق التركية والشرق أوسطية. ومن أبرز الخدمات التي يقدمها مطعن البركة: التيك أواي، تناول طعام في جو خاص، إمكانية انتظار السيارات بالشارع، تلفاز بشاشة مسطحة، خدمات الدفع الرقمي، خدمة واي فاي مجانية، خدمة المائدة، إمكانية الحجز، توفير أماكن كثيرة للجلوس وكراسي للأطفال، أماكن لدخول الكراسي المتحركة الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها الكثير من المميزات الذي جعلته من أهم المطاعم الحلال في باتومي.

 

قناة واتس اب عطلات