تقوم السياحة في باتومي على الكثير من المعالم السياحية الحديثة ومنها برج الحروف الابجدية، والذي يعد بدوره من اهم معالم السياحة في جورجيا، خاصة وأن المنطقة الواقع بها تكثر فيها أماكن الترفيه والاستمتاع، وفيما يلي سوف نتعرف سويًا على افضل 4 أنشطة سياحية يمكنك الاستمتاع بها أثناء زيارتك لـ برج الحروف الأبجدية.

برج الحروف الأبجدية في باتومي

مبنى ضخم على شكل أسطوانة يبلغ ارتفاعه 130 متر، ويلتف حول البرج من الخارج الأحرف الأبجدية لجورجيا والتي تظهر للسياح على أنها مجرد رموز فنية جميلة، وأثناء الليل يتم إضاءة هذه الحروف ليظهر البرج في إطلالة براقة متلألئة، مما يجعله من أهم المزارات السياحية في جورجيا.

 

السياحة في جورجيا

 

افضل 4 انشطة في برج الحروف الأبجدية باتومي جورجيا

1- زيارة تمثال علي ونينو

تمثال علي ونينو هو أحد المعالم السياحية المميزة، حيث يتميز بتصميمه الفني الرائع فقد قامت الفنانة الجورجية تمارا كفيسيتادزه بتصميمه بطريقة مختلفة، فنجد أن القطع التي يتكون منها التمثال تقترب من بعضها البعض في وقتٍ معين حتى تصبح متلاصقة كالقطعة الواحدة، وبمجرد مرور فترة زمنية تقدر بـ10 دقائق تبتعد مرة أخرى عن بعضها ليظهر التمثالين كلًا على حِدة، تم إنشاء هذا التمثال تجسيداً لكتاب كان يحمل نفس اسم التمثال، وكان يحكي عن قصة حب رومانسية في باكو عام 1918م بين كلاً من علي الأذربايجاني، وابنة مسيحية لأحد النبلاء من جورجيا.

 

تمثال علي ونينو باتومي

 

2- زيارة حديقة Batumi Botanical Garden

تم تأسيس هذه الحديقة عام 1912م على يد عالم نباتات روسي، وهي واحدة من أهم وأكبر الحدائق النباتية في الأراضي التي كانت سابقًا ضمن الاتحاد السوفيتي، وتتميز الحديقة باحتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة وكثرة النباتات المميزة، كما أنها تطل على الساحل مما يزيد من روعة مظهرها.

 

حديقة Batumi Botanical Garden

 

3- التجول في ساحة Piazza

تتميز الساحة بمبانيها ذات التصميم المعماري الفريد الذي يتضمن الخلط بين عدد من الاتجاهات المعمارية المختلفة للمهندس المعماري الجورجي Vazha Orbeladze، وتشتهر ساحة Piazza بوجود العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي، الأمر الذي يتيح للسياح الاستمتاع بقضاء أجمل الأوقات أثناء تناول أطباق شهية.

 

ساحة Piazza

 

4- اللعب مع الدلافين

يمكن القيام بزيارة Dolphinarium في باتومي إذا كنت بحاجة لوقتٍ ترفيهي وممتع في الوقت ذاته، حيث يتضمن هذا المكان الرائع مجموعة من العروض الخاصة بالدلافين تتضمن الغناء والرقص مع الدلافين، كما تستطيع أثناء تواجدك أن تلعب مع الدلافين بعد انتهاء العرض مباشرة.

 

Dolphinarium Batumi