تتميز جورجيا بمناطقها الطبيعية الساحرة واهم اماكن سياحية في باتومي الجذابة حتى أصبحت السياحة في جورجيا الوجهة السياحية المفضلة للكثير من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية في العالم والتعرف على أهم وأشهر الأماكن التاريخية والأثرية المنتشرة في مدنها حيث تمتلك مدن جورجيا سحرها الخاص وأشهر هذه المدن هي مدينة باتومي وستتعرف في هذا المقال على أفضل الأماكن السياحية الموجودة في باتومي.

 

 

أفضل 6 اماكن سياحية في باتومي جورجيا

تمتلك مدينة باتومي العديد من الأماكن الطبيعية والأثرية والتاريخية والسياحية الرائعة مما يجعل السياحة في باتومي من أمتع الرحلات التي ستقوم بها.

 

افضل 6 اماكن سياحية في باتومي جورجيا

 

ممشى باتومي بوليفارد Batumi Boulevard

يعد ممشى باتومي بوليفارد من أشهر الأماكن السياحية في باتومي وهو عبارة مكان متكامل يضم العديد من المناظر الطبيعية الجميلة الى جانب وجود الأماكن الترفيهية الممتعة والمطاعم إضافة الى أفضل الفنادق وغيرها من المرافق حيث يمكنك اصطحاب عائلتك أو اصدقائك لقضاء نزهة جميلة والاستمتاع بالطبيعة كما يمكنك ممارسة رياضة المشي أو ركوب الدراجات واستنشاق الهواء النقي وزيارة مدينة الملاهي وتجربة ألعابها الالكترونية والتعرف على سوق ممشى باتومي بوليفارد واقتناء ما ترغب من المتاجر والأكشاك الموجودة.

 

افضل 6 اماكن سياحية في باتومي جورجيا

 

برج الحروف الأبجدية باتومي جورجيا  Alphabetic Tower

برج الحروف الأبجدية من أجمل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في باتومي جورجيا يتميز بموقعه بالقرب من شاطئ البحر، ممشى باتومي بوليفارد يصل ارتفاعه  الى 133 متر وصمم بطريقة تجمع بين الحروف الأبجدية الجورجية وشكل شريط الDNA البشري يمكنك الصعود الى اعلى البرج ومشاهدة البحر والكورنيش ومعظم الأماكن السياحية في المدينة إضافة الى وجود مطعم في البرج مما يجعلك تتناول أفضل الأطباق مع اطلالة ساحرة من اعلى البرج ولا تنسى اصطحاب كاميرتك الخاصة لتوثيق أجمل لحظات رحلتك في برج الحروف الأبجدية.

 

افضل 6 اماكن سياحية في باتومي جورجيا

 

دولفيناريوم باتومي dolphinarium batumi

من أجمل الأماكن السياحية في باتومي وهو مركز لعروض الدلافين يتميز بموقعه في قلب مدينة باتومي يوجد فيه العديد من الدلافين المدربة بشكل احترافي لتؤدي مجموعة من العروض المميزة والممتعة وبإمكانك تجربة السباحة مع الدلافين، كما يوجد فيه أماكن للجلوس والاستراحة.

 

افضل 6 اماكن سياحية في باتومي جورجيا

 

الحديقة النباتية في باتومي Batumi Botanical Garden

تمتد الحديقة النباتية على مساحة 111 هكتار تقريباً مطلة على ضفاف البحر الأسود والتي تم تأسيسها على يد عالم النباتات أندري كراسنوف عام 1912يقصدها عشاق الطبيعة ومكتشفي النباتات من جميع أنحاء العالم للتجول فيها واستنشاق الهواء النقي ومشاهدة الكثير من أنواع النباتات الجميلة والتي تم احضارها من مواطن مختلفة حول العالم.

 

افضل 6 اماكن سياحية في باتومي جورجيا

 

حديقة 6 مايو  6 may park

حديقة 6 مايو من أهم الوجهات السياحية في باتومي حيث تعد مكاناً للتنزه والترفيه وقضاء أجمل الأوقات برفقة العائلة والأصدقاء حيث تطل الحديقة على البحيرة وتضم حديقة حيوانات ومدينة ألعاب للأطفال كما تحوي أماكن للجلوس والاستمتاع بالطبيعة.

 

افضل 6 اماكن سياحية في باتومي جورجيا

 

تلفريك باتومي Argo Cable Car

تقع محطة التلفريك اعلى جبل أنوريا على ارتفاع يصل الى 250 متر وعلى امتداد 2 كيلومتر وتعد من أهم مناطق الجذب السياحية في باتومي يقصدها الناس للاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية وتجربة ركوب التلفريك.

 

افضل 6 اماكن سياحية في باتومي جورجيا

 

أفضل الفنادق الموجودة في باتومي

فندق ديفان سويتس باتومي Divan Suites Batumi

يتميز فندق ديفان سويتس بموقعه الرائع وسط مدينة باتومي وبالقرب من أماكنها السياحية الساحرة يضم غرف ذات تصميم أنيق أثاث فخم والعديد من المرافق التي توفر لك كافة وسائل التسلية والراحة وقييمه نزلائه بتقييم رائع من حيث الراحة والمرافق والنظافة والموقع.

 

افضل 6 اماكن سياحية في باتومي جورجيا

 

 فندق راديسون بلو باتومي   Radisson Blu

راديسون بلو من فنادق باتومي المميزة والمصنفة من فئة 5 نجوم يضم العديد من المرافق التي توفر لك كافة سبل الراحة والاستمتاع والترفيه كالمسابح الداخلية والخارجية غرف الساونا والبخار وغيرها يضم الفندق غرف ذات تصميم رائع وأثاث فاخر قييمه النزلاء بدرجة رائع من حيث النظافة والمرافق والراحة.

 

افضل 6 اماكن سياحية في باتومي جورجيا